رئيس الرقابة الإدارية يشارك فى ندوتين تثقيفيتين حول الصحة والغذاء والعُملات الافتراضية على الإنترنت| صورسفيرة مصر بنيوزيلندا تبحث مع عمدة ولينجتون إقامة معرض مصغر للحضارة الفرعونيةاجتماع بين مصر والسعودية والأردن والإمارات لبحث تطورات الأزمة السورية وسبل تسويتهاالسفير المصري في جيبوتي يلتقي وزيري الإسكان والشباب الجيبوتيينانطلاق أول فوج سياحي من "الوفد" لمشروع التجلي الأعظم بسانت كاترينقيادي بـ"الوفد" يطالب بتدشين عيد دولي للديانات السماوية على أرض سيناء"المصريين الأحرار" يعد دراسة بالأرقام بشأن ارتباط التغيير السياسى وتحقيق التنمية الاقتصاديةخبير يكشف كيف أنقذت القيادة السياسية الاقتصاد المصري من الانهيارمعجزة أنقذته من الموت .. طفل صيني يسقط من الطابق الـ13 .. شاهدخبير علاقات دولية: السعودية نجحت في قمة مجموعة العشرين رغم ظروف كورونا.. فيديونتائج مشجعة لسياسة الحجر الصحي في الدول الأوروبية.. فيديومصطفى بكري: مصر على موعد مع لقاء تاريخي بين الأهلي والزمالك.. فيديوبكري: أبو العينين أعلن بكل شرف إهداء جائزة فخر العرب لأمهات الشهداء.. فيديوخبيرة علاقات أسرية: ما ينفعش أعلق على الزواج سبب فشلي في الحياةهدية لمصر والعالم.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل إنتاج لقاح مصري ضد كورونا.. فيديومستشار بأكاديمية ناصر: القوات البحرية مقصد للعديد من الدول للاستفادة من خبراتهامصطفى بكري: الأحزاب المصرية غائبة عن الساحة باستثناء مستقبل وطن.. فيديوالحكومة الإيطالية تضمن دعم المعارضة لمواجهة ارتفاع العجزروسيا تهدد بإعادة التفكير في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبيحرمان عمر خربين من تمثيل منتخب سوريا نهائيا

وزيرة التجارة تبحث سبل الارتقاء بأداء جهاز حماية المنافسة خلال المرحلة المقبلة

-  
نيفين جامع

كتب- عبد القادر رمضان:

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الوزارة حريصة على الارتقاء بدور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لخلق مناخ ملائم للمنافسة العادلة وكشف الممارسات الضارة بالاقتصاد القومي الأمر الذي يسهم في تدعيم قواعد اقتصاد السوق الحر.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها صباح اليوم السبت لجهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية.

وذكر بيان من الوزارة أنها استعرضت مع فريق العمل برئاسة إبراهيم السجيني والذي تم تكليفه مؤخراً، قائم بعمل رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، ومنظومة العمل بالجهاز والخطط والبرامج المستقبلية المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وقالت إن الجهاز يضم نخبة متميزة من الكوادر الفنية والعلمية المتميزة والتي تمثل المكون الرئيسي في تطوير منظومة عمل الجهاز ليقوم بدوره وفق رؤية ومنهجية محددة ومعايير واضحة تتوافق مع النظم والمعايير الدولية.

وأضافت جامع أن من المهم مراجعة الهيكل التنظيمي للجهاز لإيجاد إطار مؤسسي قوي يساعد على تطوير منظومة العمل بطريقة ديناميكية تسهم في تحقيق تكافؤ الفرص بين كافة العاملين ، وبما ينعكس إيجابا على الارتقاء بمكانة الجهاز إقليميا ودوليا.

وأكدت حرص الوزارة على التزام الجهاز بالحيادية التامة في بحث كافة القضايا التي يتم دراستها لمختلف القطاعات الاقتصادية إلى جانب حماية الشركات المتوسطة والصغيرة من أية ممارسات تعيق دخولها الأسواق وتعزيز كفاءة الاقتصاد الوطني.

ونقل البيان عن إبراهيم السجيني، القائم بعمل رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إن الجهاز ملتزم بدوره الرئيسي في إرساء قواعد اقتصاد السوق الحر وتوفير الحماية اللازمة للصناعة الوطنية من أي ممارسات ضارة أو احتكارية قد تؤثر سلبا على منظومة المنافسة داخل الاقتصاد المصري.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة