مصرع قاصر سقطت داخل بالوعة مصنع في أبو النمرسأبرزهم "معتز مطر ومحمد ناصر".. أسماء 285 إخوانيا صدر حكم بالتحفظ على أموالهم"حاولت تشيل الغطاء اتزحلقت".. المشهد الأخير لقاصر فقدت حياتها داخل بالوعة مصنع بالجيزةضبط شخص بحوزته 15 ألف علبة سجائر مهربة في القاهرةضبط مسئول مصنع بحوزته 13 طن مستلزمات عطور مجهولة المصدرتأجيل محاكمة سعاد الخولي بـ«الكسب غير المشروع» لـ 29 ديسمبرتعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء٧٢٪؜ من المستهلكين في مصر يتسوقون أكثر عبر الإنترنت منذ بداية وباء كورونامنطقة قناة السويس: تفعيل بعض التطبيقات التكنولوجية لدعم الأنشطة الاقتصادية بالمواني المصريةوزير الاتصالات يلتقي نظيره الكونغولي لبحث التعاون بين البلدين في مجالات التحول الرقمى وبناء القدراتميار الببلاوى تكشف عن حالتها الصحية بعد خروجها من المستشفىفرح الزاهد تعبر عن سعادتها للتمثيل مع شقيقتها هنا فى مسلسل "حلوة الدنيا سكر"يارا تزين شجرة الكريسماس فى منزلها بدبى وتستعد لاحتفالات العام الجديد.. فيديولورنس فيشبورن يتعاقد مع استديوهات أمازون من أجل All The Old Knivesكيلى مينوج تنضم إلى البث المباشر لـ Studio 2054 مع دوا ليبا..اعرف التفاصيلبإطلالة جديدة.. مايان السيد تبهر متابعيها بالأحمر الناريالصحة الفلسطينية: 17 حالة وفاة جديدة ونسبة التعافي بلغت 82%الأردن: الإعلام يلعب دوراً مهماً في تعزيز التعاون العربي الصيني«موصومون مدى الحياة».. العراقيون النازحون في حلقة مفرغة من الانتهاكات بسبب الدواعشرئيس أذربيجان: لاداعي للقلق حول الكنائس في البلاد المحررة فهي من كنوزنا التاريخية

الرقص والرياضة وأشياء أخرى تقاوم الاكتئاب والملل.. إزاى تزود هرمون السعادة

   -  

اكتئاب وملل ووحدة جميعها من الأمور التى نمر بها جميعا قد يكون بسبب ضغط العمل أو مشاغل الحياة عموما وهنا يحتاج كل منا للاسترخاء والشعوربالسعادة بعض الوقت ، ولأن هناك هرمون يسمى بهرمون السعادة فى الجسم ينتج عند تناول بعض الاطعمة او اتباع نظام معين فى اليوم، يقدم اليوم السابع بعض النصائح لزيادة هرمون السعادة والتخلص من الاكتئاب فى أسرع وقت وفقا لما ذكره موقع billsorganics

1:ممارسة الرياضة

الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لزيادة السيروتونين هي ممارسة الرياضة اليومية. 20 إلى 30 دقيقة من التمارين يوميًا تكفي للحصول على الفوائد. ممارسة الرياضة لها فائدة إضافية تتمثل في تنظيم النوم ، وتصفية الذهن ، والحفاظ على قلوبنا قوية ووزن صحي. ينتج ويزيد مستويات الإندورفين والسيروتونين مما يحسن الحالة المزاجية ومستويات الطاقة في المرة القادمة التي تشعر فيها بالإحباط ، اذهب في نزهة سريعة بالخارج أو أرقص أوخذ فصلًا في تمرين جماعي وشاهد كيف يتغير إدراكك.

2:اقضِ وقتًا في ضوء الشمس

يحتاج معظمنا فقط إلى التعرض القصير والمنتظم لأشعة الشمس لمساعدة أجسامنا على تخليق فيتامين (د) الضروري لإنتاج المواد الكيميائية في الدماغ مثل الدوبامين والنورادرينالين وأسيتيل كولين. ينتج الجسم فيتامين (د) استجابةً لتعرض الجلد لأشعة الشمس، يوجد أيضًا بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة  بما في ذلك بعض الأسماك وزيوت كبد السمك وصفار البيض - وفي منتجات الألبان والحبوب المدعمة ، ولكن لا شيء أفضل من التعرض للشمس لبعض الوقت.

3:تناول بعض الشيوكولاتة

تحتوي الشيوكولاتة الداكنة ذات الجودة العالية على العديد من الفوائد الصحية المذهلة بما في ذلك كونها معززة للإندورفين كما أنها تقلل الالتهاب وتخفض ضغط الدم .

4:تناول الكربوهيدرات الجيدة

وجدت الأبحاث أن الأطعمة الكربوهيدراتية تزيد من مستويات السيروتونين لدينا وتحسن مزاجنا ، وبالتالي تزيد من هرموناتنا السعادة أفضل الكربوهيدرات التي يمكن تناولها هي نسبة منخفضة من السكريات ، وعضوية ومغذية معتمدة ، مثل: الكعك ، والخبز المحمص ، والموز ، والأرز البني ، والشوفان.

5:قم بتربية كلب أو قطة

أظهرت الأبحاث أن ملاعبة كلب أو قطة لمدة 15 دقيقة فقط تطلق هرمونات السيروتونين والبرولاكتين والأوكسيتوسين التي تشعر بالراحة ، وتقلل من هرمون الكورتيزول. يمكن للحيوانات الأليفة خفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتحسين الشعور بالوحدة وتقليل السلبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة