استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت المغلقة بالشرقيةانتظام العملية الانتخابية واستبدال 2 قضاه لظروف مرضية بلجان الإسكندريةنشاط في حركة السفن والشاحنات والبضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعةصور.. "تسعينية" تتحدى المرض وتشارك في انتخابات النواب بدار السلاممحافظ البحيرة ومدير الأمن يتقدمان جنازة الشهيد مجدي حرحش بكوم حمادهغلق وتشميع محلات تعمل بدون ترخيص بدمياط الجديدةتشكيل لجان لتكثيف المرور على المستشفيات بصحة الغربيةرئيس مياه القناة: إصلاح غاطسة محطة A28 ومحطة الإستثمار في بورسعيدجامعة سوهاج تنظم ندوتين عن سلامة الغذاء وريادة الأعمالغرفة عمليات بالمجلس القومي للمرأة لتلقي شكاوى الناخبات وحلهامصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجل على طليقته: «بلاغات كيدية»«شرطة المرافق» تضبط 270 مخالفة اشغالات طريق في الجيزة«تموين الجيزة» يضبط 61 مخالفة خلال 24 ساعة«مذبحة أسرية» في الجيزة: شاب يذبح شقيقته ويسدد 3 طعنات لزوجة شقيقهإيداع سعاد الخولي حجز المحكمة استعدادًا لمحاكمتها بـ«الكسب غير المشروع»«تعليم الإسكندرية»: تشميع 5 مراكز تعليمية لمخالفتها ضوابط «مواجهة كورونا» (صور)«مرور الجيزة» تضبط 1736 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعةحملة لمطاردة تجار المخدرات في الجيزة«النقض» تؤيد تغريم 13 متهمًا بـ«عنف البحيرة» 130 ألف جنيهسرقة بالإكراه مقترنة بقتل.. إحالة أوراق عاطل للمفتى في الخانكة

اليابان تستهدف التحول الكهربائي بالكامل بحلول 2050

   -  
رئيس الوزراء اليابانى

تسعى دول العالم إلى اللجوء للطاقة النظيفة، للحد من الانبعاثات الضارة التي أثرت بشكل ما فى تغير المناخ وزيادة ثقب الأوزون، ما يدفع الشركات إلى انتاج السيارات الكهربائية بشكل أكبر.

وتعد شركة "تيسلا" الأمريكية أول شركة  متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، ثم توالت الشركات المنافسة، لتبدأ السيارات في الانتشار وتحقق مبيعات هائلة، حتى وسط تفشي جائحة كورونا.

وفي السياق ذاته، أعلنت بعض الدول عن تحولها الكهربائي في 2050، ولكن انتشار السيارات الكهربائية أجبر البعض على إصدار قرارت جديدة سيتم تنفيذها، وهي حظر بيع المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي والتحول إلى الكهرباء بحلول عام 2030، مثل بريطانيا على سبيل المثال وفي عام 2035 مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يلزم رئيس الوزراء اليابانى "يوشيهيدى سوجا" اليابان إلى التحول الكهربائي، للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050، وهو تحول في الموقف سيجعل اليابان تتماشى مع الاتحاد الأوروبي وأكثر من 60 دولة حول العالم في جهود مكافحة تغير المناخ.

ويعلن رئيس الوزراء الوزراء الياباني "سوجا" هذا الهدف الجديد عندما يلقى خطابه الأول أمام البرلمان الياباني يوم الاثنين المقبل، بعد توليه المنصب في الشهر الماضى، حسبما ذكرت صحيفة "نيكى".

وقالت اليابان في وقت سابق إنها ستهدف إلى خفض الانبعاثات بنسبة 80% بحلول عام 2050 وتحقيق انبعاثات صفرية في وقت ما بالنصف الأخير من القرن.

وإذا تم تأكيد هذه الخطوة، ستجعل اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم ثاني دولة آسيوية بعد كوريا الجنوبية تهدف الى تحقيق هدف 2050 الذي يعتبر الحد الأدنى المطلوب، لمنع متوسط درجات الحرارة العالمية من الارتفاع بأكثر من 1.5 درجة مئوية، بحسب ما ذكرته "رويترز".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة