كمال عباس ينعى أبو سعدة: دعمني عاملا وتعلمت منه زميلا بالمجلسضبط 3 متهمين بالإتجار في المخدرات بحملة مكبرة بمنية النصررغم سوء الأحوال الجوية.. ميناء دمياط يعمل بكامل طاقتهفيديو.. تعرف على مؤهل قرينة الرئيس والجامعة التي تنتمي لها"اتحرقت وهي بتصلي".. نجل ضحية الإسكندرية يروي كواليس إشعال النيران بهافي عيد ميلاد رغدة.. حكاية علاقتها بـ أحمد زكي وحقيقة زواجهماعلي الحجار: الألبوم الجديد مكون من 14 أغنية.. ويصدر خلال أسابيعإيزابيل لـ سارة الشاذلي في عرض عالمي أول بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليفي ذكرى ميلاد كوثر العسال.. قصة انهيار واكتئاب زوجها بعد وفاتهاكريم عفيفي يشكر أصدقاءه بسبب عيد ميلادهصلاح عبد الله يشارك في حملة لا للتعصب بين جماهير الأهلي والزمالكشاهد.. محمود حجازي في أحدث ظهور من صالة الجيميوتيوب يحتفل بالمطرب عمر ارناؤوطالأخوة أبوشعر تغني في حب الرسول على مسرح الزمالك .. ولأول مرة تنشد بلغة الإشارةمعلومات عن ليالي الحليمة.. أحد الأعمال الفنية المفضلة لـ الرئيس السيسيمباحث التموين تضبط مالك مخبز لاستيلائه على أموال الدعم بالجيزةاشتباكات بين الشرطة ومحبي مارادونا قرب قصر كاسا روسادا قبل مراسم دفنهوزير الرياضة يعقد اجتماعا حول حضور النهائي الإفريقي.. تعرف على التفاصيل | صورالمقاصة يكشف عن الراعي الجديد للفريق في مؤتمر صحفي السبتالبابا تواضروس يهدي درع المركز الثقافي القبطي لوزراء الثقافة والسياحة والإعلام

النيابة العامة تكشف حقيقة شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصر

-  
النائب العام

نفت تحقيقات «النيابة العامة» ما تم تداوله حول شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصر، حيث أبلغت سيدة يوم 23 أكتوبر الجاري عن تداول صورة في منشور لها بمواقع التواصل الاجتماعي مذاع من حساب باسم «امرأة»، ادعت عليها فيه شروعها في خطف الأطفال، قاصدة التشهير بها وقذفها بما لم ترتكبه، فضلًا عن تصويرها من غير علمها، فتمكنت تحريات الشرطة من تحديد المتهمتين اللتين أذاعتا المنشور.

إذ سألت «النيابة العامة» المجني عليها فشهدت في التحقيقات بمضمون ما أبلغت عنه، بينما استجوبت «النيابة العامة» المتهمتين فأنكرتا ما أسند إليهما مِن إذاعتهما عمدًا أخبارًا كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب وإثارة الفزع بين الناس، وإسنادهما للمجني عليها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها واحتقارها عند أهل وطنها، واعتدائهما على حرمة حياتها الخاصة، ونشرهما عن طريق الشبكة المعلوماتية معلومات وأخبارًا وصورًا وما في حكمها، تنتهك خصوصيتها دون رضاها، واستخدامهما حسابًا خاصًّا على الشبكة المذكورة بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وقررتا أنهما لما رأيا المجني عليها تتفقد ابنة إحداهما بإحدى المحال العامة، ظنتا أنها تخطف الأطفال فصورتها إحداهما وأذاعت المنشور- موضوع التحقيق- عبر صفحتها الشخصية بإحدى مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تحذير العامة منها، ولكنهما فوجئتا بسرعة انتشار المنشور فحذفته إحداهما خشية المساءلة القانونية، وأغلقت حسابها، ثم علِما لاحقًا أن المجني عليها كانت تبحث عن ابنتها بالمحل الذي تواجدن فيه.

وقررت «النيابة العامة» حجز المتهمتين لحين ورود تحريات «قطاع الأمن الوطني» حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وتؤكد «النيابة العامة» تصديها بحزم لمثل هذه الصور من الإشاعات والأخبار الكاذبة ومروجيها، التي كثر تداولها في مناخ افتراضي خالٍ من الرقابة، مليء بما يكدر صفو الناس وأمنهم وسلامهم ويُلقي الرعب والفزع في نفوسهم، دون تثبت أو تحقق مما يتم تداوله.

وتحذر «النيابة العامة» أيضًا من صور هذه الإشاعات والأخبار التي يتم تداولها، ما بين مذاع عمدًا لأغراض إجرامية، أو بدعوى توعية أو تحذير غير مكترث صادر عن غير أهل الاختصاص، يضر ولا ينفع، ويُفزع ولا يُؤمِّن، مؤكدة ضرورة إحالة كل ما يثير الشبهات في نفوس الناس من وقائع إلى المؤسسات العامة الرسمية المختصة بتحقيقها وكشف ما وراءها وعلى رأسها «النيابة العامة»، وعدم الاندفاع إلى أفعال تشكل في حد ذاتها جرائم معاقب عليها قانونًا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,060
  • تعافي
    98,624
  • وفيات
    6,166
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,992,013
  • تعافي
    31,184,544
  • وفيات
    1,142,731
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة