أليجري: أود تجربة التدريب في الدوري الإنجليزيلو لغيت رحلتك.. خطوات استرداد ثمن تذكرة الطيران إلكترونياهلالي: دمج متحدي الإعاقة أصبح واضحا في التعليم وفتح كليات جديدة لهمأمطار شديدة ومتوسطة تجتاح مدن البحيرةإحباط محاولة تهريب زجاجات سوائل مخدرة بمطار شرم الشيخوزير التموين ومحافظ الإسماعيلية يتفقدان مركز خدمة المواطنينوزير التنمية المحلية: مشروع مسار العائلة المقدسة يخدم السياحة"الداخلية" تنتهي من خطة تأمين نهائي كأس مصر.. والسماح بدخول 50 شخصاعاجل.. وفاة الطفلة مريم ضحية التعذيب على يد والديهاطقس الأحد: شبورة وأمطار خفيفة ورياح مثيرة للرمال والأتربة ببعض المناطقوزير قطاع الأعمال العام يتفقد تطوير محلج القطن بالزقازيق بتكلفة 150 مليون جنيهرئيس سموحة: نضم لاعبا مصريا دوليا خلال ساعاتإحالة الجزار المتهم بقتل زوجته وتقطيع جثتها ووضعها في "الفريزر" إلى الجناياتجهود مكثفة لـ«أمن المنافذ» لمواجهة جرائم التهريبحفظ التحقيقات في اتهام مروان محسن بإصابة موظف بالخطأالإعدام لربة منزل قتلت أخرى بمدينة 15 مايوإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بالمعادي وآخرين إلى المحكمة المختصةغلق مطعمين مخالفين خلال حملات رقابية بالمنياالعلاج الحر بالشرقية: فحص ومراجعة تراخيص 309 منشأه طبيةبعد إزالة السوق القديم.. محافظ القاهرة يتفقد تسكين الباعة بالتونسي الجديد بالبساتين

ندوة لـ سعيد تغماوي بمهرجان الجونة السينمائي

-  

يقدم مهرجان الجونة السينمائي ندوة خاصة للنجم سعيد تغماوي صباح اليوم فى الجامعة الألمانية بالجونة، عقب تكريمه مساء أمس بحفل الإفتتاح.

وسلم الفنان خالد النبوي جائزة عمر الشريف للفنان المغربي سعيد تغماوي وقال: يسعدني وجودي في الجونة، وتقديم جائزة الفنان عمر الشريف لفنان عالمي آخر، هو متعدد المواهب، ممثل وكاتب سيناريو وملاكم ، أول سيناريو شارك في كتابته حصل على جائزة  الإخراج في مهرجان كان.. إتقانه لعدة لغات جعله أيقونة في السينما الفرنسية والأمريكية والمغربية.

أعقب ذلك كلمة للفنان المغربي الشهير قال فيها: السلام عليكم، أنا اتحدث اللغة الإنجليزية، أقول لكم أني ولدت في باريس وعندما أصبحت ممثلا لم يكن هناك الكثيرون يهتمون بذلك، كان لدي أدوار غير جيدة، ولم أستطع تغيير الهوية حين ذلك، كانت والدتي تعشق عمر الشريف وكذلك أبي، ويحبون جورج كلوني أيضا، ويشاهدون الأفلام المصرية، وكل النجوم المصريين العظماء.

وأضاف: كبرت ولم أكن أفهم كل تلك الأشياء لأنها كانت معقده، فبدأت دراسة الصورة وفهمها، وعمر الشريف لم يكن ممثلا بل أمل، فكان المصير وكان القدر، والقدر دائما مكتوب، وكنت في افتنان وإعجاب بهذا الرجل، فكان يعطيني الأمل، فكان شخصية عظيمة للشعوب العربية، ولم أكن أتوقع أن أحلم وأعمل معه في يوم من الأيام، علمت معه في أحد الأفلام وتعلمت منه الكثير من الأشياء، واليوم وأنا أحمل جائزة باسمه، أفتقد صوته في أذني، أنا فخور بتلك الجائزة في بلده مصر الذي دعاني إليها في يوم من الأيام وتحدث عني، عمر أراك قريبا.

الجونة هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما.

كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة