حبس 6 متهمين بنشر أخبار كاذبة 15 يوماً احتياطياتجديد حبس 5 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبةنيابة الشرقية تأمر بتشريح جثة شاب انتحر بحزام بنطاله بقرية صهبرةمكافحة المخدرات تحبط ترويج كمية من الحشيش في مدينة العاشر من رمضان بالشرقيةتجديد حبس عامل متهم بقتل شاب حرقًا بسبب خلافات بينهما فى الجيزةتجديد حبس 12 متهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل فى الحوامديةالنيابة تحقق فى قتل عامل لشقيقته بسبب خلافات أسرية وتستمع للشهود فى بولاقإحالة أوراق عاطل متهم بقتل عامل بالخانكة إلى المفتىالمشدد 10 سنوات وغرامة 4.5 مليون جنيه لرئيس إحدى الشركات بتهمة الرشوةتأجيل دعوى فصل الطائفة الإنجيلية عن الأسقفية لـ12 يناير المقبلميس حمدان عن إصابتها بكورونا: "ابتديت أصحصح وناس قالتي أنتي محسودة"صور.. وزير الأوقاف ورئيس الأعلى للإعلام يناقشان استراتيجية بناء الوعي"في حتة تانية".. أحدث أعمال عمر كمال بعد "أنتي معلمة"فيديو.. طرح برومو "خان تيولا" قبل 8 أيام من عرضه: رعب وإثارة وتشويقحملة لغلق المحلات غير المرخصة في دمياطرئيس "تعمير القاهرة الكبرى" يتفقد تطوير شارع فريدا ندا ببنهاضبط 5 طن مواد كيماوية بمصنع يعمل بدون ترخيص بمدينة سرس الليانالرقابة تصنف فيلم "خان تيولا" لـ وفاء عامر "+18".. وطرحه 2 ديسمبرشابة من أصول أردنية فلسطينية ضمن فريق الرئيس الأمريكى الجديدختام منتدى فنون شباب العالم بشرم الشيخ

مهرجان الجونة.. العرض الثانى لفيلم الرجل الذي باع ظهره مساء اليوم

-  
كوثر بن هنية

يعاد مساء اليوم عرض فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية، وذلك خلال فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم عن سام شاب سوري حساس عفوي، فر إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده. دون إقامة رسمية، يتعثر سام في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته عبير. يتطفل سام على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت.

وهناك يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد. شارك الفيلم كمشروع في مرحلة التطوير في منصة الجونة السينمائية في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي. 


المهرجان يحوي "لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة" المكونة من المخرجة التونسية رجاء عماري، والممثل الهندي الشهير علي فازال، ، وكاتب السيناريو والمنتج الفرنسي جيوم دي ساي والممثلة السورية كندة علوش ومريم نداي، الممثلة السنغالية.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة: المخرجة المصرية ماريان خوري، والمونتير والمخرج سيمون الهبر المنتج والمبرمج السويدي فريدي أولسون، برنارد كارل، المبرمج والمدير الفني لمهرجان "حول العالم في 14 فيلم". المنتجة ماري بيير ماسيا.

ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة: الممثل آسر ياسين، والمخرج أمجد أبو العلا ورودريجو سيبوليدا المنتج تيري لينوفل، ويرأس اللجنة المخرج والمنتج بيتر ويبر.

الجونة هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما.

كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة