تراجع طفيف بأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليومرامي عبدالرازق: أفلام المسابقة العربية ترصد تيمة علاقة الذاكرة بالحاضرتفاصيل وموعد حلقة نقاشية عن الوعي الأخلاقي والعملية الإبداعية بمهرجان القاهرةاليوم.. مروان حامد يحاور المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد في مهرجان القاهرةالليلة.. ريا أبي راشد تحاور روفوس سيويل بطل فيلم "الأب" في مهرجان القاهرةعرض فيلم "تفاح" ممثل اليونان في سباق الأوسكار في مهرجان القاهرةتفاصيل العرض العالمي الأول للفيلم المصري "عمار"اليوم.. عرض عالمي أول للفيلم المغربي "ميلوديا المورفين 2020"الليلة.. عرض أول للفيلم الوثائقي "أرواح فيلليني"بعد عرضه سيرة الملكة إليزابيث.. مسلسل التاج يثير الجدل على السوشيال ميدياصور.. إلهام شاهين من فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدوليالأسعار على أعتاب 50 دولارًا للبرميل.. ماذا يعني قرار أوبك+ لسوق النفط؟وزير الاتصالات يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الوطني للذكاء الاصطناعيرئيس الشعبة: 50% تراجعًا في الإقبال على المقاهي.. وانتعاشة مؤقتة بسبب المبارياتخاص | فييرا: جئت إلى النجم الساحلي للتتويج بالألقاب.. واخترت عصام الحضري لهذا السببتشكيل برشلونة المتوقع أمام قادش بالدوري الإسبانيالدوري الإيطالي.. موعد مباراة يوفنتوس ضد تورينو والقناة الناقلةوقع للأهلي ولم يستطع اللعب.. جمال حمزة حكاية أسطورة فى حب الزمالكأمن المنافذ: ضبط 36 قضية متنوعة خلال 24 ساعةأوهمت ضحاياها بإنتاج وعرض الأفلام.. ضبط سيدة استولت على الأموال لتوظيفها

المجر تبحث فرص الاستثمار في قطاع البترول المصري

-  
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية - صورة أرشيفية

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وأندراش كوفاشي، السفير المجري لدى القاهرة، لبحث سبل التعاون في مجال البترول والغاز في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها مصر مع المجر في مجال الطاقة في أوائل الشهر الجاري، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

وخلال اللقاء أكد الملا أن النجاحات التي حققتها مصر مؤخراً في كافة الأنشطة البترولية جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة وفتحت شهيتها للعمل في مصر في ظل تحسن مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تتمتع به مصر حالياً، مشيراً إلى أنه جاري دراسة أوجه التعاون واستغلال الفرص المتاحة بين الجانبين في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب المجري.

ورحّب الوزير باستعداد المجر إرسال وفد من الخبراء ورؤساء الشركات المجرية لمصر لبحث عدد من مجالات التعاون المطروحة والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من الاجتماعات الافتراضية عبر تقنية الفيديوكونفرانس بين فرق العمل المشتركة من الجانبين بهدف تحديد أولويات العمل ومشروعات التعاون المطروحة خاصة في مجالات الغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية وتصنيع المعدات والتعدين، تمهيداً لزيارة الوفد.

من جانبه أكد السفير المجري أن هناك اهتمامًا بالغًا من الاتحاد الأوروبي بتنويع مصادر إمدادات الطاقة وأن أحد الخيارات المتاحة هي استغلال تسهيلات إعادة التغيير القائمة في كرواتيا والذي أنهت المجر مؤخراً الربط به حيث استمر العمل على عملية الربط أكثر من عشر سنوات، مشيرًا إلى أن الاجتماعات التي يتم إجراءها عبر الفيديوكونفرانس تعمل على تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون المشترك في صناعة الغاز والبترول، وأن الشركات المجرية أبدت اهتماماً خاصاً بالاستثمار في مصر وأيضا تبادل الخبرات في مجالات الصناعة البترولية وتقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,397
  • تعافي
    98,813
  • وفيات
    6,187
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    42,917,824
  • تعافي
    31,659,985
  • وفيات
    1,154,305
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة