إزالة 5 حالات تعد على الأرضي الزراعية بالحسينية في الشرقيةغرقت بمصرف مياه .. التصريح بدفن جثة طفلة بجرجامحافظ الشرقية يُشيد بمجهودات إدارة العلاج الحر بمديرية الصحةأشرف عثمان مديرًا لمركز التعليم المفتوح بجامعة الفيومتوقيع الكشف الطبي علي ١٢٠٠ مريض بالقافلة الطبية بأولاد صقرالكشف الطبي علي ١٢٠٠ مريض بالقافلة الطبية العلاجية بقرية أبو طاحون بأولاد صقروكيل وزارة الزراعة : زراعة 319 ألف فدان قمح بالشرقيةمياه المنيا: تنظم تدريبا لمتابعة جودة تحاليل الصرف الصحيتحرير 17 مخالفة تموينية ورفع 15 طن قمامة فى حملة مكبرة بالواسطىمحافظ الغربية يتابع جهود الوحدات المحلية لرفع المخلفاتمصراوي يكشف تفاصيل تغطية "كاف ديجيتال" الاستثنائية لنهائي القرنأول رد من فولوس اليوناني حول واقعة تعدي الجماهير على عمرو وردة"مفاجأة الأهلي للطلائع" .. موسيماني بين الصفقة الجديدة والعائد لسد الثغرات ( تحليل)الجماهير تعود إلى مدرجات بريميرليج بعد غياب 9 أشهرخبر في الجول – محاولة متأخرة من الزمالك لضم عبد العاطيإبراهيموفيتش: من الأفضل إعادة ناد للمنافسة عن الانضمام إلى فريق فائز.. واخترت أن آكلهل يحقق كهربا إنجازا تاريخيا بلغه لاعب واحد فقط في كأس مصر؟خبر في الجول – خطوة تفصل أحمد الشيخ عن الزمالكجاجوار F-Pace SVR موديل 2021 المحدثة تنطلق رسميًابالصور.. زيادة أسعار فيات "تيبو" موديل 2021 في مصر (أسعار ومواصفات)

«إنا كفيناك المستهزئين».. «كبار العلماء السعودية» تدعو «عقلاء العالم» لإدانة الإساءة للرسول

-  
الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، مفتي السعودية - صورة أرشيفية

شددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، على أن «الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضرّ أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية».

وقالت، في بيان لها، الأحد: «إن واجب العقلاء في كل أنحاء العالم مؤسسات وأفرادًا إدانة هذه الإساءات التي لا تمتّ إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة».

وأوضح البيان أن «الإسلام الذي بُعث به محمد عليه الصلاة والسلام جاء بتحريم كل انتقاص أو تكذيب لأي نبي من أنبياء الله، كما نهى عن التعرض للرموز الدينية في قول الله تعالى: (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم)».

وقالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء: «إن الإسلام أمر بالإعراض عن الجاهلين، وسيرة النبي عليه الصلاة والسلام ناطقة بذلك، فمقامه عليه الصلاة والسلام ومقامات إخوانه من الأنبياء والمرسلين محفوظة وسامية، قال الله تعالى: (إنا كفيناك المستهزئين). وقال سبحانه (إن شانئك هو الأبتر)».

وأكدت أن «واجب المسلمين وكل محب للحقيقة والتسامح نشر سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بما اشتملت عليه من رحمة وعدل وسماحة وإنصاف وسعي لما فيه خير الإنسانية جمعاء».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,397
  • تعافي
    98,813
  • وفيات
    6,187
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    42,917,824
  • تعافي
    31,659,985
  • وفيات
    1,154,305
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة