نوران أحمد.. الأولى على مستوى محافظة قنا في إلقاء الشعربسبب كورونا.. وفاة وكيل وزارة التموين بالبحيرة ليلحق بنائبه والمحافظ يعزيوكيل «تعليم أسوان»: يتعهد بترك منصبه لمدة يوم للفائز الأول في معسكر إعداد القادةمارجو حنا: هدفي أن أصبح أشهر مصممة أزياء في العالموزير التعليم العالي يوافق على إقامة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات«بحوث الصحراء» ينظم ملتقى إرشادي لمكافحة الحشائش الضارة بالأراضي الصحراويةعصير الكرفس.. فوائد صحية وغذائية ستدهشكباحثة في الشأن الإيراني: تورط طهران في قتل العالم النووي أحد السيناريوهات المطروحةالإليزيه: ماكرون يستقبل السيسي الإثنين المقبلوزير الطيران: القيادة السياسية أنقذت القطاع من الانهيارعرض الفيلم الفلسطيني "غزة مونامار" بمهرجان القاهرة السينمائي"أدى عمله بتفانٍ وإخلاص".. محافظ البحيرة ينعى وكيل وزارة التموينعاجل.. "الصحة" تتوقع زيادة أعداد إصابات كورونا 300% الفترة المقبلةضمن احتفال العلامة الفرنسية الأشهر بمرور 210 أعوام على تأسيسها.. بيجو مصر توقع رعاية مع لاعبة التنس المصرية العالمية ميار شريف10 أخبار سارة من الحكومة للمواطنين: انخفاض الفقر وزيادة الرواتب"التنسيقية" تهنئ هالة السعيد لحصولها على جائزة التميز الحكوميمدبولي يتابع تنفيذ منظومة "النافذة الواحدة للتجارة" لتبسيط إجراءات الإفراج الجمركيوحيد حامد بعد تكريمه بـ"القاهرة السينمائي": ممتن للجميعالفيومي: التواصل مع المصانع لتوفير فرص عمل لخريجي مدارس التعليم الفنيزحمة نهاية الأسبوع.. خريطة الكثافات المرورية في محاور القاهرة والجيزة

تاريخ الأهلي في النهائي الأفريقي على استاد القاهرة..«3 تتويجات وتعثر ‏شهير»‏

   -  
مباراة الأهلي والوداد المغربي علي استاد القاهرة

تحدد السادس من نوفمبر المقبل موعداً لنهائي دوري أبطال أفريقيا لنسختها الجارية 2019-2020 على ملعب القاهرة الدولي.

ويعتبر الأهلي هو أول طرفي النهائي القاري، منتظراً ما ستُسفر عنه نتيجة إياب مباراة الزمالك والرجاء بالقاهرة، بعدما حسم الأبيض الذهاب لمصلحته خارج الديار بهدف دون رد.

ويعتبر الجمعة التاسع من نوفمبر من عام 2007 هو أخر موعد استضاف خلاله ستاد القاهرة الدولي الدور النهائي وتسليم كأس رابطة دوري أبطال أفريقيا، حين حل النجم الساحلي ضيفاً على الأهلي في الاياب وتُوج الضيوف باللقب بعد الفوز على المارد الأحمر وسط أنصاره.

وكان الأهلي قد عانق لقب دوري أبطال أفريقيا بإستاد القاهرة من قبل في نسختين سابقتين هما 1987 على حساب الهلال السوداني و2001 في مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، في حين تُوج بطل مصر بنسخة 2013 على ملعب المقاولون و2012 في رادس التونسية، و2008 بملعب القطن بجاروا الكاميرونية، كذلك حقق لقبي 2005 و2006 على ملعبي الكلية الحربية ورادس على الترتيب، بينما تذوق طعم تتويجه الأول في كوماسي بملعب الِأشانتي في 1982.

ولم يحتضن ملعب القاهرة منذ عام 2007 لقاء التتويج لدوري أبطال أفريقيا، حيث كان ملعب برج العرب حاضراً لاحتضان الحدث في إياب نهائي 2016 ومواجهة الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي.

أما بالنسبة عن تتويجي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية في 2014 و2019، فحقق الأحمر اللقب على ملعب القاهرة الدولي في مباراة الاياب على حساب سيوي سبورت الإيفواري، ونال الأبيض الكأس في أرضية برج العرب بالاسكندرية على حساب نهضة بركان المغربي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,060
  • تعافي
    98,624
  • وفيات
    6,166
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,992,013
  • تعافي
    31,184,544
  • وفيات
    1,142,731
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة