الأرصاد تحذر: الأمطار مستمرة على السواحل والمحافظات حتى الغد.. فيديوكوريا الجنوبية تدين استهداف الحوثيين منشأة تابعة لشركة أرامكو السعوديةمحلل سياسي: الإخوان وتركيا أهم أسباب فشل أول جولات الحوار الوطني الليبي بتونسبالأسماء.. إصابة 3 مجندين في تصادم سيارة شرطة و«ملاكي» ببني سويففي ذكرى ميلادها.. تعرف على قصة حب كوثر العسال لزوجها محمد وفيقطوارئ بمطار القاهرة بسبب الطقس السيئ.. واستعدادات خاصة بأرض المهبطفي عيد ميلاد بوسي.. قصة زواجها وطلاقها من نور الشريفسامح حسين يشعل السوشيال ميديا بصورة مع بناتهفي عيد ميلادها.. العمر الحقيقي لـ علا غانم وعدد زيجاتها وتفاصيل تعرضها لـ حادث سيرفي عيد ميلاده.. قصة عودة عمرو سعد إلى زوجته بعد انفصالهماخالد لطيف: التعليق على مباراة القمة يختلف عن أي مباراة أخرىطلعت يوسف: الأهلي سيتأثر بغياب "أليو ديانج".. والزمالك سيعاني بسبب "الونش"أتليتيكو مينيرو ينفرد بصدارة الدوري البرازيليحدث ليلا.. اختفاء ميدو جابر والداخلية تؤكد: خرج من الفندق مع شخصين برغبته.. وتأهب في إسرائيل وسط تقارير عن ضربة عسكرية أمريكية ضد إيرانمحام زوج نانسي عجرم يكشف تفاصيل قضية الشاب السوري: ستعاد من البدايةجدل بين محافظ كفر الشيخ والأرصاد الجوية عن المطر: متوسطة ولا غزيرة؟ازاي تحمي ابنك من خطر الإصابة بكورونا في المدارس.. "الصحة" تجيبالأحد القادم.. حفل ختام مسابقة المواهب الذهبية بمسرح الجمهورية«زي النهارده».. وفاة الدكتور ميلاد حنا 26 نوفمبر 2012«زي النهارده».. وفاة الفنانة صباح 26 نوفمبر 2014

أستاذ مناعة: زيادة أعداد المصابين بكورونا سببه التهاون في "الوقاية"

-  
الدكتور أشرف عقبه

قال الدكتورأشرف عقبة، أستاذ المناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، إن دول العالم  تتسارع فيما بينهما، لإنجاز الأبحاث المتعلقة بضرورة وجود علاج فعال لكورونا فيروس " كوفيد 19"، في أسرع وقت، وذلك للحد من انتشاره وتقليل أضرراه سواء كان على المستوى البشري أوعدد الإصابات، أو على المستوى الإقتصادي.

وأكد عقبة في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، :" إن شاء الله في علاج لكورونا ولكن حكاية السباق والإعلان عن بعض الأدوية ماهو إلا جزء من الدعاية أكثر من الجانب العلمي"، مضيفاً أن الأدوية أو العلاجات لكورونا تمر بمراحل كثيرة تتمثل في التجارب الإكلينيكة التي تؤكد فعاليتها في القضاء على الفيروس، وإيجابيتها في الحد من إنتشاره.

الدول سخرت البحث العلمي للسرعة في إيجاد علاج لكورونا 

وأشار عقبة، إلى أن غالبية الدول سخرت البحث العلمي للسرعة من إيجاد علاج لكورونا، سواء كانت أدوية مستخدمة من قبل في علاج أمراض أخرى أو لقاحات ، فنجد أمريكا تعمل و بريطانيا وروسيا و الصين واليابان وغيرهما من الدول والتي منها مصر.

وتابع:" الفيصل النهائي هو أن تكون هناك نتيجة نهائية حاصلة على جميع الموافقات و منتهية جميع التجارب وتثبت فعاليتها في القضاء على الفيروس"، مؤكداً أنه لم يعلن حتى الآن من قبل أي دولة عن الإنتهاء من التجارب وإيجاد علاج فعال للمرض سواء كانت الادوية أو اللقاحات، وانتهت من المرحلة الثالثة للتجارب.

وأكد أن التنافس بين الدول نحو إيجاد علاج لكورونا، لايمكن رؤيته إلا من خلال فرص جديدة لوجود أدوية تسهم في العلاج من كورونا أو الوقاية :" مفيش أي دولة أثبتت أي علاجات لكورونا، وهي مازالت في مراحل التجارب ولم يتم الانتهاء منها "، مضيفاً أن منظمة الأغذية والدواء الأمريكي، لم تمنح الموافقة النهائية للشركات التي تم الإعلان عن أدويتها المستخدمة في علاج الرئيس الأمريكي ترامب، قائلا:" قدموا الملف الخاص بالأدوية ولم يحصلوا على موافقة بعد ".

وبشأن زيادة أعداد المصابين مؤخراً في مصر، أوضح عقبة أن تهاون المصريين في تطبيق الاجراءات الاحترازية كاملة له دور فعال في زيادة المصابين، مؤكداً أنه يجب الحذر الفترة المقبلة وتطبيق أقصى الإجراءات لسلامتهم وسلامة غيرهم . 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة