حزمة إجراءات من وزارة الزراعة للتعامل مع الأمطار.. اعرف التفاصيل10 فوائد لأرجل الدواجن.. تؤخر الشيخوخة وتحافظ على الشعر وتقوى المناعة الأبرزالسكة الحديد تطلق مبادرة للتوعية بمخاطر رشق القطارات بالحجارةجامعة الأزهر تغلق اليوم باب نقل القيد للطلاب المستجدينبعد تناول قصة حياتها.. الجمهور يبحث عن رجاء الجداويفي ذكرى رحيله.. سبب وفاة بول ووكرالعسيلي يشكر أمير مرتضى منصور بعد استقالته من الزمالكتعرف علي مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الاثنين6 علامات إن حبيبك شايف نفسه عليكى.. مقاطعة كلامك وتعمد التأخير الأبرزطرق أمريكية جديدة لتتبع الآثار الجانبية للقاحات كوروناهل يؤدى مرض السكرى إلى زيادة الإصابة بأمراض الشريان التاجى بمقدار 4 أضعاف؟أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. البلطى المزارع بين 14و19 جنيها للكيلوتعرف على أسعار اللحوم البلدى اليوم الاثنينحنان ترك تشارك جمهورها بصورة جديدة.. وتعلق: "نعيش في عالم خطير"الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي: المحامي تصرف في مقتنياته دون علميوزير التعليم لـ"فريدة" المتحولة جنسيا: "ملكيش حق عندنا"ماذا قال شيكابالا لـ أمير مرتضي منصور بعد رحيله عن الزمالك.. فيديوأب وأخ كبير من أيام الناشئين.. محمد الشناوي يودع طبيب الأهلي برسالة مؤثرةزيزو يشكر أمير مرتضى بعد استقالته من الزمالكأحمد شوبير يكشف وجهة أليو بادجي القادمة بعد الرحيل عن الأهلي

الناسور أحد مضاعفات الإصابة بمرض كرون.. اعرف كل شيء عنه

   -  

النواسير من المضاعفات الشائعة والخطيرة للتعايش مع مرض كرون، وأظهرت الأبحاث أن الناسور يصيب ما يصل إلى 50 % من الذين يعيشون مع مرض التهاب الأمعاء خلال 20 عامًا من التشخيص، ووفقا لتقرير لموقع HEALTHLINE الطبي، يُعرَّف الناسور بأنه اتصال غير طبيعي بين جزأين من الجسم ، في الأشخاص المصابين بداء كرون.

ووفقا للتقرير  يمكن أن تتكون النواسير في العديد من الأماكن أهمها بين المهبل والمستقيم، بين الأمعاء والمثانة، بين فتحة الشرج والجلد، اعتمادًا على الموقع ، تختلف الأعراض وبينما يمكن علاج بعض النواسير الطفيفة بالمضادات الحيوية ، يتطلب الكثير منها التدخل الجراحي .

أما إذا كان الناسور أكبر ، فيمكن أيضًا استخدام سيتون (قطعة من الخيط الجراحي) للمساعدة في التصريف. 

نصائح للتعافى بعد عملية الناسور

قد تكون جراحة الناسور إجراءً بسيطًا ، ولكن الصبر مطلوب بالتأكيد لعملية الشفاء قد تجد أن الجرح يستنزف لأسابيع بعد الجراحة ، حيث سيتم تركه مفتوحًا للمساعدة في الالتئام، لهذا السبب ، ستحتاج عادةً إلى زيارة الطبيب عده مرات لإجراء غيارات على مكان الجراحه تساعد في تبطين الجرح وتنظيفه حتى يشفى.

في حالة الإصابة بالناسور هناك خطر الإصابة بعدوى من خلال التئام الجرح بسرعة كبيرة والتسبب في حدوث خراج وهو ما يتطلب الحذر الشديد والحصول على جرعات من المضاد الحيوى لتجنب العدوى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة