شاهد.. أشعر بالفخر لانتمائي لصناعة السينما.. مني ذكي تعلق على تكريمها من مهرجان القاهرةفي ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. قصة رحيلها المأساوية بـ السرطانكراميلا.. محمد الشرنوبي يهنئ كريم فهمي بعيد ميلادهمانشستر سيتي يستغل أزمات ميسي مع برشلونة لخطفه في الصيفهازارد وراموس خارج صفوف ريال مدريد خلال معركة إشبيليةلوكا مودريتش «أفضل جندي» داخل كتيبة ريال مدريدسواريز يدعم هجوم أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليدميسي يقود برشلونة أمام قادش في الدوري الإسبانيسيميوني: أتلتيكو مدريد ينافس ريال مدريد وبرشلونة على لقب الليجاالأهلي يتفوق على بايرن ميونيخ وبرشلونة في قائمة الأندية الأكثر تتويجاأتلتيك بيلباو يسقط أمام سيلتا فيجو بهدفين في الدوري الإسبانيجاك جريليش ينافس كبار «البريميرليج» على جائزة الأفضل لشهر نوفمبرالنتائج السيئة تطيح بالفرنسي باتريك فييرا من فريق نيسشوقي غريب: تمنيت مشاركة أكرم وناصر مع الأهلي أمام الاتحاد في الكأسنهضة بركان: نتمسك بمواجهة الأهلي على ملعب مُحايد ونلتزم بقرار الكافأشرف قاسم: الزمالك أعطى الكثير لـ زيزو.. ونحن الأقوى في إفريقياأمير عابد: فوز المقاولون بتسعة أهداف أمام بطل جيبوتي سيكتب في التاريخ"ولا فارق معانا".. تعليق رانيا محمود ياسين على عدم تكريم والدها في مهرجان القاهرةهنيدي ينشر ترجمة نتفليكس لأغنية "وحياة أماني".. وأيمن بهجت قمر يعلقالكهرباء توضح 3 حالات تتسبب في فصل التيار عن العدادات مسبقة الدفع

وزير الري: التوصل لاتفاق بشأن سد إثيوبيا ليس سهلا.. لكن أمامنا فرص

-  
الدكتور محمد عبد العاطي .. وزير الموارد المائية والري

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن هناك فرص للوصول إلى اتفاق بخصوص السد الإثيوبي وليست فرصة واحدة، فطالما هناك تفاوض يُصبح هناك أمل للوصول إلى توافق، مؤكدًا أن الوصول إلى اتفاق بشأن السد الأثيوبي ليس سهلًا كونه يعتمد على الإرادة السياسية.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره في برنامج "من القاهرة"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "سكاي نيوز عربية"، أن مصر لديها إرادة سياسية للوصول إلى اتفاق بشأن السد الإثيوبي للتعاون والتنمية، كون مصر ترى المستقبل في التكامل الإفريقي، وليس في موضوع السد فقط.

وأشار، إلى أن التكامل الأقليمي مهم للغاية من أجل تحقيق الرفاهية، فأثيوبيا تريد تحقيق الرفاهية لشعبها، ومصر تسعى لتحقيق الرفاهية لشعبها، وكذلك السودان تسعى للرفاهية للشعب السوداني، فجميع الدول تبحث عن الرفاهية والاستقرار، مضيفًا: "طالما مهتمين بالرفاهية والاستقرار يبقى لازم تكامل وتعاون".

وأوضح ، أن هذا التعاون والتكامل سيمهد ويفتح الطريق بشكل كبير جدًا أمام الوصول إلى اتفاق، كما سيفتح الطريق أيضًا أمام المانحين والممولين أو البنوك الدولية لتطوير البنية التحتية والربط بين الثلاثة دول وحوض النيل، سواء ربط كهربائي أو طرق أو سكك حديد، ويُصبح هناك تشابك للمصالح.

وتابع وزير الموارد المائية والري: "في مصر الإرادة السياسية موجودة على أعلى مستوى، ونتوقع أن يكون هناك إرادة سياسية من الأطراف الأخرى للوصول إلى اتفاق".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة