رئيس الرقابة الإدارية يشارك فى ندوتين تثقيفيتين حول الصحة والغذاء والعُملات الافتراضية على الإنترنت| صورسفيرة مصر بنيوزيلندا تبحث مع عمدة ولينجتون إقامة معرض مصغر للحضارة الفرعونيةاجتماع بين مصر والسعودية والأردن والإمارات لبحث تطورات الأزمة السورية وسبل تسويتهاالسفير المصري في جيبوتي يلتقي وزيري الإسكان والشباب الجيبوتيينانطلاق أول فوج سياحي من "الوفد" لمشروع التجلي الأعظم بسانت كاترينقيادي بـ"الوفد" يطالب بتدشين عيد دولي للديانات السماوية على أرض سيناء"المصريين الأحرار" يعد دراسة بالأرقام بشأن ارتباط التغيير السياسى وتحقيق التنمية الاقتصاديةخبير يكشف كيف أنقذت القيادة السياسية الاقتصاد المصري من الانهيارمعجزة أنقذته من الموت .. طفل صيني يسقط من الطابق الـ13 .. شاهدخبير علاقات دولية: السعودية نجحت في قمة مجموعة العشرين رغم ظروف كورونا.. فيديونتائج مشجعة لسياسة الحجر الصحي في الدول الأوروبية.. فيديومصطفى بكري: مصر على موعد مع لقاء تاريخي بين الأهلي والزمالك.. فيديوبكري: أبو العينين أعلن بكل شرف إهداء جائزة فخر العرب لأمهات الشهداء.. فيديوخبيرة علاقات أسرية: ما ينفعش أعلق على الزواج سبب فشلي في الحياةهدية لمصر والعالم.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل إنتاج لقاح مصري ضد كورونا.. فيديومستشار بأكاديمية ناصر: القوات البحرية مقصد للعديد من الدول للاستفادة من خبراتهامصطفى بكري: الأحزاب المصرية غائبة عن الساحة باستثناء مستقبل وطن.. فيديوالحكومة الإيطالية تضمن دعم المعارضة لمواجهة ارتفاع العجزروسيا تهدد بإعادة التفكير في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبيحرمان عمر خربين من تمثيل منتخب سوريا نهائيا

1800 غرفة لصرف الأمطار بتكلفة 27 مليون جنيه في القليوبية

-  
جانب من الاستعدادات

أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أنه فى إطار استعدادات الشركة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، قامت الشركة بتنفيذ أعمال غرف صرف الأمطار فى نطاق المحافظة، بقيمة تقديرية بحوالى 27 مليون جنيه.

وأوضح "مجاهد" أنه من المخطط تنفيذ 1800 غرفة لصرف مياه الأمطار بالمناطق الحيوية والطرق الرئيسية والمحاور والميادين الرئيسية، مشيراً إلى أنه من المقرر تنفيذ غرف صرف أمطار بطريق مصر اسكندرية الزراعي، ونفق أسفل الطريق الدائري، ومطالع ومنازل الكباري بمدن المحافظة، والتي كانت تحدث تأثيراً كبيراً على حركة المواطنين أثناء فترت سقوط الأمطار.

وأكد رئيس شركة مياه القليوبية أنه تم الانتهاء من اجراءات الطرح والترسية، ويجري حالياً تنفيذ الأعمال، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها في مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ البدء في أعمال التنفيذ.

وأوضح "مجاهد" أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية قامت برفع درجة الاستعدادت، وإعلان حالة الطوارئ بكافة فروع وقطاعات الشركة، والتشديد على جاهزية المعدات للتعامل مع مياه الأمطار والتقلبات الجوية خلال فصل الشتاء.

واستطرد بقوله إنه تم إجراء اعمال الصيانة والتطهير بمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار، وتم تنفيذ خطة تطهير بالوعات صرف الأمطار، وشبكات الصرف الصحي قبل بداية فصل الشتاء، كما أجرت الشركة مناورات للتعامل مع مياه الأمطار، في عدد من أنفاق المحافظة والميادين الرئيسية، وسرعة التعامل مع المياه الناتجة من سقوط الأمطار.

وفي وقت سابق، شدد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، والتأكد من جاهزية المعدات، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق، التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور، مشددا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أي تداعيات قد تنجم عن حالة عدم استقرار الحالة الجوية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة