شوقي غريب: تمنيت مشاركة أكرم وناصر مع الأهلي أمام الاتحاد في الكأسنهضة بركان: نتمسك بمواجهة الأهلي على ملعب مُحايد ونلتزم بقرار الكافأشرف قاسم: الزمالك أعطى الكثير لـ زيزو.. ونحن الأقوى في إفريقياأمير عابد: فوز المقاولون بتسعة أهداف أمام بطل جيبوتي سيكتب في التاريخ"ولا فارق معانا".. تعليق رانيا محمود ياسين على عدم تكريم والدها في مهرجان القاهرةهنيدي ينشر ترجمة نتفليكس لأغنية "وحياة أماني".. وأيمن بهجت قمر يعلقالكهرباء توضح 3 حالات تتسبب في فصل التيار عن العدادات مسبقة الدفعمخاوف أمريكية من الصين.. وحديث عن تطوير "جنود خارقين"أستاذ طب نفسي: فيروس كورونا أصاب المصريين بالاكتئاب والوسواسكندة علوش: غيرت حاجات كتير في عمرو يوسف وأثرت على علاقته بـ أصحابهالفقى: مصر تواجه ازدواجية في تطبيق حقوق الإنسان.. فيديوبعد احتجازه 10 أشهر لدى الحوثيين.. الربان المفرج عنه: فقدت الأمل وسعدت باهتمام الرئيس السيسيهند عبدالهادي تفسر رؤية الرسول في المنامالنتائج الكاملة لاستطلاع رأى الحكومة للمصريين حول إجراءات كورونابعد إضرام النيران بها.. تعرف على كنيسة الجثمانية بالقدستركيا تتهم الإخوان بالتجسس.. والمرشد يستغيث ببريطانيامجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح تقنين الماريجوانامنطقة سان فرانسيسكو تشهد أوامر إغلاق خلال أياماحمد بائع الليمون: كان نفسي أكون دكتور ولكن الظروفعايده تتابع إصلاح خطوط المجاري بدسوق

اليونان تفرض حظر تجول في المناطق المتضررة بشدة من الوباء

   -  
أرشيفية
أثينا- (د ب أ):

فرضت السلطات اليونانية حظر تجول في المناطق المتضررة بشدة جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وألزمت المواطنين بارتداء الكمامات في جميع الأماكن المفتوحة، وذلك في محاولة لإبطاء وتيرة انتشار الفيروس.

وقال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في كلمة ألقاها مساء أمس الخميس إن حظر التجول، الذي يبدأ الساعة 12:30 بعد منتصف الليل لمدة خمس ساعات، سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم السبت.

وأضاف ميتسوتاكيس بأنه يتعين على المواطنين في المناطق التي صنفت باللون الأحمر أو البرتقالي، البقاء في منازلهم، باستثناء الذين يعملون في نوبات ليلية أو يؤدون خدمات ضرورية.

ويشمل حظر التجول مناطق في مدينتي أثينا وسالونيك، اللتين تضمان معا نحو 7ر5 مليون نسمة، أي ما يعادل أكثر من نصف سكان اليونان البالغ عددهم 11 مليون نسمة.

وأوضح رئيس الوزراء أن حكومته تأمل في تجنب إغلاق أوسع نطاقا، مشيرا إلى أن حظر التجول الذي سيطبق في وقت متأخر من الليل يستهدف مرتادي الحفلات، الذين يمثلون أكبر مصدر للعدوى في الوقت الحالي.

ودعا ميتسوتاكيس الشباب إلى التصرف بمسؤولية والبقاء في المنزل.

وأعلنت السلطات الصحية في اليونان أمس الخميس تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية بواقع 882 حالة إصابة، و 15 حالة وفاة.

وتوفي حتى الآن 549 مريضًا جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، فيما وصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد إلى 28216 حالة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة