كامل الوزير يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الستوم والسكة الحديدوزارة الصحة: 361 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و13 حالة وفاةالنائب العام: رأيت بنفسي عبارات تحذف سريعًا من مواقع التواصل خشية أن تلتقطها «وحدة الرصد»وزير الشباب: مصلحة الوطن تعلو أي أزمات.. فيديوالمجلس الأعلى للإعلام: نسعى لإخفاء أعمال الشغب من الملاعب (فيديو)نيفادا تصادق على فوز بايدن بالانتخابات في الولاية"رحلة الهروب من الحرب".. إثيوبيون يروون معاناتهم في طريق اللجوء (فيديو)ترامب يشارك في احتفالات عيد الشكرجوتيريش يعرب عن قلقه بشأن الوضع في تيجراي ويحث القادة على حماية المدنيينقادة الاتحاد الأوروبي يستهدفون الاتفاق على خفض الانبعاثات الغازية بنسبة 55% بحلول 2030غارات إسرائيلية على منطقة جبل المانع جنوب القنيطرة في سورياالسعودية: الاعتداءات الحوثية تستهدف عصب الاقتصاد العالميتأجيل جلسات عرض الأدلة في محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبلالجيش الأذربيجاني يدخل مقاطعة مجاورة لقره باغ بعد انسحاب القوات الأرمينيةإعلام رسمي: إسرائيل تقصف مواقع تابعة للجيش السوري في دمشق والقنيطرةأبطال أوروبا.. مانشستر يونايتد يكتسح بلدية إسطنبول برباعيةأبطال أوروبا .. نيمار يقود باريس سان جيرمان للفوز بهدف نظيف على لايزبيجيوفنتوس يلحق ببرشلونة في دور الـ 16 لأبطال أوروبا بفوزه على فيرنكفاروسيهالاند يقود بوروسيا دورتموند للفوز على كلوب بروج بثلاثية في دوري أبطال أوروباأبطال أوروبا.. لاتسيو يفوز على زينت 3-1

عيشتي صعبة وعليا ديون.. حكاية عم محمد السائق الأمين عثر على 140 ألف جنيه وردها لصاحبها..فيديو

   -  
محافظ المنيا يكرم سائق توك توك سمالوط لأمانته

عليا ديون ورفضت 140 ألف.. حكاية عم محمد السائق الأمين حارب شيطانه ورفض 9 آلاف دولار ليثبت أن الدنيا لسه بخير.. الحاج محمد يكشف تفاصيل عثوره على 9 آلاف دولار وردها لصاحبها.

"أديت الأمانة ووصلت الفلوس لصاحبها وسعادتي كبيرة أن الجميع يلقبني الآن بالسائق الأمين"... بهذه الكلمات تحدث الحاج محمد شقراني سائق التوكتوك الذي أعاد مبلغ 9 ألاف دولار لصاحبه بالمنيا .

وتابع: "على الرغم من الظروف الصعبة التي أعيش فيها و الديون والأقساط لكن مرضتش أكل ولادي بفلوس حرام".


وقال شقراني صاحب الـ 45 عاما :" إنه يعمل سائق توك توك واثناء سيره بالتوك توك عثر علي كيس أسود ملفوف ملقى علي الأرض يدوس عليه الجميع فنزلت من التوك توك فوجدته فيه مبلغ مالي كبير وكان 9 آلاف دولار فاخدته ووضعته في جيبي وعدت للمنزل وبحثت داخل الكيس فوجدت بطاقة باسم منيسي أحمد ومقيم بعزبة شعبان ساقية داقوف بمركز سمالوط".

وتابع : "بحثت عن صاحب البطاقة كثيرا 12 ساعة حتى تمكنت من الوصول اليه، وأنه في هذا اليوم بالذات "كنت ابحث عن أي شخص يسلفني 500 جنيه لسداد قسط القرض وفي جيبي 140 الف جنيه لكني لم أنظر اليها فلا يمكن أن أكل أولادي بفلوس حرام ويكفيني ويكفي أولادي السمعة الطبية وأن نلقب بالأمانة".

وأكمل: كنت أعمل شيال لكن صحتي الآن لا تتحمل فأجريت عدة عمليات جراحية فى الفقرات والعمود الفقرى وتركيب شرائح فى ذراعى ولجأت إلى قيادة التوك توك للإنفاق على أسرتى. 

وعن أوضاعه المعيشية قال: ظروفي الأسرية صعبة أسكن مع والدتي أنا وزوجتي وأبنائي الـ6 في غرفة واحدة صغيرة بحارة بعزبة الفوريقة بمدينة سمالوط وأكبر أبنائي حصل علي دبلوم وباقي أولادي بمراحل التعليم المختلفة حتي التوك توك الذي أعمل عليه دائم الأعطال.

وناشد الرئيس السيسي وفاعلي الخير لمساعدته بفرصة عمل يعيش منها وشقة تستره هو وزوجته وأولاده.

و قام المحافظ اليوم اللواء أسامة القاضي بتكريم محمد شقراني لعثوره على مبلغ مالي يقارب 140 ألف جنيه، وقام بتسليم المبلغ لصاحبه، حيث منحه المحافظ شهادة تقدير ومبلغ مالي نظير امانته.

وأكد المحافظ، أن ما يقوم به أبناء المنيا، يعد نموذجا يحتذى به في الأمانة والإخلاص ورد الأمانات إلى أهلها، مُشيرًا إلى أن المكافأة لا توازى القيمة الأخلاقية التي قدمها "الشقراني" والتي أصبحت مثالا وقدوة للجميع.

وأضاف المحافظ أن ماقام به الشقراني ليس بجديد على شهامة ومروءة أهل الصعيد، مؤكدا أن هناك ضرورة لدعم ورعاية النماذج المشرفة من أبناء المحافظة ، والتي تتحلى بقيم مجتمعاتنا الأصيلة من الإنسانية والشهامة والنبل والأمانة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة