ضائقة مالية وديون وراء انتحار عامل بإطلاق النار على نفسه بالقليوبيةمستريحة جديدة تستولي على 20 مليون جنيه من مواطنين بالإسماعيلية والشرقيةرادار المرور يضبط 1275 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط 5712 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعةإحالة طبيب الزقازيق المتهم بالتحرش داخل الميكروباص لمحكمة الجنحتعرف على الموقف القانوني لـ"موديل سقارة" والمصور بعد إخلاء سبيلهم بكفالةالقبض على المتهم بقتل جده في منطقة جبلية بـ15مايومصرع شخص انهار عليه منزله فى قرية المعابدة بأسيوطتجديد حبس عامل متهم بتعذيب ابنته فى أوسيم بسبب خلافات مع والدتها 15 يوماتجديد حبس المتهمين بقتل مزارع وإصابة شقيقة فى خصومة ثأرية بالشيخ زايد 15 يوما3 سنوات على رحيل مكاوى سعيد.. المؤرخ الأدبى لـ وسط البلدمصرع عامل فى حادث تصادم بطريق العبور - بلبيس بالشرقيةمحافظ الإسماعيلية يترأس لجنة اختيار منصب مدير إدارة الإعلام بالمحافظة.. صور"أهمية مياه الشرب وطرق المحافظة عليها" ندوة لمياه الشرب بالفيومضبط مصنع لتعبئة المواد الغذائية وآخر للأعلاف بدون ترخيص بالمنوفيةنائب رئيس جامعة أسيوط يشهد اللقاء الثالث من سلسلة فعاليات برنامج "بناء وعى"محافظ المنوفية يباشر عمله لليوم الرابع من الاستراحة الخاصة عقب إصابته بكورونانائب محافـظ المنوفية يتفقد رصف وتطوير الشوارع بمنوف.. صورمهرجان إرشادى لجوالات جامعة بنها تحت شعار "التزامنا نحافظ علي أنفسنا".. صورالتيروزينيميا.. قصة مرض نادر ينهش كبد طفل بالأقصر ويصيبه ببطء في النمو.. شاهد

"النيابة العامة" تنفي ما تم تداوله حول شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصر

-  
النيابة العامة - صورة أرشيفية

نفت تحقيقات " النيابة العامة " ما تم تداوله حول شروع امرأة في خطف أطفال بمدينة نصر حيث أبلغت سيدة يوم الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجاري عن تداول صورة في منشور لها ب مواقع التواصل الاجتماعي مذاع من حساب باسم "امرأة"، ادعت عليها فيه شروعها في خطف الأطفال، قاصدة التشهير بها وقذفها بما لم ترتكبه، فضلًا عن تصويرها من غير علمها، فتمكنت تحريات الشرطة من تحديد المتهمتين اللتين أذاعتا المنشور.

وسألت " النيابة العامة " المجني عليها فشهدت في التحقيقات بمضمون ما أبلغت عنه، بينما استجوبت " النيابة العامة " المتهمتين فأنكرتا ما أسند إليهما مِن إذاعتهما عمدًا أخبارًا كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب وإثارة الفزع بين الناس، وإسنادهما للمجني عليها أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها واحتقارها عند أهل وطنها، واعتدائهما على حرمة حياتها الخاصة، ونشرهما عن طريق الشبكة المعلوماتية معلومات وأخبارًا وصورًا وما في حكمها، تنتهك خصوصيتها دون رضاها، واستخدامهما حسابًا خاصًّا على الشبكة المذكورة بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وقررتا أنهما لما رأتا المجني عليها تتفقد نجلة إحداهما بأحد المحال العامة، ظنتا أنها ت خطف الأطفال فصورتها إحداهما وأذاعت المنشور - موضوع التحقيق- عبر صفحتها الشخصية بأحد  مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تحذير العامة منها، ولكنهما فوجئا بسرعة انتشار المنشور فحذفته إحداهما خشية المساءلة القانونية، وأغلقت حسابها، ثم علِما لاحقًا أن المجني عليها كانت تبحث عن نجلتها بالمحل الذي تواجدن فيه. هذا، وقد قررت " النيابة العامة " حجز المتهمتين لحين ورود تحريات "قطاع الأمن الوطني" حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وأكدت " النيابة العامة " تصديها بحزم لمثل هذه الصور من الإشاعات والأخبار الكاذبة ومروجيها، التي كثر تداولها في مناخ افتراضي خالٍ من الرقابة، مليء بما يكدر صفو الناس وأمنهم وسلامهم ويُلقي الرعب والفزع في نفوسهم، دون تثبت أو تحقق مما يتم تداوله.

وحذرت " النيابة العامة " أيضًا من صور هذه الإشاعات والأخبار التي يتم تداولها، ما بين مذاع عمدًا لأغراض إجرامية، أو بدعوى توعية أو تحذير غير مكترث صادر عن غير أهل الاختصاص، يضر ولا ينفع، ويُفزع ولا يُؤمِّن، مؤكدة ضرورة إحالة كل ما يثير الشبهات في نفوس الناس من وقائع إلى المؤسسات العامة الرسمية المختصة بتحقيقها وكشف ما وراءها وعلى رأسها " النيابة العامة "، وعدم الاندفاع إلى أفعال تشكل في حد ذاتها جرائم معاقب عليها قانونًا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة