تشمل أوائل الثانوية العامة.. الإمارات تمنح "الإقامة الذهبية" لـ 10 فئات جديدةهيكل: جائحة كورونا تحتاج معالجة علمية بعيدة عن الإثارة والمصالح السياسيةوزير الشباب والرياضة: لا حظر للمقاهي وقت مباراة الأهلي والزمالكالقصير يبحث مع وزيرة الزراعة بجنوب السودان آفاق التعاون الزراعي بين البلدين"عربية النواب" تستنكر صمت المجتمع الدولي تجاه الحوادث الإرهابية في العراقأكثر 12 ساعة سقوطا للأمطار.. "الوزراء" ينشر خريطة حالة عدم استقرار الطقستعرف على موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقلوزير الكهرباء وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان سبل دعم وتعزيز التعاونوزير الأوقاف ورئيس "الأعلى للإعلام" يناقشان وضع استراتيجية مشتركة لبناء الوعي"السكة الحديد": خدمات جديدة على خط القاهرة/ أسوان تلبي احتياجات الركابقيادات هيئة الرعاية الصحية يتفقدون استعدادات الأقصر لتطبيق التأمين الصحى الشاملأمين نقابة "الأطباء" يوضح مشكلة قانون التصالح للعياداتالبابا تواضروس الثانى يلقى محاضراته لطلبة الكلية الإكليريكية بمريوط.. صوروزيرا النقل المصري والسوداني يترأسان أعمال الجمعية العمومية لهيئة وادي النيلالكنيسة القبطية ترسم كاهنين لأسيوط و 5 مكرسات بالسويس وتدشن مذبح طماشكرى يَحُث شباب الدبلوماسيين على السعى لتحقيق رؤية الدولة المصرية وأهدافهاتنبؤ الرى يصدر خرائط لحالة الأمطار كل 6 ساعات حتى الجمعةمحافظ القاهرة يوجه برفع الطوارئ ونشر معدات شفط الأمطار بالشوارع.. صور"الشباب والرياضة" تنفذ يوم مفتوح التوظيف لأبناء القليوبية.. وتوفر 150 فرصة عملفريق الأوقاف يتصدر مجموعته فى دورى الوزارات

محافظ بني سويف: الإقبال في أول أيام انتخابات "النواب" ضعف "الشيوخ"

   -  
محافظ بني سويف

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إن غرفة العمليات المركزية تجمع كل المعلومات التي تردها عن انتخابات مجلس النواب، ولها امتداد آخر وتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة.

وأضاف خلال تصريحات ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر شاشة "الحياة"، أن الغرفة تستقبل أي موقف على الأرض وتصدر تقارير كل ساعتين لتحديد سير العملية الانتخابية والتعامل مع المواقف بشكل لحظي.

وتابع: "اليوم الأول كان ممتازا فوق المتوقع، والأعداد كبيرة، وضعف أعداد اليوم الأول في انتخابات مجلس الشيوخ، والإقبال ممتاز في القرى والمراكز بالمحافظة، ونطمئن الناس وننشد مشاركتهم لاختيار النواب الذين سيمثلون خلال خمس سنوات مقبلة، والدولة لم تتأخر عنكم ووفرت كل سبل الأمان للحفاظ على صحتكم وأمنكم".

وتفقد محمود توفيق - وزير الداخلية، أعمال تأمين سير العملية الإنتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن، وأطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين فعاليات إنتخابات مجلس النواب.

وتواصل الوزير، مع عدد من مديرى الأمن على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، وأشاد بما لمسه من انضباط ودقة فى تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية.

ووجه بضرورة التواجد الميداني لكل المستويات الإشرافية، والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية، وتذليل كل العقبات التي تواجه الناخبين، لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم، والتعامل الفوري والحاسم مع كل المواقف الطارئة.

وكانت مركز الاقتراع فتحت أبوابها صباح اليوم أمام أكثر من 33 مليون ناخب في 14 محافظة لاختيار مرشحيهم في المرحلة الأولى للانتخابات التشريعية والتي تستمر يومين .

ويتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة ، وهما الدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد، تضم 11 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، ومخصص لها 100 مقعد , والدائرة الرابعة  قطاع غرب الدلتا ، وتضم 3 محافظات هى الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ومخصص لها 42 مقعداً .

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة