مباحث التموين تضبط مالك مخبز لاستيلائه على أموال الدعم بالجيزةاشتباكات بين الشرطة ومحبي مارادونا قرب قصر كاسا روسادا قبل مراسم دفنهوزير الرياضة يعقد اجتماعا حول حضور النهائي الإفريقي.. تعرف على التفاصيل | صورالمقاصة يكشف عن الراعي الجديد للفريق في مؤتمر صحفي السبتالبابا تواضروس يهدي درع المركز الثقافي القبطي لوزراء الثقافة والسياحة والإعلامالسفير الكوري يحتفل بالعيد الوطني واليوبيل الفضي للعلاقات المصرية الكورية"مصر أولًا.. لا للتعصب" .. مبادرة وزارة الشباب والأعلى للإعلام تضئ سماء القاهرةانتصار السيسي: "نعيش حياة طبيعية مفيهاش تكلف ولا مبالغة"قرينة الرئيس عن الشباب المصري: " بقى يعمل كل حاجة دلوقتي"قرينة الرئيس: لهذه الأسباب يشجع الرئيس المرأة المصريةقرينة الرئيس عن مسلسل الاختيار: "عشت أحداثه بكل تطوراتها"تنشر لأول مرة.. إسعاد يونس تعرض صور للرئيس السيسي وقرينته على dmcالغرف التجارية: مبادرة "ما يغلاش عليك" أدت لارتفاع ملحوظ في المبيعاتانطلاق المبادرة الرئاسية "نور حياة" لمكافحة العمي في قرى طوختاج الدين: السيسي يتابع ملف اللقاحات قبل إعلانه عالمياالولايات المتحدة تواجه الجوع والبطالة بسبب كوروناتركيا توقع اتفاقا مع قطر لبيع 10% من بورصة اسطنبولكاميرات المراقبة وسيلة الأمن لكشف لغز سرقة تاجري ذهب بـ"شبرا- بنها"السعودية تكشف واقعة فساد في وزارة الدفاع بـ1.2 مليار ريالقرينة الرئيس تروي مواقف بكى فيها السيسي: دموعه بتنزل من القصص الإنسانية

المقاتل حبيب.. القصة التي بدأت بعراك مع دُب وانتهت باعتزال مفاجيء

   -  
حبيب محمدوف

كتب- علي البهجي:

أعلن الروسي حبيب نور محمدوف بطل الـ UFC للفنون القتالية اعتزاله بشكل مفاجيء، والذي جاء بشكل مفاجيء للجماهير، بعد تغلبه على الأمريكي جاستن جايتجي، وذلك بسبب وفاة والده.

قصة البطل الاسطوري حبيب بدأت قبل أكثر من 23 عاما خلال شريط فيديو يعود إلى سنة 1997، حين كان طفلا لم يتخطى عامه العاشر، وظهر خلال المقطع المصور يصارع دبا صغيرا.

حبيب ظهر بشكل متماسك يرغب دائما للفوز منذ اللحظة الأولى التي صارع خلالها الدب، حيث كان لا يزال يتعلم مباديء رياضة المصارعة عبر الإمساك بإحدى أرجل الدب.

نشأته كانت محاطة بكل عوامل البطولة، حيث ولد في قرية جبلية اسمها سيلدي بجمهورية داغستان الروسية، و تربى على تعلم الفنون القتالية التي تلقنها أولا على يد والده عبد المناف نورماغوميدوف.

وانضم حبيب لاتحاد الـ UFC للفنون القتالية بعد دعوته الرسمية في 2011 بعد سلسلة لا هزيمة في نطاق روسيا وأوكرانيا.

يملك الروسي حبيب سجل حامل لا يعرف خلاله سوى الانتصار، حيث خاض 29 نزالا طوالا مسيرته لم يتمكن أي أحد من الفوز عليه.

ودخل اللاعب حبيب في منازلة شهيرة مع الأيرلندي ماكجريجور عام 2018 والتي شهدت اشتباكات بين أنصار المتنافسين، وتعرض كل من حبيب وماكجريجور للعقوبة بسبب الأحداث التي تلت المنازلة.

بعد تلك الواقعة بث التلفزيون الروسي صورا لفلاديمير بوتين يستقبل نور محمدوف لتهنئته على الفوز.

كسب حبيب نور محمدوف شهرة واسعة في البلدان العربية والإسلامية خلال السنوات الماضية، بعدما اصبح أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة في الوزن الخفيف

اعتبره البعض رمزا للدفاع عن الدين الاسلامي، بعد نزاله الشهير مع ماكجريجور، والذي شهد اشتباكات بعد المباراة وتطورت لقيام المقاتل الايرلندي بسب الدين أمام اعين حبيب ليقرر الأخير الرد بطريقته الخاصة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة