تعرف على وضع سائقي فرق فورمولا-1 لموسم 2021الرئيس الألماني: تطوير أمصال ضد كورونا "ضوء في نهاية النفق"مصر تتواصل مع مسؤولي نيجيريا بشأن اختطاف مصريين قبالة سواحلهاتقارير دولية: السعودية الأكثر أمانا بين دول مجموعة العشرينالكويت: تحويل 417 شركة تتاجر في الإقامات إلى التحقيقبوتين: نبحث استخدام اللقاحات الروسية ضد كورونا بدول معاهدة الأمن الجماعيالسعودية تتبرع بمليون دولار للمفوضية السامية للاجئيناليونان تشيد بالنتائج الإيجابية لزيارة السيسي إلى أثينابوتين يوجه ببدء حملة تلقيح ضد كورونا في روسيا اعتبارًا من نهاية الأسبوع المقبلالإنتربول يحذر من استهداف شبكات الجريمة المنظمة للقاحات كورونابدء استخدام كارنيهات النقل المجانية للأيتام وذوي الاحتياجات بمدينة بدريجوز تعديلها.. نص قرار الحكومة بشأن مواعيد فتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعممحافظ القاهرة يكشف الموعد النهائي لغلق باب التصالح في مخالفات البناءقطع المياه عن بعض المناطق بالدقهلية ٧ ساعات.. مساء اليومبارد ليلا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس "بيان بالدرجات"محافظة القاهرة: نقل المواطنين مجانا من ميدان المطرية إلى موقف مسطردرئيس الوزراء يتابع مخططات ترميم وتطوير "القاهرة الإسلامية"وزير الإعلام: توسيع نطاق منصة "شكوتك" لتضم كافة شكاوى المرأةوزير الزراعة يبحث خطة النهوض بمحصول قصب السكرتحذير عاجل من "غرفة السياحة" للمواطنين بشأن تنظيم رحلات عمرة

"المتضررون أولًا".. ننشر الفئات المستحقة لصرف منحة الـ500 جنيه

   -  
أرشيفية
​​كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر بوزارة القوى العاملة، الفئات الأولى والمستحقة لمنحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة التي سجلت لتحديث بياناتها عبر موقعي الوزارة ومجلس الوزراء.

وأوضح المصدر لـ"مصراوي"، أن الفئات المستحقة أولًا تتمثل في (المتضررين) بالفعل من فيروس كورونا المستجد، نتيجة عملهم في قطاعات غير منتظمة، وعدم تمتعها بنظام تأميني، ولا يحصلون على معاش.

وأوضح أن الحكومة تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، وتجنب الازدحام والتكدسات حرصًا على سلامتهم وعدم وقوع أية أضرار على المواطنين، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال 6 أيام، حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل من التحديث والتسجيل عبر موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء، عقب إغلاق الحكومة باب تسجيل البيانات يوم الخميس الماضي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وفتحت الحكومة باب التسجيل لمدة ستة أيام، بدء من 10 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، والمقدرة بـ500 جنيه.

ويرصد "مصراوي" خطوات الاستعلام عن أسماء المستحقين على النحو التالي:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة.
- إدخال الرقم القومي.
- إدخال رقم الطلب الذي ظهر للمواطن عند التسجيل.
- إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل في الطلب المقدم.
- الضغط على زر إرسال لمعرفة النتيجة.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة