أكلته المفضلة «الكوسة» ويشرب القهوة والشاي الأخضر.. تفاصيل من حياة «الأستاذ» وحيد حامدمحافظ دمياط تتابع عمليات كسح مياه الأمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة سوء الأحوال الجويةوزيرة التضامن تفتتح مشروعات خدمية في الوادي الجديد.. اليومقرية "السدح" من العدم إلى الوجود: روح محسن عادل ترسم ابتسامة 75 أسرةبعد خروجها من المستشفى.. ميار الببلاوي: الصداقة وقفة وقت الشدةبرلماني عن منع جامعة بني سويف إدخال طلاب بسبب المصاريف: مينفعششحن وتحويل رصيد أو كول تون.. تعرف على أكواد شركات المحمول الأربعةأخبار التوك شو| أبو العينين يكشف تأثير كورونا في العام الجديد اقتصاديا واجتماعيا.. و7 محافظات أكثر تضررا من الأمطار والسيولعايزة أطلع ضابط.. أصغر سائقة توك توك: نفسي أقابل الرئيس السيسي واسلم عليه ..فيديوإيهاب فهمي: هناك مبادرة من قبل وزيرة الثقافة لتجسيد قصة الشهداء كل فترةمصطفى الفقي: حل أزمة سد النهضة يحتاج إلى رصانة وحكمة.. والهدوء المصري أربك إثيوبيا ..فيديووفاة "الصادق المهدي" زعيم حزب الأمة السوداني متأثرا بكورونانحن والغرب: صراعٌ أم تواصل؟رجوع فرنسي متأخر!عدالة اللقاح ومقاطعة الجبنةالسيسي يحسن اختيار وزرائهنجاح الجامعات الأهلية الجديدة.. قضية مجتمعية بامتيازالماركتريه في مصر القديمةبكر عويضة يكتب: أشباح «المؤامرة» تطارد اللقاحالسيد أمين شلبي يكتب: هل الصين وأمريكا على حافة حرب باردة؟

المعمل الكميائى يحدد مصير ربة منزل وعاطل بحوزتهما 320 جرام هيروين فى عين شمس

-  

طلبت نيابة شرق القاهرة، بسرعة إرسال تقرير المعمل الكميائى، حول واقعة ضبط ربة منزل وعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرات، حيث ضبط بحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الهيروين، لتحقيق أرباح غير مشروعة، لبيان مدى كونها مخدرات من عدمه.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية، أمرت بحبس ربة منزل وعاطل، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بحيازة 320 جرام هيروين، بقصد ترويجها على عملائهما في منطقة عين شمس، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذان من دائرة القسم لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبس المتهمة على ذمة التحقيق .

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة