وكيل الأزهر يلتقي فريق اعتماد الجودة بتفهنا الأشراف | صوررئيس الإنجيلية ينصب قسا جديدا لكنيسة السويس ويكرم راعيها السابق | صورطارق شكري: التمويل العقاري المفتاح الحقيقي لاستمرار السوق العقارية الفترة المقبلةوبدأت ثمار زيارة الرئيس لجوبا.. اتفاق على إنشاء 3 مزارع مصرية بجنوب السودانوصول أولى رحلات خط مصر للطيران الجديد بين بودابست والغردقة | صورأستاذ جلدية: الطفح وإكزيميا اليدين والنخالة الوردية علامات كوروناوزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح عددا من المشروعات بالشرقيةزراعة جنوب السودان: زيارة الرئيس السيسي تاريخية وتحقق طموحات البلدينعرض الفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض" في سينما زاوية 2 ديسمبرسعر الريال السعودى يستقر اليوم الأحد 29-11-2020 أمام الجنيه المصرىارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة نهاية التعاملات مدفوعة بمشتريات العرب والأجانبمكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. وارتفاع 8% لعقود برنتأسعار الذهب فى السعودية تستقر اليوم الأحد 29-11-2020عمومية اتحاد الكرة تُقر زيادة الأعضاء إلى 134 عضواالزمالك يقدم بلاغا رسميا ضد "المتنمرين" على شيكابالاقمصان: الأهلي كامل العدد أمام الاتحاد.. وموسيماني راهن على معاناة الزمالك بدنيافي الجول يكشف خطاب الأوليمبية الذي منع حضور أحمد مرتضى لعمومية اتحاد الكرةضبط مخزن بداخله دقيق بلدى مدعم لإعادة بيعه بالسوق السوداء في القليوبيةضبط 6 عناصر إجرامية لحيازة كميات من المخدرات والاتجار بهاهل يغني النقاب عن ارتداء الكمامة؟

‏الأهلي يحقق 5 أرقام خيالية عقب بلوغه نهائي دوري أبطال أفريقيا

   -  
مباراة الأهلي والوداد المغربي علي استاد القاهرة

حسم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بطاقة الترشح للمباراة النهائية من النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا عب الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 5/1 في مجموع مباراتي نصف النهائي بواقع ثنائية ذهاباً في المغرب وثلاثية إياباً في مصر.

ونرصد من خلال التقرير التالي 5 أرقام مميزة حققها الأهلي عقب حسم بطاقة الترشح للنهائي على حساب الوداد.

أولاً: الأهلي يبلغ النهائي القاري رقم 18 على مدار تاريخ مشاركاته ببطولات الأندية الأفريقية، والثالث عشر له بدوري الأبطال بمختلف مسمياتها، فضلاً عن 4 نهائيات لأبطال الكؤوس ونهائي بالكونفدرالية.

ثانياً: الأهلي يواصل سلسلة الانتصارات المتتالية على ملعبه في بطولة دوري أبطال أفريقيا ويصل للفوز رقم 17 على التوالي، حيث لم يتعثر الفريق الأحمر قارياً بملعبه سواء بالخسارة أو التعادل منذ تعادله أمام الترجي سلبياً في مجموعات دوري الأبطال 2018.

ثالثاً: هدفان فقط سكنا شباك الأهلي خلال أخر 12 مباراة أفريقية خاضها على ملعبه، بواقع هدف في مباراة الليلة أمام الوداد المغربي وآخر في مواجهة الهلال السوداني بمجموعات النسخة الجارية.

رابعاً: الأهلي حافظ على سجله خالياً من الهزائم في ملعبه أمام الوداد البيضاوي، محققاً الفوز الثاني عليه في مصر بعدما انتصر في مواجهته بمجموعات دوري الأبطال نسخة 2017، في الوقت الذي ظفر بطل مصر بانتصارين أمام الوداد بالمغرب في 2016 و 2020.

خامساً: لم يتمكن أي فريق من إزاحة الأهلي من الدور نصف النهائي لدوري الأبطال منذ 2010 حيث حسم نصف نهائي نسخ 2012 و 2013 و 2017 و 2018 والنسخة الجارية 2020.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    106,060
  • تعافي
    98,624
  • وفيات
    6,166
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,992,013
  • تعافي
    31,184,544
  • وفيات
    1,142,731
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة