وزراء الرى والتموين والزراعة يناقشون تطوير زراعة قصب السكر باستخدام الرى الحديثمجلة نور الصادرة من منظمة خريجى الأزهر تنتج عملا فنيا لأمير الشعراء بعنوان "النيل العذب"عقب اختراق نظامها.. تسلا تحسن مستوى الحماية للحفاظ على بياناتها الخاصةلهذا السبب.. دعوات للتحقيق مع "أوبر إيتس" في أسترالياتعرف على مواصفات وأسعار أول سيارة كهربائية روسية (صور)رئيس محكمة أسيوط يتفقد عددا من لجان الانتخابات | صورمياه القليوبية: رفع درجة الاستعداد تحسبا لسقوط الأمطارإقبال متزايد للمرأة البدوية والسيوية على اللجان الانتخابية بجولة الإعادة بمطروح | صوركشف غموض اختفاء فتاتين بالقليوبية.. إحداهن ذهبت لحبيبها في الدقهلية واصطحبت صديقتها معهامحافظ المنوفية يقرر صرف 10 آلاف جنيه لمواطنة مريضة بداء الفيل | صورمحافظ المنوفية يوقع عقد أول مدرسة دولية بإجمالي استثمارات مليار و600 مليون | صورتعطيل الدراسة بجميع مدارس وكليات مطروح غداضبط 4 عاطلين بحوزتهم كيلو من مخدر البانجو والشادو قبل ترويجها على المدمنين بالقليوبيةإقبال على لجان اقتراع سنورس بالفيوم في جولة الإعادة عقب فترة الراحة | صورمحافظ البحيرة: تعطيل الدراسة غدا الأربعاء لسوء الأحوال الجويةصدفة.. ميرفت أمين شاركت عبدالحليم حافظ وفريد الأطرش أخر أفلامهمانزاهة وكمامات وفستان زفاف.. مشاهد من انتخابات الإعادة للمرحلة الأولىمشروع أهل مصر.. دمج ثقافي بين أطفال القاهرة وجنوب سيناءبسبب خلافات مالية.. 3 أشقاء يقتلون نجار مسلح طعنا في القليوبيةبإطلالة جديدة.. مايان السيد تبهر متابعيها

شراكة بين «اكسبولينك» وغرفة التجارة البرازيلية لتعزيز التجارة

-  
خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين - صورة أرشيفية

وقعت جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك وغرفة التجارة العربية البرازيلية مذكرة تفاهم في ختام فعاليات المنتدي الاقتصادى العربي البرازيلي في نسخته الافتراضية والذي نظمته الغرفة بالشراكة مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية .

وحول مستقبل التعاون التجاري المصري البرازيلي، أكد روبنز حنون رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية، أن الشراكة مع جمعية المصدرين المصريين ستعلب دورا هاما في المرحلة المقبلة في توطيد العلاقات المصرية البرازيلية على مستوي تعزيز فرص نمو التجارة والتعاون الاقتصادي في أسواق أمريكا الجنوبية بشكل خاص وبين البرازيل ومصر والعالم العربى بشكل عام.

وشدد على اهمية مذكرة التفاهم، ومشاركة «اكسبولينك» للمنتدي الاقتصادي الدولي والاستفادة من المنصات الرقمية التجارية والخدمات التصديرية المختلفة في إطار التعاون المشترك بين أهم المؤسستين المعنيتين بزيادة فرص نمو الصادرات وتسهيل التجارة البينية.

وأكد المهندس خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين المصريين، على أهمية التعاون المشترك بين الجمعية والغرفة في دفع وتعزيز العلاقات التجارية المصرية البرازيلية لزيادة الصادرات خلال السنوات المقبلة.

واضاف «الميقاتي»، أن الاتفاقية تأتي تزامناً مع توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية لتنفيذ استراتيجية قومية للوصول بالصادرات المصرية إلى نحو١٠٠ مليار دولار من خلال تعظيم القيمة الاقتصادية والتنافسية للسلع والمنتجات محلية الصنع والاستفادة من مزايا الاتفاقيات الدولية والتكتلات التجارية في النفاذ إلى كافة الاسواق العالمية وعلى رأسها تجمع دول الميركسور والتي تمثل البرازيل فيها اهم شريك تجاري لمصر.

وقال: الشراكة بين «اكسبولينك» وغرفة التجارة العربية البرازيلية ستمنح فرصة حقيقة وفعالة لمساندة مجتمع الأعمال من المصدرين والمصنعين من الجانبين من خلال توفير مجموعة عديدة ومتنوعة من الخدمات ذات القيمة المضافة لتعظيم التجارة وتسهيل عمليات التصدير،وذلك وفقا لأربع ركائز رئيسية وهي الترويج للفرص التصديرية والذكاء التسويقي، وتبادل المعلومات والخدمات التسويقية، وبرنامج حاضنة التصدير بجانب تنظيم البعثات التجارية واستضافت وفود رجال الأعمال والمشترين الدوليين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,060
  • تعافي
    98,624
  • وفيات
    6,166
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,992,013
  • تعافي
    31,184,544
  • وفيات
    1,142,731
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة