شوقي غريب: تمنيت مشاركة أكرم وناصر مع الأهلي أمام الاتحاد في الكأسنهضة بركان: نتمسك بمواجهة الأهلي على ملعب مُحايد ونلتزم بقرار الكافأشرف قاسم: الزمالك أعطى الكثير لـ زيزو.. ونحن الأقوى في إفريقياأمير عابد: فوز المقاولون بتسعة أهداف أمام بطل جيبوتي سيكتب في التاريخ"ولا فارق معانا".. تعليق رانيا محمود ياسين على عدم تكريم والدها في مهرجان القاهرةهنيدي ينشر ترجمة نتفليكس لأغنية "وحياة أماني".. وأيمن بهجت قمر يعلقالكهرباء توضح 3 حالات تتسبب في فصل التيار عن العدادات مسبقة الدفعمخاوف أمريكية من الصين.. وحديث عن تطوير "جنود خارقين"أستاذ طب نفسي: فيروس كورونا أصاب المصريين بالاكتئاب والوسواسكندة علوش: غيرت حاجات كتير في عمرو يوسف وأثرت على علاقته بـ أصحابهالفقى: مصر تواجه ازدواجية في تطبيق حقوق الإنسان.. فيديوبعد احتجازه 10 أشهر لدى الحوثيين.. الربان المفرج عنه: فقدت الأمل وسعدت باهتمام الرئيس السيسيهند عبدالهادي تفسر رؤية الرسول في المنامالنتائج الكاملة لاستطلاع رأى الحكومة للمصريين حول إجراءات كورونابعد إضرام النيران بها.. تعرف على كنيسة الجثمانية بالقدستركيا تتهم الإخوان بالتجسس.. والمرشد يستغيث ببريطانيامجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح تقنين الماريجوانامنطقة سان فرانسيسكو تشهد أوامر إغلاق خلال أياماحمد بائع الليمون: كان نفسي أكون دكتور ولكن الظروفعايده تتابع إصلاح خطوط المجاري بدسوق

بعد نشر اليوم السابع.. رئاسة الوزراء تستجيب لحالة الشاب المبتور (فيديو)

   -  

في استجابة سريعة لما نشرته اليوم السابع بعنوان "مبتور القدمين والذراع .. "عمرو" يتحدى ظروفه ويزحف لبيع كروت شحن بالقطارات "  قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء  مساعدة الشاب عمرو جمعة، 35 عاما، الذي تعرض لحادث قطار  في عام 2008، نتج عنه بتر فوق الركبة في كلا الساقين، وبتر ثالث في أحد الساعدين تحت المرفق، وتم التوصل إلى أنه يحتاج إلى تركيب أطراف صناعية تساعده على الحركة لكسب قوت يومه.

وعلى الفور، قام فريق التدخل السريع بلجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع الشاب عمرو؛ لاستيفاء  كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بحالته, وكذلك التواصل والتنسيق مع الدكتور هشام السلمي، استشاري الروماتيزم والتأهيل، والذي أوصى بضرورة توجه الحالة إلى مستشفى القوات المسلحة للعلاج الطبيعي والتأهيل والروماتيزم بالعجوزة للعرض على اللجنة الطبية يوم الاثنين الموافق 26 من أكتوبر الجاري، لتقييم حالته الصحية، تمهيداً لتركيب الأطراف الصناعية إذا لزم الأمر، ووفقا لما تقرّه اللجنة الطبية.

وقال الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئيس الوزراء، رئيس اللجنة قامت لجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الذي قام بالتواصل مع الشاب شخصيا ووعد بتكريمه ماديا ومعنويا.

وكانت اليوم السابع نشرت تقريرا للزميل محمد قاسم جاء فيه بزحف على الأرض واشتغل واكسب رزقي بالحلال بعدما فقدت قدمي الاثنين وذراعى الأيسر " هكذا بدأ "عمرو" يروي تفاصيل حكايته ل"اليوم السابع"

وقال أسمى عمرو الجزار  35 سنة من محافظة الإسكندرية وحاصل علي دبلوم فنى صناعي وفي  الثاني عشر من ديسمبر عام 2008   تعرضت لحادث قطار  فى سيدي جابر ونزلت تحت عجلات القطار  وسقط مغشيا عليى ولم أدري ما يحدث من حولي و لم اتذكر من تلك اللحظات سوي صوت صراخ من نساء و رجال يحاولون إنقاذى من على القضبان .

الشاب عمرو جمعة (1)
الشاب عمرو جمعة (2)
الشاب عمرو جمعة (3)
الشاب عمرو جمعة (4)
الشاب عمرو جمعة (5)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة