السودان: جائحة كورونا فاقمت من التحديات المعقدة أمام الحكومة الانتقاليةإقبال كثيف في الانتخابات البرلمانية الكويتية رغم جائحة كورونامراسم عائلية محدودة لتشييع جثمان الرئيس الفرنسى الأسبق ديستانمسئول عراقي: إعداد مذكرات تفاهم بين العراق وروسياأشعة جديدة للأطمئنان على روقه في الزمالكجلسة بين «باتشيكو» ومساعديه على هامش مران الزمالكالزمالك يركز على الجانب البدني في مران اليوممدرب ناشئات مصر للسلة: فزنا على السنغال بالعزيمة | صورفرج عامر يكشف رغبة «غزال» في الانضمام إلى الزمالكأحمد الشيخ يوقع على عقود انتقاله إلى الزمالكقبل مواجهة الطلائع.. الأهلي لم يحافظ على نظافة شباكه في مشواره ببطولة كأس مصرحافلة الأهلي تصل استاد «برج العرب» لمواجهة الطلائع بنهائي الكأسالإسماعيلي يفوز على «المقاصة» بثلاثية وديا«بونو» ينقذ رأس «زيدان».. ريال مدريد يستعيد الانتصارات بفوز صعب على مضيفه إشبيليةالاحتفال بالنحاتين الفائزين بجائزة "آدم حنين".. الخميسانطلاق معرض "الفرحة" للنحات أيمن سعداوى بجاليرى الزمالك.. غدا | صورتعرف على تفاصيل الملتقى الـ34 لمبدعي ونقاد أدب الطفلخلال استقباله لقافلة دعوية.. «شوشة» يؤكد دور الأزهر في محاربة الفكر المتطرفبعد إيقافه لمدة أسبوعين.. «الأعلى للإعلام»: أسامة كمال غير مسجل بنقابة الإعلاميين«قومي المرأة» ببني سويف يطلق حملة «احميها من الختان» ضمن «الـ16 يوما لمناهضة العنف»

ماكرون ردًا على حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية: «لن نتراجع أبدًا»

-  
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - صورة أرشيفية

علق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية في الشرق الأوسط، على خلفية الإساءة للنبي محمد في فرنسا، قائلًا: «لا شيء يجعلنا نتراجع، أبداً».

وقال ماكرون، في حسابه على «تويتر»، الأحد: «نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل أبداً خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. سنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية».

وحثت فرنسا دول الشرق الأوسط، الأحد، على منع شركات التجزئة من مقاطعة منتجاتها.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.

وقال البيان: «دعوات المقاطعة هذه لا أساس لها ويجب أن تتوقف على الفور وكذلك جميع الهجمات ضد بلدنا والتي تدفعها أقلية متطرفة».

شهد موقع تويتر حملة واسعة، مساء الجمعة، مطالبة بمقاطعة البضائع الفرنسية، بسبب ما اعتُبر «إساءة» للدين الإسلامي وللنبي محمد، في حين أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بيانا أعلنت فيه تأييدها لذلك الصادر عن منظمة التعاون الإسلامي التي أعربت عن استغرابها الخطاب السياسي الفرنسي الذي «يسيء» للعلاقات بين باريس والمسلمين.

على الصعيد الرسمي، أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بيانا أعلنت فيه استياء الكويت من استمرار نشر الصور المسيئة للنبي محمد وأعلنت تأييدها للبيان الصادر عن منظمة التعاون الإسلامي.

وكانت قد أصدرت التعاون الإسلامي بيانا قالت فيه إنها تستغرب «الخطاب السياسي الرسمي لبعض المسؤولين الفرنسيين، والذي يسيء للعلاقات الفرنسية الإسلامية».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,397
  • تعافي
    98,813
  • وفيات
    6,187
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    42,917,824
  • تعافي
    31,659,985
  • وفيات
    1,154,305
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة