القطع الأثرية الفريدة بمتحف كفر الشيخ الجديد تجذب الكبار والصغار.. صورنجاح أول حالة قلب مفتوح لطفل بمستشفى المنصورة الدولىشركة مياه أسيوط تنفذ أول تجربة على مستوى الصعيد للتخلص الآمن من الحمأةبيت الشعر بالأقصر ينظم ندوة لمناقشة كتاب "الوعى المعرفى وتطور الشعرية"التحول الرقمى والتصالح ومياه الشرب ورصف الطرق ملفات هامة أمام محافظ قناكنز الطبيعة.. كهف الجارة بالفرافرة شلالات نارية في عمق الصحراءتعليم الأقصر يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للطلاب للحد من فيروس كوروناالشرقية تستعد لاستقبال وزيرة التضامن الاجتماعي لتفقد عدد من المنشآتتفاصيل الموقع الإلكتروني لتقديم الخدمات الخاصة بإدارة السجلات العسكريةجمارك سفاجا تطرح مزاد علني لبيع ٧٥ رأس أغنام«لا تضعوا السلك تحت السجاد».. 7 نصائح عند استخدام دفايات المنازل لتجنب حدوث حريقتشميع 7 محلات مخالفة بحي جنوب أسوانجامعة الفيوم تصمم تطبيقا على الهاتف لتتبع المخالطين لمريض كورونافى اجتماع افتراضى مع وزير المالية.. السعودية تطلب الاستفادة من التجربة المصرية فى تطبيق الفاتورة الإلكترونيةالمصنع المنتج للقاح كورونا المصري: 15 ألف عبوة قريبا للتجارب الإكلينيكيةالصحة: 6 من كل 10 أطفال لديهم مناعة ضد كوروناإصابة 4 في انقلاب سيارة على طريق "شبين القناطر - طوخ" بالقليوبية"أكاديمية المحاماة" تعقد أولى اجتماعاتها اليوم برئاسة فتحي سروروفاة خمسيني بكورونا في مستشفى عزل بلطيمحاكم ولاية كولورادو الأمريكية يخضع للعزل بعد إصابته بكورونا

قبل ما تشتري مستعمل.. يعني إيه "راشة حزام نظافة"؟

   -  
رش سيارة

يعد عالم سوق السيارات المستعملة من أكبر الأسواق، ليس في مصر فقط وإنما في كل دول العالم، إذ يلجأ إليه كل من ليس لديه القدرة على شراء سيارة جديدة، أو من يريد أن يمتلك سيارة باهظة الثمن إلى حد ما وليس لديه ما يكفي لشرائها.

وفي عالم السيارات المستعملة توجد العديد من المصطلحات الرائجة عندما يقوم صاحب السيارة ببيع سيارات، وهي عبارات ترويجية لبيان حالتها، ووصف التعديلات التي خضعت لها، حتى يكون المشتري على علم بحالة السيارة، ولكن هذا لا يعني الاكتفاء بقول صاحب السيارة، حيث يجب الكشف عليها في مركز خدمة، حيث أن هناك العديد من بائعى السيارات المستعملة يقومون باستغلال عدم معرفة المشتري ببواطن الأمور.

ومن أبرز تلك العبارات التي يروجها البائع للترويج لسيارته عبارة "رشة حزام نظافة"، ويعني أن السيارة تم رشها "داير ما يدور" بارتفاع من آخر الأبواب من فوق إلى ما تحت "عتب" السيارة.

ويحدث ذلك نيتجة تعرض السيارة لصدمات بسيطة، وتم عمل "سمكرة" لها وطبقة "معجون"، ومن الممكن أن تكون السيارة "راشة نظافة" فقط، وتم رش "الحزام" فقط حتى يتم إزالة الخدوش والاحتكاكات الظاهرة.

ويكون المقصد من البائع أن أجزاء السيارة الأساسية سواء السقف أو الكبوت أو الشنطه لم يتم رشقها أو تعرضت لحوادث قوية أو أي صدمات.

وتعني أن السيارة كل أجزائها الداخلية سليمة، وبحالة المصنع، ولم يتم تغيير أو صيانة أي جزء فيها كالفرش والتابلوه والإكسسوارات الداخلية، ويعني أيضًا أن السيارة لم تتعرض لحادث كبير أثّر على أجزائها الداخلية ما يدفع لتغيير أي جزء داخلي منها كالحوادث الكبيرة.

ويكون نتيجة سوء ظروف الجو أو القيادة في الشوارع المزدحمة والتي ينتج عنها بعض الخدوش البسيطة أو الاحتكاكات مع سيارت أخرى، وهذه العيوب بسيطة غير مؤثرة في أساسيات السيارة مثل الشاسيه، وهي تعني أن السيارة تم رشها بدون عمل طبقة معجون تحت الدهان الأصلي للسيارة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة