«المصرية اللبنانية» تدعو لضم القطاع غير الرسمى وتطبيق العدالة الضريبية«اقتصادية قناة السويس»: تفعيل بعض التطبيقات التكنولوجية لدعم الأنشطة داخل الموانئترسم رزقها على الجلد الطبيعى.. "نجلاء يحيى" تحكي تفاصيل رحلتها مع الرسم والألوان والتصميم | حوارسبح «سكر»سكب عليها "ميه نار".. حبس الأب المتهم بتعذيب ابنته في أوسيمالأمن العام: سقوط عصابة تخصصت في سرقة المواد البترولية في الفيومأبرزها ضبط 8 أطنان أرز يحوي حشرات.. جهود مباحث التموين خلال يومكشف ملابسات مقتل نجار بدمياط وضبط مرتكب الواقعة"هيروين وإستروكس".. مكتب المكافحة يلاحق تجار المخدرات في القاهرةعاطل يقتل شقيقه بـ 4 طعنات ويعتدي على زوجة أخيه ببولاق"مرضتش تديني فلوس".. كواليس قتل عاطل لشقيقته والاعتداء على زوجة أخيه ببولاقلهروبها من المنزل.. الإعدام لعامل قتل ابنته في الشرابيةشكوى كيدية.. سيدة تتهم طليقها لإعادتها لعصمته: "مش قادره أصرف على أولادي"النقض تؤيد تغريم 13 متظاهرا تجمهروا بدون تصريح بالبحيرةاستمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت المغلقة بالشرقيةانتظام العملية الانتخابية واستبدال 2 قضاه لظروف مرضية بلجان الإسكندريةنشاط في حركة السفن والشاحنات والبضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعةصور.. "تسعينية" تتحدى المرض وتشارك في انتخابات النواب بدار السلاممحافظ البحيرة ومدير الأمن يتقدمان جنازة الشهيد مجدي حرحش بكوم حمادهغلق وتشميع محلات تعمل بدون ترخيص بدمياط الجديدة

مجلس الوزراء الإماراتي يقر بدمج هيئة التأمين ضمن المصرف المركزي

-  
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي - صورة أرشيفية

أصدر مجلس الوزراء بدولة الإمارات، اليوم، قرار بتعديل بعض اختصاصات المصرف المركزي ودمج هيئة التأمين مع المصرف، كما أصدر قرار بشأن توزيع الاختصاصات والصلاحيات بين هيئة الأوراق المالية والسلع، وأسواق الأوراق المالية والسلع المرخصة في الدولة، ليتم نقل صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لهذه الأسواق.

يأتي القراران في ضوء الجهود الحكومية لتعزيز أداء المؤسسات المالية في الدولة، من خلال التحديث المستمرة في الأطر القانونية التشريعية ذات العلاقة، وبما يساهم في تطوير القطاع المالي وتحقيق النمو والاستقرار المالي، ومنح الأسواق المالية صلاحيات تشغيلية وتنفيذية تساعدها على رفع مستوى أداء الأسواق.

واوضح بيان مجلس الوزارء ان دمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي، ونقل كافة اختصاصات الهيئة لتكون ضمن اختصاصات المصرف، ستمنح المصرف المركزي الفرصة لتوفير المناخ الملائم لتطوير وتعزيز دور صناعة التأمين في دعم الاقتصاد الوطني، وتشجيع المنافسة العادلة والفعالة وتوفير أفضل الخدمات التأمينية بأسعار وتغطيات منافسة

وسيكون المصرف المركزي وفقا للتعديل مسئولا عن تنظيم وتطوير قطاع وأعمال التأمين والإشراف عليه، واقتراح وتنفيذ التشريعات المنظمة بشأنه، وتلقي طلبات تأسيس وفتح فروع ومكاتب تمثيل لشركات التأمين وإعادة التأمين ووكلاء التأمين والمهن المرتبطة بها، وإصدار التراخيص اللازمة لها وفقاً للتشريعات المنظمة بشأنها.

ونص القرار الثاني على نقل كافة الصلاحيات والاختصاصات التشغيلية والتنفيذية المقررة لهيئة الأوراق المالية والسلع لأسواق الأوراق المالية والسلع المرخصة في الدولة كافة، واحتفاظ هيئة الأوراق المالية والسلع بسلطة التنظيم والرقابة والإشراف على أسواق الأوراق المالية والسلع العاملة في الدولة وبهدف تنفيذ أحكامه، أتاح المرسوم بقانون لمجالس إدارات أسوق الأوراق المالية والسلع، ومدراء الأسواق، مباشرة الاختصاصات التشغيلية والتنفيذية التي كانت مقررة لمجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، والرئيس التنفيذي للهيئة، في الأنظمة الصادرة عنها وبحسب الأحوال.

ونصَّ المرسوم على أنه يتوجب على هيئة الأوراق المالية والسلع التنسيق مع الأسواق، كل في حدود اختصاصه، لنقل كافة الأنظمة والبيانات المتعلقة بتنفيذ الأسواق للاختصاصات المنوطة بها بموجب أحكام هذا المرسوم بقانون.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,060
  • تعافي
    98,624
  • وفيات
    6,166
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,992,013
  • تعافي
    31,184,544
  • وفيات
    1,142,731
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة