مخاوف أمريكية من الصين.. وحديث عن تطوير "جنود خارقين"أستاذ طب نفسي: فيروس كورونا أصاب المصريين بالاكتئاب والوسواسكندة علوش: غيرت حاجات كتير في عمرو يوسف وأثرت على علاقته بـ أصحابهالفقى: مصر تواجه ازدواجية في تطبيق حقوق الإنسان.. فيديوبعد احتجازه 10 أشهر لدى الحوثيين.. الربان المفرج عنه: فقدت الأمل وسعدت باهتمام الرئيس السيسيهند عبدالهادي تفسر رؤية الرسول في المنامالنتائج الكاملة لاستطلاع رأى الحكومة للمصريين حول إجراءات كورونابعد إضرام النيران بها.. تعرف على كنيسة الجثمانية بالقدستركيا تتهم الإخوان بالتجسس.. والمرشد يستغيث ببريطانيامجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح تقنين الماريجوانامنطقة سان فرانسيسكو تشهد أوامر إغلاق خلال أياماحمد بائع الليمون: كان نفسي أكون دكتور ولكن الظروفعايده تتابع إصلاح خطوط المجاري بدسوقعبدالقوي يتابع أعمال النظافة بمصيف بلطيمرئيس الواسطى: 25 محضرا لمخابز بلدية وضبط زيت تموين محظور بيعه خارج البطاقاتخلال افتتاح 175 مسجدًا جديدًا بالمديريات.. قيادات الأوقاف: خدمة بيوت الله رسالتنا ( صور )عايده تتابع أعمال النظافة بدسوق ليلاالتشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش في نهائي كأس مصرجريمة إسرائيلية جديدة.. مستوطن متطرف يحاول حرق كنيسة الجثمانية بالقدسترامب يأمر بعملية سحب عالمية لجميع القوات الأمريكية من الصومال بحلول يناير

علماء بريطانيين: كورونا يتحور وقد يسبب وفاة المصابين أسرع من الموجة الأولى

   -  

أظهرت أوراق المجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ في بريطانيا SAGE أن فيروس كورونا يتحور وقد يموت المرضى بسرعة أكبر من الموجة الأولى للفيروس، وقالت المجموعة الاستشارية لتهديدات فيروس الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة (NERVTAG) إن النتائج قد تعني أن فيروس كورونا أصبح الآن أكثر عدوى، بحسب ما ذكرت جريدة "دايلي ميرور" البريطانية.

وقال الباحثون إن المملكة المتحدة ليس لديها القدرة على دراسة هذه الطفرات لفيروس كورونا وفهم ما إذا كان يمكن أن تكون ضارة أم لا.

قال العلماء في NERVTAG ، التي تعمل مع المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية SAGE، إن هناك احتمال أن تزيد هذه التغييرات من قدرة Covid-19 على الانتشار.

قالت الورقة البحثية: "في المملكة المتحدة، يراقب الباحثون حاليًا ما إذا كانت الطفرات تحدث أم لا، لكنهم لا يتحققون بشكل منهجي مما إذا كانت هذه الطفرات مهمة  أم لا."

وأضافت "نحن نفتقر حاليًا إلى القدرة على إجراء تقييم سريع ومنهجي للأهمية البيولوجية للتغير الجيني المكتشف."

وفقًا لبيانات شبكة المعلومات السريرية لكورونا يموت مرضى الفيروس التاجي في المملكة المتحدة الآن بسرعة أكبر مما كانوا عليه في المرحلة الأولى من الوباء.

حتى الأول من أغسطس، كان المرضى يموتون بمعدل 13 يومًا بعد ظهور أعراض مثل السعال أو ارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاسة الشم والتذوق.

ولكن منذ ذلك الحين، انخفضت هذه الفترة إلى سبعة أيام فقط في المتوسط ​​- 7.5 عند الرجال وستة أيام عند النساء.

ومع ذلك، فقد تم تفسير الانخفاض في الوقت من خلال انخفاض معدل الوفيات - مع تعافي المزيد من المرضى وبالتالي عدد أقل من الوفيات بعد معارك طويلة مع الفيروس.

شهدت المملكة المتحدة زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، يقدر الخبراء أن 1 من كل 130 شخصًا في إنجلترا أصيب بالفيروس في أسبوع واحد.

يقدر مكتب الإحصاءات الوطنية أن ما بين 407500 و 459300 شخص في المجتمع أصيبوا بالفيروس في أي وقت من الأسبوع حتى 16 أكتوبر.

يأتي ذلك بعد أن حذر كبير المستشارين العلميين للحكومة من أن إنجلترا قد تشهد الآن ما بين 53000 إلى 90.000 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوميًا.

ومن الواضح أنه مع هذا العدد من الإصابات ، تتوقع زيادة في دخول المستشفى أيضًا، وإجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في المملكة المتحدة هو 830،998 حالة، وفقًا لأحدث البيانات ، توفي 44571 شخصًا بعد الإصابة بالفيروس.

5
0_Coronavirus-Thu-Oct-22-2020 (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة