6 علامات إن حبيبك شايف نفسه عليكى.. مقاطعة كلامك وتعمد التأخير الأبرزطرق أمريكية جديدة لتتبع الآثار الجانبية للقاحات كوروناهل يؤدى مرض السكرى إلى زيادة الإصابة بأمراض الشريان التاجى بمقدار 4 أضعاف؟أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. البلطى المزارع بين 14و19 جنيها للكيلوتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الاثنينحنان ترك تشارك جمهورها بصورة جديدة.. وتعلق: "نعيش في عالم خطير"الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي: المحامي تصرف في مقتنياته دون علميوزير التعليم لـ"فريدة" المتحولة جنسيا: "ملكيش حق عندنا"ماذا قال شيكابالا لـ أمير مرتضي منصور بعد رحيله عن الزمالك.. فيديوأب وأخ كبير من أيام الناشئين.. محمد الشناوي يودع طبيب الأهلي برسالة مؤثرةزيزو يشكر أمير مرتضى بعد استقالته من الزمالكأحمد شوبير يكشف وجهة أليو بادجي القادمة بعد الرحيل عن الأهلي(تقرير لا يفوتك) حملة دعم لشيكابالا ضد العنصرية والتنمر.. وأغنية جديدة لمؤمن زكرياوزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسالمعمل الكيماوى يفحص عينة من كمية مخدرات حازها عاطل بالجيزةالحكم على 12 متهما بأحداث مجلس الوزراء اليومتقرير طبي: لا يوجد كسر واضح بقدم بايدنفعاليات اليوم.. ختام فعاليات كنوز متاحفنا ومعرض فن الكمإعادة مخطوطة نادرة مكتوبة بخط اليد إلى اليونان.. اعرف لماذا؟ساويرس ينفي الاستحواذ على نادي الجزيرة: "مبسوط بـzed ومش هشتري تاني"

مدير معارض هيئة الكتاب يكشف عن عدد الحضور بمعرض الإسكندرية.. فيديو

   -  

علق إسلام بيومي مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، ما حققه معرض الإسكندرية للكتاب، قائلًا إن الهيئة كانت قد جهزته وعرضت الفكرة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من أجل عودة المعارض الداخلية، ولم تكن متوقعة ان يحقق نجاحا كبيرًا كالذى حققه.

وأضاف بيومي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن الجمهور استوعب الإجراءات الاحترازية والوقائية التي طبقتها الهيئة، وتدفق بشكل كبير، كما حقق المعرض نسبة مبيعات كبيرة.

وتابع: "المعرض كان ناجحا بكل المقاييس، كنا قلقون، لكن المصريون كانوا متشوقون لعودة المعارض مرة أخرى، لأن معرض الإسكندرية لم ينظم منذ عام بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا".

ولفت، إلى أن الناشرين قالوا إنهم حققوا نسب مبيعات كبيرة دون الإعلان عنها على وجه التحديد كما هي العادة: "الهيئة العامة للكتاب حققت نسبة مبيعات كبيرة قاربت بيع 20 ألف إصدار، وكان متوسط حضور الجمهور للمعرض نحو 35 ألف زائر خلال أيام افتتاحه، ونعتبر هذا المعرض بروفة للمعرض الكبير".

وأشار، إلى ان البلاد تشهد في الفترة الحالية عقد معرضي المنصورة والسويس، ضمن المعارض النوعية للهيئة، سواء معارض كبرى يشارك فيها الناشرون او معارض تخص إصدارات هيئة الكتاب فقط مع إصدارات وزارة الثقافة: "نجهز الآن لمعرض الأوبرا الأول للكتاب في ساحة الأوبرا".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة