لقطة اليوم..تفاصيل التحقيق مع محام سرق بطة بالبحيرة بنشرة تليفزيون اليوم السابعتقرير لا يفوتك.. تعرف على أضخم مجمع وصومعة تخزين فى العالم بصعيد مصر "فيديو"إحالة صاحب شركة للمحاكمة بتهمة الغش التجارة فى مدينة نصرزى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 9 متهمين بقضية "خلية الوراق الإرهابية"الثقافة الجديدة تودع 2020 بملف عن رحلة العائلة المقدسة فى مصرفعاليات اليوم.. عرض فيلم السماء والأرض وافتتاح معرض تكامل الروحرئيس جامعة أسيوط يفتتح اليوم المؤتمر السنوى لقسم أمراض القلبرئيس جامعة القناة يعلن بدء الاختبارات الإلكترونية لتمريض القناة اليومقطع التيار الكهربائى عن عدة مناطق فى مدينة المحلة اليوماليوم.. إجراء القرعة العلنية للمستفيدين من منازل القرى النموذجية في الوادى الجديداليوم.. قافلة طبية بمركز كفر البطيخ في دمياط علي مدار يومينشباب «سلمنت» بمركز بلبيس ينظمون بطولة ودية للكاراتيه على أرض الشرقية.. فيديو وصوروزير الرياضة يفتتح حمام السباحة الأولمبى لنادى الزهور بالتجمع الخامس.. اليومالمقاولون يخضع لمسحة كورونا استعدادًا لمواجهة سولار فى إياب الكونفدراليةقريب ضحية سقالة الإسكندرية يكشف تفاصيل الحادث ويطلب سفرها للعلاج بالخارج.. فيديو«زي النهارده».. وفاة ماركيز دي ساد 2 ديسمبر 1814"بالبنط العريض" تتخطى حاجز الـ 305 مليون مشاهدة فى 3 أشهرمحمد عبدالحليم ينفي مروره بأزمة مادية: بقعد قدام البيت من 50 سنةمأساة أسرة تحت الأنقاض.. مات الطفل في النهار ولحقته الأم ليلًاحكاية مقتل عجوز حرقًا على يد حفيده: ضبطه مع صديقته في وضع مخل

الموبايل سينقذها.. خبير: التقط صورة للعدادات إذا توقفت السيارة بسبب الأمطار

   -  
أرشيفية
القاهرة - (مصراوي):

نصح المهندس عماد الشوربجي، خبير بصيانة السيارات، سائقي السيارات المتضررة من مياه الأمطار، بضرورة التقاط صورة بكاميرا الهاتف حال توقف السيارة عن العمل إثر تسرب المياه إلى داخل غرفة المحرك.

وتشهد مصر في هذه الأيام موجة من التقلبات الجوية المصحوبة بهطول للأمطار، ومن المتوقع بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يستمر هذا الطقس السيئ حتى مساء الـ25 من أكتوبر الجاري.

وقال الشوربجي في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن السيارات الحديثة تكون أكثر عرضة لمخاطر تسرب المياه بسبب أسلاك التوصيل التي تتحكم في تكنولوجيات وبرمجيات وحساسات السيارة.

وأضاف أن الطريقة الأمثل عند توقف المحرك عن العمل بعد تسرب المياه، تكون بالتقاط صورة للوحة العدادات لتوثيق إشارات الأعطال، وذلك لمساعدة العاملين بمركز الصيانة للتعرف بدقة على المشاكل التي لحقت بالسيارة.

وأكد أن قيادة السيارة أثناء هطول الأمطار يتطلب توخي الحذر، ذلك حيث يتضاءل معامل احتكاك الإطارات بالأرض، الأمر الذي يزيد من صعوبة التحكم بعجلة القيادة.

وطالب خبير السيارات مالكي السيارات الحديثة بالاطلاع على كتيب تشغيل السيارة "الكتالوج" للتعرف على قدرة السيارة لمواجهة الأمطار والمخاطر التي قد تتعرض لها بسبب تسرب المياه إليها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة