"سما" تكشف كواليس حوارها مع الرئيس السيسي: أب لكل ذوي الهممالعظمى بالقاهرة 21.. تعرف على حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعةإحباط تهريب طائرة تجسس بحوزة راكب أمريكي بمطار القاهرةما هي جرعة التدريب المناسبة للمبتدئين في الرياضة؟إنبي وبيراميدز سلاح سموحة لانطلاق الدوريالطاهر ينتظم في تدريبات سموحة غدامارسيلو ينعى أسطورة كرة القدم مارادوناأخبار الرياضة| القصة الكاملة لاختفاء ميدو جابر.. الداخلية تؤكد: خرج من الفندق مع اثنين برغبته.. ورضوان جيد حكما لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقياانقطاع الكهرباء عن الشيخ زويد ورفح بسبب عطل في الخط الرئيسياستمرار الأمطار وتراجعها السبت.. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمصطفى الفقي: السودان قد يتملص من دوره في مفاوضات «سد النهضة»«مرشح الغلابة» بعد اكتساح انتخابات البحيرة: لن أنتمي لأي حزب وسأنهض بـ«الدائرة»فصل الكهرباء عن منطقة الجبل الشمالي بالغردقة اليومإغلاق صيدليتين مؤقتًا لمخالفة الضوابط وغياب الصيدلي في رأس غاربأمطار ونشاط رياح.. توقعات الأرصاد لطقس اليومتعرف على تردد القنوات التعليمية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانويةحملة ليلية لرفع الإشغالات في الغربيةمخزن الأسرار.. حكاية مزار غرفة الجماجم بـ دير سانت كاترين.. شاهدنظرا لسوء الأحوال الجوية.. قطع المياه عن مدن ومراكز محافظة البحيرةأهالي قرى المنيا يعانون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ يعلن البدء في رصف 36 طريقا بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه.. صور

إطلاق المبادرة الشبابية يلا نعمر بلدنا لريادة الأعمال المجتمعية بأسوان.. شاهد

   -  
إطلاق المبادرة الشبابية يلا نعمر

انطلقت بمحافظة أسوان المبادرة الشبابية "يلا نعمر بلدنا" لريادة الأعمال المجتمعية والتى تهدف إلى تسهيل ريادة الأعمال الاجتماعية في أسوان والمناطق الريفية المحيطة بها. 

كما تهدف المبادرة الشبابية إلى تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل حيث تستهدف 6 مجتمعات محليه بأسوان وذلك بالتعاون مع مؤسسة نساء الجنوب ومؤسسة معبد للتنمية.  


وأشارت صافيناز محمد رئيس مؤسسة نساء الجنوب إلى وجود مجموعة من المبادرات والمشروعات الناجحة داخل المجتمع الأسواني من ضمنها مبادرة السياحية البيئية بقرية غرب سهيل التى نفذها الأهالى بعد تحويل مساكنهم إلى نمط جديد للسياحة البيئية، والتى استحوزت على اهتمام فئة كبيرة من السياحة الوافدة إلى المحافظة.

كما توجد مشروعات ومبادرات عمال مناشير المحاجر وخدمة الديلفرى ومشروع تربية النعام، ومبادرة لنظافة المدارس من خلال إنشاء شركات للأمن والنظافة، ومشروعات لتعظيم الاستفادة من الثروة السمكية ببحيرة ناصر، ومشروع السوبر ماركت المنفذ بقرية الاعقاب شمال أسوان. 

فيما قالت الدكتورة حمدية عثمان بشير مدير المبادرة بأن إطلاق هذه المبادرة يستهدف إرساء سياسات ملائمة لريادة الأعمال المجتمعية وتقديم المشورة والخدمات للشباب والمرأة لتنفيذ مشاريع تنموية جديدة. 

وأشارت حمدية عثمان بأننا نسعى إلى تعزيز المبادرات المحلية في المجال الاقتصادي من أجل خلق بيئة حقيقية لريادة الأعمال المجتمعية، كما أن المبادرة تستهدف خلال مرحلتها الأولى تعزيز قدرات 6 منظمات أهلية تدعم ريادة الأعمال المجتمعية للنساء والشباب ، بالإضافة إلى توفير الدعم التقني للنساء الشباب من رواد العمل المجتمعي لتنفيذ مشروعات مجتمعية. 

وكشفت مدير المبادرة إستراتيجية وخطة العمل التى تتمثل في تكوين فريق عمل كامل لتدريب وتأهيل الشباب والمرأة في مجالات تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال المجتمعية بما يعود بالنفع والفائدة للمجتمع بما يحقق التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب والسكان المحرومين. 

وطالب المشاركون فى اللقاء الذى عقد بمقر الاتحاد الاقليمي للجمعيات بأسوان بالتوسع في إطلاق المبادرات المجتمعية وتعظيم مشروعات ريادة الأعمال التى يطلق عليها " الاقتصاد غير الرسمى" والذى يستوعب حاليًا نحو 3.3 مليون أسرة في مصر، ونحو 700 مليون شخص حول العالم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة