التعادل الإيجابي يحسم نتيجة مباراة ميلان وليل بالدوري الأوروبيوزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور النهائي الإفريقيوزير الرياضة يشهد إضاءة برج القاهرة بعبارة " مصر أولاً.. لا للتعصب "من شكوكو ومحمد رشدي وهاني شاكر.. عندما أبدَعَ الفنانين في وصف الزمالكالأهلي يخوض المران الأخير قبل نهائي دوري أبطال أفريقياكهربا يعلن جاهزيته لخوض نهائي القرنتعليمات خاصة من موسيماني لأجنحة الأهلي قبل موقعة الزمالكمنافسات ساخنة وقوية ببطولة الجمهورية للكاراتيه "كوميتيه"مائه نادي يشاركون في بطولة الجمهورية لألعاب القوىضياء السيد: إصابات كورونا ستؤثر على الاهلي والزمالكالسفير وائل جاد يقدم أوراق اعتماده لرئيسة الاتحاد السويسري |صور"تنسيقية شباب الأحزاب" تشارك في احتفالية جامعة بنها للقضاء على العنف ضد المرأة |صوركشفت عن أصعب يوم في حياتها وعلاقتها بوالدة الرئيس.. أبرز ما جاء فى حديث إنتصار السيسيانتصار السيسي: الرئيس يذكرني دائما بنعم الله ليخفف عني الأعباء.. فيديوانتصار السيسي: الرئيس اعتمد على نفسه في بداياته ووضع خطة لحياتهميدان الجيش.. انتصار السيسي تتحدث لأول مرة عن نشأتها | فيديوباحث فيروسات بالقومي للبحوث يكشف تفاصيل تكاثر كورونا ومستجدات إنتاج اللقاح المصري.. فيديوانتصار السيسي: أحداث مسلسل «الاختيار» عشتها كلها بكل تطوراتها | فيديوتامر أمين: مباراة الأهلي والزمالك ليست نهاية الكونالأرصاد: السبت آخر أيام الطقس السيئ.. والتغيرات المناخية تساعد في تعمير الصحراء

ما هو المعدل الطبيعى لضربات القلب ولماذا من المهم الحفاظ عليه لصحة الجسم؟

   -  

القلب هو أهم شيء في جسمك، والعلامة الرئيسية التي تساعد في توضيح ما إذا كانت صحة قلبك جيدة أم لا هي معدل ضربات القلب.يمكن أن يخبر معدل ضربات قلبك الكثير عن صحتك، وللحفاظ على صحة القلب، يجب أن يكون لديك نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية مع ممارسة الرياضة بانتظام.

الضخ الطبيعي لقلبك يشير إلى أنك بخير، حيث تعتمد حالتك الجسدية والعقلية في الواقع على معدل ضربات قلبك، وهناك أسباب وتداعيات لبطء وسرعة معدل ضربات القلب أيضًا.

ما هو معدل ضربات القلب الطبيعي؟ 

معدل ضربات القلب الطبيعي وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"  يُعرف عدديًا بـ 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة، وإذا كان معدل ضربات قلبك أقل من 60 ، فهذا يسمى بطء القلب.

في حين أن عدم انتظام دقات القلب يحدث عندما يكون معدل ضربات قلبك سريعًا أو أكثر من 100، ولكن يختلف معدل ضربات قلبك حسب ما تفعله، فإذا كنت في حالة راحة، فسيتم تحديد معدل ضربات القلب الطبيعي على أنه 50-70، وإذا كنت تمارس الرياضة، فيجب أن تكون حوالي 220 نبضة في الدقيقة.

يعتمد أيضًا معدل نبضات القلب على عمر الشخص، فقد لا يكون لكبار السن نفس معدل ضربات القلب الطبيعي مثل الأطفال، فيجب عليك بالتأكيد استشارة الطبيب إذا شعرت أنه ليس طبيعيًا وفقًا لهذه العوامل.

أهمية وجود معدل ضربات قلب طبيعي 

يعد معدل ضربات القلب الطبيعي أمرًا مهمًا جدًا لعمل جسمك، فارتفاع معدل ضربات القلب وانخفاضه له عواقب وخيمة مختلفة، وإذا كان معدل ضربات قلبك مرتفعًا، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية مثل الحمى واعتلال عضلة القلب وفرط نشاط الغدة الدرقية وفقر الدم وحتى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم.

 من ناحية أخرى ، إذا كان معدل ضربات قلبك بطيئًا، يتفاعل جسمك تمامًا بطريقة معاكسة، وسيكون عرضة لمشاكل مثل النوبة القلبية ، ومستويات عالية من البوتاسيوم ، والغدة الدرقية غير نشطة وبعض الالتهابات أيضا.

يمكنك زيادة معدل ضربات قلبك عن طريق ممارسة الرياضة وخفضه عن طريق تهدئة نفسك من خلال اليوجا، وتناول نظام غذائي صحي متوازن، وإذا كان معدل ضربات القلب غير منتظم طوال الوقت ، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف صحة قلبك وعمله. يصبح الأمر مصدر قلق كبير إذا شعرت بالدوار أو الإرهاق أو ضيق التنفس أو ألم الصدر أو الإغماء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة