المركب المخطوف على يد قراصنة من قطع الاتصال إلى الوعود.. القصة الكاملةالتفاصيل الكاملة لأزمة "الدلتا للأسمدة": اعتصام عمال والنقابة تستغيثبعد دواء الصين الجديد.. لماذا تنتج الدول أكثر من لقاح لكورونا؟شاهد.. أشعر بالفخر لانتمائي لصناعة السينما.. مني ذكي تعلق على تكريمها من مهرجان القاهرةفي ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. قصة رحيلها المأساوية بـ السرطانكراميلا.. محمد الشرنوبي يهنئ كريم فهمي بعيد ميلادهمانشستر سيتي يستغل أزمات ميسي مع برشلونة لخطفه في الصيفهازارد وراموس خارج صفوف ريال مدريد خلال معركة إشبيليةلوكا مودريتش «أفضل جندي» داخل كتيبة ريال مدريدسواريز يدعم هجوم أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليدميسي يقود برشلونة أمام قادش في الدوري الإسبانيسيميوني: أتلتيكو مدريد ينافس ريال مدريد وبرشلونة على لقب الليجاالأهلي يتفوق على بايرن ميونيخ وبرشلونة في قائمة الأندية الأكثر تتويجاأتلتيك بيلباو يسقط أمام سيلتا فيجو بهدفين في الدوري الإسبانيجاك جريليش ينافس كبار «البريميرليج» على جائزة الأفضل لشهر نوفمبرالنتائج السيئة تطيح بالفرنسي باتريك فييرا من فريق نيسشوقي غريب: تمنيت مشاركة أكرم وناصر مع الأهلي أمام الاتحاد في الكأسنهضة بركان: نتمسك بمواجهة الأهلي على ملعب مُحايد ونلتزم بقرار الكافأشرف قاسم: الزمالك أعطى الكثير لـ زيزو.. ونحن الأقوى في إفريقياأمير عابد: فوز المقاولون بتسعة أهداف أمام بطل جيبوتي سيكتب في التاريخ

شكري يؤكد دعم مصر لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتطرف

-  
سامح شكرى وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، مجددا، دعم مصر لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، مشددا على أن مصر، ستعمل عبر الآليات المعنية في الأمم المتحدة، لتعزيز الجهود للقضاء على الإرهاب والتطرف المؤدي إليه.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها الوزير اليوم السبت، في الاحتفالية التي أقيمت لإحياء يوم الأمم المتحدة، وحضرها جمع من الوزراء، وممثلو الوزارات، والسفراء المعتمدون وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية ومكاتب الأمم المتحدة العاملة بالقاهرة، وذلك بقصر التحرير.

وأوضح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري، أبرز خلال كلمته خصوصية احتفال هذا العام، في ضوء مرور 75 عامًا على إنشاء المنظمة؛ مؤكدًا أن تلك المناسبة تعدُّ فرصة لتجديد التزام مصر بأهداف ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، وتعاونها مع الدول الأعضاء لتعزيز ركائز العمل الجماعي متعدد الأطراف بما يستجيب لتطلعات وآمال شعوب العالم.

وتطرق شكري، إلى تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن تلك الجائحة أعادت التأكيد على ضرورة إدخال إصلاحات جادة وسريعة على منظومة الأمم المتحدة، بما يضمن تعزيز فاعليتها في مواجهة التحديات المتلاحقة على الأصعدة السياسية، والأمنية، والتنموية، والإنسانية.

وقال إن الجائحة أظهرت الضرورة المُلحِّة لتنفيذ أهداف "أجندة التنمية المستدامة 2030"، موضحا أن تحقيق هذه الأهداف تلتقي و"رؤية مصر 2030" الرامية إلى تعزيز العدالة الاجتماعية، وتمكين المرأة، وخفض معدلات البطالة وغيرها من الأهداف الإنمائية.

واستعرض وزير الخارجية، من ناحية أخرى، إسهام مصر في عمليات حفظ السلام، باعتبارها سابع أكبر مُساهم في تلك العمليات خلال العقود الخمسة الماضية.

كما أوضح أن مصر تعتز بدورها المهم في تطوير السياسات والآليات ذات الصلة بعمليات حفظ السلام، وكذلك بإطلاق "خارطة طريق القاهرة لتعزيز أداء مهام حفظ السلام"، والتي تعكس رؤية الدول الأفريقية المساهمة في عمليات الأمم المتحدة بالإضافة إلى الدول المستضيفة لتلك العمليات.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزير نوه إلى ما تمثله هذه المناسبة من فرصة لتعزيز التكاتف الدولي إزاء التحديات التي تواجه عالم اليوم، وخاصة في مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا المُستجد، وظاهرة تغير المناخ، والآثار المدمرة للإرهاب الدولي.

وأشار حافظ، إلى أن وزير الخارجية، أثنى على الدور الذي يضطلع به مكتب الأمم المتحدة في القاهرة، والمنسق المقيم للمكتب ريتشارد ديكتوس، لدفع أطر التعاون بين مصر والمنظمة إلى آفاق أوسع، وتطلع مصر إلى استمرار هذه الشراكة المحورية خلال السنوات المقبلة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة