ميرهان حسين تثير الجدل بفستان مصنوع من قماش تنجيد الكراسيعبير صبري بلوك مختلف ومكياج جرئهنا الزاهد تخطف الأنظار بإطلالة شتوية ناعمةزعيم تيجراي: إسقاط طائرة تابعة للحكومة الإثيوبية وأسر قائدهاإصابات كورونا في البرازيل تتخطى الـ6.29 مليون حالةرئيس البرازيل يؤجل تهنئة بايدن بسبب مزاعم تزوير الانتخابات الأمريكيةاعتقال اثنين من أشقاء رئيس الدومينيكان السابق بشبهات فسادالبحرين تدين قصف الحوثيين لقرية في مديرية الدريهمي باليمنتركيا تسجل 185 حالة وفاة بكورونا في آخر 24 ساعةمرتضى للاعبي الزمالك: تأهلوا لنهائي الكأس لتعطوا الأهلي درسًا‫"يالا نلون" في مكتبة عرب المحمدي‬| صورفن وحياة.. بـ«الإبرة والخيط»لمعاناته الوحدة في باكستان.. نقل الفيل كافان جوا إلى كمبودياشون مينديز يخطف الأنظار أثناء تجوله بمفرده في ميامي.. صورنجمات داخل الحقائب لخطف الأنظار.. أبرزهن فيكتوريا بيكهام وشارون ستونكاميلا كابيلو عن صورها مع صديقها شون مينديز: الحب أعمق من الصور بكثيريسرا بعد مشاركتها في احتفالية أكبر قافلة مساعدات في العالم: "كان شرف لي الحضور"كاتب مذكرات نادية لطفى يعلن طرحها فبراير المقبل ويؤكد: بكت عند اتهامها بالعمالة لإسرائيلنورت الرياض يا أبو ناصر.. الفنانون العرب يهنئون تركى آل الشيخ بالعودة.. فيديوأحمد بدير ردا على تنمر إعلامية كويتية: ربنا يهديها وصعبان عليا انتسابها للكويت

شاهد إعلان عمره 113 سنة لـبيع الكوكايين .. صدق أو لا تصدق

-  
عرفت المخدرات تاريخا طويلا، بدأ من الإتاحة إلى المنع، وحدث ذلك حتى مع الأنواع الخطيرة ومنها "الكوكايين" الذى روجت له شركات الدواء فى نهايات القرن الـ 19 وبدايات القرن العشرين.
وقد كثرت الدعاية له وكانت تؤكد على أن تأثيره لا يزيد على القهوة والشاى، وحسب كتاب "التدخين والإدمان وإعاقة التنمية" لـ حسن أحمد شحاتة، فإن من أشهر الأطباء الذين روجوا للكوكايين الطبيب الصيدلى الفرنسى "أنجلو ماريان".
وقد نشرت صفحة  Lindsey Fitzharris صورة لإعلان عن مزايا الكوكايين  يعود إلى عام 1907، وأشارت الصفحة إلى أنه تم بيع الكوكايين بدون وصفة طبية حتى عام 1916.

وقد انعكس التاريخ الطويل لزراعة "الكوكا" فى أمريكا اللاتينية، فأصبحت هناك إمبراطوريات ضخمة تتنشر فى ألبيرو وكولومبيا والبرازيل لتهريبه إلى دول العالم المختلفة. 
ويقول الكتاب سابق الذكر أن "الكوكايين" عبارة عن مادة سمية هشة الملمس بيضاء اللون تستخرج من نبات الكوكا، ومما لا شك فيه أن تعاطى الكوكاين وإدمانه له آثار سلبية سيئة كثيرة ومتعددة على الإنسان وأجهزة جسمه المختلفة.
ففى بداية التعاطى يشعر المدمن بنوع من النشوة والسعادة والنشاط المتدفق، ولكن هذه الحالة لا تدوم طويلا، إذ سرعان ما يعقبها الكسل والهبوط واللامبالاة والضعف العام، قبل أن يصل الإنسان إلى المراحل المتأخرة التي تدمر أجهزة الجسم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة