البليزر المخملي الأحمر لإطلالة شتوية فخمةأخبار الرياضة .. أول تعليق رسمي من الأهلي على التعاقد مع زيزو .. مرتضى منصور يثير الجدل مجددًامنتخب الشباب يلتقي البنك الأهلي وديا استعدادا لدورة شمال أفريقياتعرف على رحلة علاج سرطان الثدى منذ 100 عام وحتى الآن4 طرق لعلاج تساقط الشعر خلال فصل الشتاء5 مرات نسقت مايسى ويليامز ألوان ملابسها مع حبيبهافرحك الأيام دى وبتدورى على فستان.. أفضل تصميمات فساتين زفاف شتاء 2021"فواتير الخردة" تثير أزمة بين مصانع الألمونيوم ومصلحة الضرائب بميت غمرالإسكان: بدء تسليم قطع أراضى "الإسكان المتميز" بالعاشر من رمضان الأحدما أخطر فترة يمر بها مريض كورونا؟.. طبيب يجيبتراجع المطالبين بإعانات البطالة في أمريكا إلى 5.5 ملايين شخصالصين: تسجيل 17 إصابة بكورونا بينها حالتان بعدوى محليةضبط 5 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بمنزل في سوهاجأمريكا تسجل أكثر من 210 آلاف إصابة و2907 وفيات جديدة بـ "كورونا"محامي ممرضة مارادونا: "كان سيستمر على قيد الحياة لو تحرك الأطباء في الوقت المناسب"فعاليات اليوم.. ورشة فى مكتبة الطفل وندوة فى قصر المانسترلىفرض ١٠٠ جنيه على الطلاب و10 لتراخيص السيارة.. أبرز المعلومات عن صندوق الطوارئ الطبية"صيد الحيوانات" ليست الأولى.. ٧ أزمات سابقة للإعلامية ريهام سعيد وصلت لحبسهاوزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يفتتحان 3 مساجد اليومفصل التيار الكهربائى عن 4 مناطق بمركز دشنا غدا.. تعرف عليها ‎

رئيس قسم الصدر بقصر العيني: «الأطفال لديهم أعلى مقاومة لفيروس كورونا»

   -  
الأطفال لديهم أعلى مقاومة لفيروس كورونا

قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني ب جامعة القاهرة ، إن فيروس كورونا المسبب لكوفيد 19؛ يمكن أن يصيب الأطفال والكبار، موضحا أن نسبة الأطفال الذين يصابون بكورونا قليلة جدا بالمقارنة للكبار، وهذا المرض قلما يصيب تحت سن 18 عاما لأن الجهاز المناعي بحالة طيبة ومقاومة الجسم للعدوى عالية.

وكشف الدكتور أيمن سالم، أن معظم الأطفال المصابون بكورونا قد يصابون بأعراض خفيفة كالحرارة أو لا يصابون بأي أعراض على الإطلاق.

وأوضح رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني ، أن الأطفال لديهم أعلى مقاومة ل فيروس كورونا ، لافتا إلى أن الفيروس كائن طفيلي لا يعيش إلا على جسد حيوان أو شخص.

وأضاف الدكتور أيمن سالم أنه من الممكن إصابة الأطفال بعدوى الفيروس ولكن أغلبهم لا يصل إلى حالة مرضية مثل كبار السن، ولا يشكو من كحة أو سعال أو حرارة مرتفعة بسبب مقاومته العالية التي تقضي على الفيروس داخله، قائلا؛ « فيروس كورونا لا ينتقل في الهواء كما يشاع، ولكنه ينتقل عن طريق العطس أو السعال»، لافتا إلى أن أي شخص لديه أعراض سعال أو عطس وكان بينه وبين أي شخص آخر مسافة متر واحد فإن الأخير لا يمكن إصابته بعدوى الفيروس، لأن هذه مسافة لا تسمح للفيروس بالانتقال.

وأكد أستاذ الأمراض الصدرية ب طب قصر العيني على الطلاب والمعلمين، أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة في المدرسة خاصة الأطفال فوق سن الـ 8 أعوام، والأقل من ذلك لا ينصح إلا تحت إشراف الوالدين أو المدرسين داخل الفصل، ويجب خلعها بين الحصص المدرسية، وغسل الأيدي بالماء والصابون بشكل دوري لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة.

وشدد الدكتور أيمن سالم، على ضرورة استخدام الطالب لأغراضه الشخصية، والابتعاد عن الأحضان والتقبيل، فضلا عن تطهير الديسك بالمطهرات وكذلك مقابض أبواب الحمامات والصنبور أو مسكها بواسطة منديل.

وأكد أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدرسة، للحفاظ على صحة الطلاب والمدرسين والعاملين، مشيرا إلى ضرورة وجود طبيب في كل مدرسة للعناية بالطلاب والإرشاد وتوعية الطلاب بشكل دوري.

ونصح بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19 أثناء تغذية الأطفال بالمدارس، وعلى مسؤول توزيع الوجبات المدرسية، أن يرتدي الكمامة الطبية، وعلى الطلاب الابتعاد بمسافة لا تقل عن متر في أماكن توزيع الوجبات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة