خبير يكشف كيف أنقذت القيادة السياسية الاقتصاد المصري من الانهيارمعجزة أنقذته من الموت .. طفل صيني يسقط من الطابق الـ13 .. شاهدخبير علاقات دولية: السعودية نجحت في قمة مجموعة العشرين رغم ظروف كورونا.. فيديونتائج مشجعة لسياسة الحجر الصحي في الدول الأوروبية.. فيديومصطفى بكري: مصر على موعد مع لقاء تاريخي بين الأهلي والزمالك.. فيديوبكري: أبو العينين أعلن بكل شرف إهداء جائزة فخر العرب لأمهات الشهداء.. فيديوخبيرة علاقات أسرية: ما ينفعش أعلق على الزواج سبب فشلي في الحياةهدية لمصر والعالم.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل إنتاج لقاح مصري ضد كورونا.. فيديومستشار بأكاديمية ناصر: القوات البحرية مقصد للعديد من الدول للاستفادة من خبراتهامصطفى بكري: الأحزاب المصرية غائبة عن الساحة باستثناء مستقبل وطن.. فيديوالحكومة الإيطالية تضمن دعم المعارضة لمواجهة ارتفاع العجزروسيا تهدد بإعادة التفكير في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبيحرمان عمر خربين من تمثيل منتخب سوريا نهائيارحيل دييجو - تحديد موعد ومكان دفن مارادوناغياب النني عن قائمة أرسنال في مواجهة مولدهباولو مالديني: شعرت بالخجل واعتذرت لـ مارادونانهائي القرن - مدحت شلبي لـ في الجول: هذه طريقة تحضيري للقمة.. وتعليقي ارتجالي دائمابيراميدز يفوز على البنك الأهلي وديا بمشاركة رمضان وفتحي وإكراميكرة يد - تأجيل مباريات حسم الدوري للعام المقبلفيلم في الجول - الأهلي والزمالك.. بطولة الجماهير وقصص مختلفة يحكونها

الجزائر تستهدف تصدير 20 ألف طن أسمنت سنويًا فائض إنتاج

-  
- صورة أرشيفية

قال وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، إن بلاده تخطط لتصدير فائض إنتاج بـ20 مليون طن سنويا من الأسمنت.

وأوضح الوزير لدى إعطائه إشارة انطلاق عملية تصدير شحنة بـ 5 آلاف طن من الأسمنت إلى دولة النيجر أن الجزائر لديها إمكانيات صناعية لإنتاج أكثر من 40 مليون طن سنويا من الأسمنت، بينما احتياجاتها تتراوح ما بين 20 و22 مليون طن.

وأشار إلى أن الجزائر تراهن على تصدير فائض إنتاج يقدر بـ20 مليون طن، موضحا أن التصدير سيضمن دخلا ماليا بقيمة 900 مليون دولار.

وأكد وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية أن الحكومة ستشجع زيادة حجم الإنتاج الموجه للتصدير، مشيرا إلى أن الحدود البرية والبحرية مفتوحة في هذا المجال

وكانت الجزائر قامت في مايو 2018 بتصدير أول شحنة من الأسمنت إلى السوق الأوروبية، ضمن عملية تصدير في إطار عقد يقضي بتصدير 200 ألف طن من الأسمنت موزعة على عدة شحنات إلى السوق الأوروبية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,060
  • تعافي
    98,624
  • وفيات
    6,166
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,992,013
  • تعافي
    31,184,544
  • وفيات
    1,142,731
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة