فيديو| مها أحمد تغني "أما براوة" من داخل سيارتهامي سليم تنشر صورة مع شقيقهافيديو" درة :"عايزة أشكر جوزي أنه مستحملني"ابتعد عن التمثيل بسبب مرض زوجته وابنته مذيعة شهيرة.. حكايات رشوان توفيق في عيد ميلادهمحافظ الجيزة: غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى أو بلاغاتالأطباء العرب يطلق حملة "دفء" للعام السابع على التوالىكنيسة مارجرجس في شبرا مصر تُقيم القداس الإلهي غدًاالجامعة العربية تعقد الاجتماع الـ14 للجنة خبراء الطاقة المتجددة غدًابلاغ للنائب العام ضد تطبيق شركة ابن سيناجامعة الأزهر فتح باب نقل القيد للطلاب الجدد غدًاالتأديبية تعاقب 13 مسئول أمن بمتاحف آثرية مختلفةاليوم..إيبارشية بني سويف تحتفل بسيامة القس متياس عادلالبابا تواضروس يعقد اجتماع الأربعاء الإسبوعي غدًابعد واقعة التطبيع.. ساويرس: "بخاف أسلم على الناس""الصحة" تستجيب لاستغاثة صدى البلد لعلاج طفل مصاب بمرض نادرلتقليل الحوادث.. السكة الحديد توقع عقدا لتدريب عمالها على أنظمة الإشاراتأمطار غزيرة ورياح في 20 منطقة بالجمهورية غدا.. منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعاتموجز السوشيال.. هاشتاج #بيكهام يتصدر تويتر بعد إصابته بـ كورونا.. إنقاذ فتاة حاولت الانتحار من شرفة منزلهارئيس العربية للتصنيع يشهد توقيع اتفاق تصميم وإنشاء مصنع بنية للكابلاتالعنانى يلتقي سفير طاجيكستان لبحث التعاون في العمل الأثري وزيادة الحركة السياحية..صور

في أول يوم انتخابات النواب.. ظهور قوي لكبار السن: بلدنا وهنقف جنبها

-  
مواطن على كرسي متحرك

على الرغم من استثنائية هذا العام، وخوف المواطنين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن ذلك لم يمنعهم من الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية لعام 2020، ومن بين الناخبين كان لأصحاب ذوي القدرات الخاصة وكبار السن نصيب كبيير، لم تعقهم ظروفهم الخاصة من التصويت.

بكرسيها المتحرك قطعت رابعة مسعد أحمد، صاحبة الـ80 عامًا مسافة كيلو متر، من منزلها بمركز قوص في محافظة قنا إلى مقر اللجنة الانتخابية، لم تمنعها خشونة الركبة من الحركة والخروج إلى التصويت البرلماني، "علشان خاطر مصر ما بتأخرش عليها وبشارك في كل الانتخابات وطول ما فيا نفس على الدنيا هاجي أنتخب"، ودعت جميع الشباب وكبار السن إلى الإدلاء بأصواتهم، فهو وطننا ويجب أن نتواجد بجانبه في أي عرس انتخابي.

"عندي 70 سنة وبستغرب من تأخر الناس في النزول للتصويت"، قالها روفائيل قلدس شنودة، 70 عامًا، على المعاش، بعدما أكد على حرصه بالإدلاء بصوته الانتخابي، على الرغم من أنه يتكئ على عكاز وحركته بطيئة، إلا أنه تواجد منذ بداية اليوم في لجنته الانتخابية بمدرسة أحمد زويل الرسمية للغات بالعمرانية، لممارسة حقه الدستوري، "ده حقنا وصوتي أمانة".

لم تمنعه إصابته بجلطة عن آداء واجبه الوطني، أصر سلامة علام، 73 عامًا على تحمل مشقة الذهاب إلى لجنته الانتخابية بمدرسة رفاعة الطهطاوي بدائرة بولاق الدكرور، للإدلاء بصوته، ركن عكازه واستراح بعد شعوره بالإعياء فور وصوله إلى اللجنه، ثم صعد لوضع صوته بالصندوق، "أنا جيت من سوهاج في سنة 1953 ومن وقتها وأنا هنا، حبيت الناس والكل حبني، وكنت بشتغل علي عربية فول، وبسبب الجلطة قعدت من الشغل، لكن مينفعش أتخلى عن الواجب الوطني رغم حالتي".

في أسوان، ضربت الحاجة نعيمة علي محمد بدري البالغة من العمر 90 عامًا أكبر الناخبين سنًا، نموذجًا للمرأة المصرية الأصيلة التني لا تتخلى عن بلدها، كانت من أوائل الناخبين في لجنتها الانتخابية في مدرسة أبطال أكتوبر الابتدائية المشتركة، بصحبه أبنائها، مؤكدة أنها دائمة الحضور في الانتخابات ولا تتأخر عن التصويت.

قوات الأمن توفر تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة  للتصويت

وفرت قوات التأمين لتابعة لوزارة الداخلية في لجان انتخابات النواب في محافظة سوهاج، كل الأدوات والوسائل التي تسهل على الناخبين من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاقتراع والإدلاء بأصواتهم، وتم مساعدة الناخبين في الوصول إلى صناديق الانتخاب، إضافة إلى توفير كراسي متحركة في أغلب لجان المحافظة، وحرص كبار السن و السيدات على الحضور مبكرًا في اللجان.

كما خصصت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا مدربين من الوحدة المحلية داخل اللجان الانتخابية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين خلال عملية الاقتراع، والعمل على تسهيل دخولهم للجان، و توفير كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل اللجان. إضافة إلى الدفع بمترجم لغة إشارة وعضو من المدرسة الفكرية في كل لجنة لمساعدة الحالات الخاصة والشرح لهم ومساعدتهم في الوصول للجنة التابعين لهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة