انطلاق اللقاء الرياضي للأشخاص ذوى الهمم لطلاب الجامعات بالإسكندريةالزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لملاقاة الأهلي بنهائي أفريقيا غدًاتكريم عامل عثر على ٣٠ ألف جنيه بنادى جزيرة الوردجدول مباريات فريق الزمالك 2001 في الموسم الجديد لبطولة الجمهوريةلجنة الرواد بنادي الصيد تحتفل بفقرات للفنون الشعبيةنادي الصيد يحتفل باليوم العالمي للطفولةنهائي دوري أبطال أفريقيا.. موعد ماتش الأهلي والزمالكأحمد سامى: الزمالك الأكثر تأثراً بغيابات كورونا والأهلى يمتلك بدائل قويةالاتفاق السعودي يواصل استعداده لمواجهة التعاون"لا للتعصب الرياضي" مبادرة بالرسوم المتحركة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر"فقدت مصر أحد الحقوقيين المتميزين".. رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ينعي حافظ أبوسعدةمحافظ البحيرة: نتعامل بنجاح مع الأمطار الغزيرة.. وحادثة واحدة فقطإضراب في اليونان للمطالبة بـ"تدابير مهمة لحماية الصحة"حفيد "شادية": جدتي كانت تعشق المرح وبرامج الأطفالنصائح قبل شراء سيارة مستعملة بنظام الكاش والتقسيطلقاء سويدان تستعد لطرح أغنية لتشجيع النادي الأهلي "فيديو"إدموند غريب: أمريكا منقسمة.. و1600 أسرة تسيطر على نصف دخل البلادطارق الشناوي: شادية الوحيدة في تاريخ الفن أتقنت التمثيل والغناء معامحافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير كوبري كفر الجزار بعد الإنتهاء من رصفهمراجعة تراخيص البناء والاشتراطات على طاولة اجتماعات محافظ سوهاج

طرفا النزاع الليبي يوقعان اتفاقا دائما لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد

   -  
أرشيفية

(وكالات):

توصل طرفا النزاع في ليبيا حكومة الوفاق والجيش الوطني، خلال المفاوضات الجارية بينهما في جنيف إلى اتفاق وصفته الأمم المتحدة بالتاريخي بشأن وقف إطلاق النار في عموم البلاد.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن محادثات اللجنة العسكرية المشتركة بصيغة "5+5" في جنيف توجت اليوم جمعة بـ"إنجاز تاريخي حيت توصل الفرقاء الليبيون إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا"، مشددة على أن هذا الاتفاق يمثل "نقطة تحول هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا".

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاق في مقر الأمم المتحدة في جنيف بحضور رئيسة البعثة والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني وليامز، و"عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي للدول الأعضاء".

وأشادت ويليامز، في كلمة ألقتها عقب توقيع الاتفاق، بـ"وطنية" طرفي النزاع والتزامهما بوحدة ليبيا وسيادتها، معتبرة ما حصل اليوم "لحظة سيسجلها التاريخ".

وقالت: "ما أنجزتموه هنا يتطلب قدرا كبيرا من الشجاعة.. لقد اجتمعتم من أجل ليبيا وشعبكم لتتخذوا خطوات ملموسة لإنهاء معاناته".

وشددت المسؤولة الأممية على أن الاتفاق المبرم "يمكن أن يساعد في تأمين مستقبل أفضل وأكثر أمانا وسلما لجميع أنباء الشعب الليبي"، معربة عن أملها في أن يتيح الاتفاق للنازحين واللاجئين الليبيين داخل البلاد وخارجها العودة إلى ديارهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة