رئيس سموحة: نضم لاعبا مصريا دوليا خلال ساعاتإحالة الجزار المتهم بقتل زوجته وتقطيع جثتها ووضعها في "الفريزر" إلى الجناياتجهود مكثفة لـ«أمن المنافذ» لمواجهة جرائم التهريبحفظ التحقيقات في اتهام مروان محسن بإصابة موظف بالخطأالإعدام لربة منزل قتلت أخرى بمدينة 15 مايوإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بالمعادي وآخرين إلى المحكمة المختصةغلق مطعمين مخالفين خلال حملات رقابية بالمنياالعلاج الحر بالشرقية: فحص ومراجعة تراخيص 309 منشأه طبيةبعد إزالة السوق القديم.. محافظ القاهرة يتفقد تسكين الباعة بالتونسي الجديد بالبساتينتغريم 58 سائقا لعدم الالتزام بارتداء الكمامة بالشرقيةالكشف الطبي على 1200 مريض في القافلة الطبية لـ أولاد صقر بالشرقيةبحضور محافظ أسيوط.. وزير الأوقاف يلتقي ممثلي الكنائس والطوائف ضمن مبادرة "نتعايش باحترام"خلال زيارته لأسيوط.. وزير الأوقاف يعقد لقاءً موسعًا مع أئمة الأوقاف لبحث جهود الارتقاء بالدعوةنصائح للحد من خطورة الذروة الثانية لـ كوروناطب بيطري قنا يبدأ حملة تعقيم موسعة لمواجهة الموجة الثانية لكورونامحافظ أسوان يهنئ فريق كرة القدم الخماسى لفوزه ببطولة العاملين بالقطاع الحكومى.. صوركيف وكم حبة من «اليوسفي» يمكن تناولها يوميا؟«ومنين بييجي الرضا»؟ | صوركورونا في العالم: الإصابات تصل لنحو 65.9 مليون والوفيات إلى مليون و519 ألفامراقبة من الموساد و"5 قنابل ذرية".. تفاصيل جديدة حول اغتيال فخري زادة

51318 شكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.. 31% منها للمحمول

-  
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تلقى الجهاز القومي ل تنظيم الاتصالات شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات تجاه مقدمي خدماتهم على مدار الساعة، عن طريق مركز الاتصال (155).

وأضاف الجهاز حديثا وسائل اتصال إلكترونية لتيسير التواصل مع المستخدمين وإتاحة قنوات غير تقليدية لتلقى الشكاوى مثل موقع الجهاز على الإنترنت ، وصفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب)، مما أسفر عن تلقى 51318 شكوى خلال الربع الثالث مقارنة بعدد 40041 شكوى تم تلقيها بالطرق التقليدية خلال الربع الثاني.

جاء ذلك في إطار حرص الجهاز القومي ل تنظيم الاتصالات على دعم حقوق المستخدمين وضمان تقديم خدمات اتصالات ذات جودة في السوق المصري٫. وأصدر الجهاز التقرير الربع سنوي الثالث لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2020)، والذي يعرض أهم المؤشرات التي تتعلق بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف المحمول و الإنترنت الثابت والهاتف الثابت، ونسبة ووقت حل الشكاوى بعد تصعيدها للجهاز القومي ل تنظيم الاتصالات .
ومن أهم ما جاء بالتقرير.. ما يلى:
- تم تصعيد 51318 شكوى للجهاز القومي ل تنظيم الاتصالات من قبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، تشمل: 15740 شكوى هاتف محمول بنسبة 31% من إجمالي الشكاوى، و24278 شكوى إنترنت ثابت بنسبة 47% من إجمالي الشكاوى، و11300 شكوى هاتف ثابت بنسبة 22% من إجمالي الشكاوى.
- تم تلقي 86% من الشكاوى من خلال مركز الاتصال (155)، و7% من خلال موقع الجهاز، و5% من خلال تطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب)، و2% من خلال صفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي.
- تحسنت مؤشرات حل شكاوى المستخدمين خلال الربع الثالث، حيث ارتفعت نسبة حل شكاوى المستخدمين بعد التصعيد للجهاز لتبلغ 95% في الربع الثالث مقارنة بنسبة 91% في الربع الثاني، وانخفض متوسط وقت حل الشكوى ليصل إلى 1.8 يوم في الربع الثالث مقارنة بـعدد 3.8 يوم في الربع الثاني. - قام الجهاز بتطوير منظومة نقل الأرقام في شهر يونيو الماضي مما أسفر عن نجاح عملية نقل الأرقام بنسبة 86% في الربع الثالث من عام 2020 مقارنة بنسبة 29% لنفس الفترة من العام السابق، حيث تم نقل 54 ألف رقم بنجاح من مشغل إلى آخر في الربع الثالث 2020 مقارنة بعدد 5 آلاف رقم في الربع الثالث 2019. - قام الجهاز بالتحقيق في شكاوى المستخدمين المالية تجاه شركاتهم وبعد ثبوت أحقية شكواهم تم رد مبلغ 760 ألف جنيه للمستخدمين، 82% منها تتعلق بشكاوى مكالمات المحمول (رصيد أو فاتورة)، 12% تتعلق بشكاوى اشتراك المستخدم في خدمات دون رغبته، 5% تتعلق بشكاوى التجوال، 1% تتعلق بشكاوى الانترنت المحمول . وقد رُدت المبالغ بنسبة 66% من شركة اورانج، و25% من شركة فودافون، 6% من شركة اتصالات، 3% من شركة وي.

التقرير الربع سنوي الثالث لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات
التقرير الربع سنوي الثالث لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات
التقرير الربع سنوي الثالث لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات
التقرير الربع سنوي الثالث لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة