31 يناير.. الحكم على 12 متهمًا بالانضمام لـ"تنظيم القاعدة"بعد كشف هوية متهمين.. ماهي عقوبة التنمر على شيكابالا؟"مخبأة داخل فلاتر مياه".. إحباط تهريب 11 مليون قرص "كيبتاجون" بـ385 مليون جنيهتأجيل دعوى نزع أراضي قيادات الإخوان بسيناء لـ 9 ينايرمحاصرة 10 أشخاص في حادث منجم فحم بوسط الصينبينهم مسن تركه أولاده.. كفر الشيخ تنقذ 3 مشردين ضمن حملة الإيواءتجديد حبس مزارع سرق رفات ابنته من قبرها بالدقهلية: ماتت بالسمطقس الاثنين مائل للدفء وشبورة صباحا وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية"بتانة" تحتفل بذكرى ميلاد الشاعر زكي عمر الخميسخبير عن إصابة 5 بالغربية: صاحب الميكروباص غير مسؤول جنائيا والطفل "حَدَث"سمير صبري يوقع مذكراته "حكايات العمر كله" الثلاثاءلبنان تستعد لفتح جزئي بعد أسبوعين من الإغلاق لمنع انتشار كوروناهنا الزاهد لـ"أحمد فهمي" بعد أزمة شيكابالا: "أنت طيب اعمل اللي يريحك"عاجل.. ضبط المتهم الرئيسي في واقعة التنمر على شيكابالا بالأقصركمال الأجسام يكرم اللواء محمد الشريفوزير الرياضة يتدخل لحل أزمة منع الزمالك من عمومية الجبلايةوزير الرياضة يتبنى مبادرة للصلح بين الأهلي والزمالكرسميًا.. اعتماد قرار زيادة أندية الجمعية العمومية للجبلاية إلى 134 ناديًاالجمعية العمومية للجبلاية تنتصر علي الجنايني والخماسية في بند الأعضاءبعد تحديد هوية المتهمَيْن برفع الكلب الأسود.. ما عقوبة المتنمرين على «شيكابالا»؟

المركزي: الدين الخارجي يرتفع إلى 123.5 مليار دولار في نهاية يونيو

-  
البنك المركزي

كتبت- منال المصري:

أظهرت بيانات صادرة عن المركزي، اليوم الأحد، عودة الدين الخارجي إلى الارتفاع مرة أخرى، حيث زاد بنسبة 11% خلال الربع الرابع من العام المالي الماضي مقارنة بالربع الثالث من نفس العام.

وبحسب بيانات المركزي، سجل إجمالي الدين الخارجي 123.5 مليون دولار بنهاية العام المالي الماضي مقابل 111.3 مليار دولار في نهاية الربع الثالث من نفس العام المالي 2019-2020 بزيادة 12.2 مليار دولار في ثلاثة أشهر.

وكان الدين الخارجي لمصر سجل تراجعا لأول مرة في 4 سنوات ونصف خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي حيث تراجع بنحو 1.4 مليار دولار، بعدما كان 112.7 مليار دولار في نهاية الربع الثاني من العام المالي.

وعلى أساس سنوي، ارتفع الدين الخارجي بنسبة 13.6% خلال عام، حيث سجل 108.7 مليار دولار في نهاية العام المالي 2018-2019، ليزيد إجمالي الدين بنحو زيادة 14.8 مليار دولار خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2020 .

وحصلت مصر خلال الربع الرابع من العام المالي الماضي على تمويلين من صندوق النقد الدولي أحدهما عبر برنامج التمويل السريع بنحو 2.8 مليار دولار، والآخر بقيمة ملياري دولار هي الدفعة الأولى من اتفاق الاستعداد الائتماني بقيمة 5.2 مليار جنيه على مدار عام.

كما باعت مصر سندات في الأسواق الدولية بقيمة 5 مليارات دولار في مايو الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة