جاجوار F-Pace SVR موديل 2021 المحدثة تنطلق رسميًابالصور.. زيادة أسعار فيات "تيبو" موديل 2021 في مصر (أسعار ومواصفات)فورمولا-1 تعزز إجراءات السلامة في البحرينرسميًا| المنصور تقدم أوبل جراند لاند موديل 2021 في مصر.. (أسعار ومواصفات)عمال دايملر يحتجون على خطط إعادة الهيكلة وتقليص النفقاتتوقف فورًا.. 4 علامات تحذيرية فى سيارتك تنذرك بوجود خطر حال إضاءتهاتعرف على علامات تلف "مساعدين" السيارة.. وخطورته على الفرامل والإطارات"على قد الإيد".. 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 33 ألف جنيهرغم زيادة أسعارها.. "فيات تيبو" تواصل الضغط على عدد من السيارات بمصر في 2020بالصور.. وكيل سكودا يحتفل بـ"أوكتافيا A8" الجديدة في ZED PARK الشيخ زايدتأجيل عرض الفيلم الأمريكي «أرض الرحل» بـ«القاهرة السينمائي»رانيا محمود ياسين تعلق على تجاهل إدارة «القاهرة السينمائي» لاسم والدها ضمن دورتهتأجيل محاكمة الطبيب المتحرش في أولى جلسات محاكمته بالشرقيةضبط 10 أطنان أرز وعدس مجهول المصدر في الإسكندريةمحافظ بورسعيد يستقبل وفدا من هيئة النيابة الإدارية لمناقشة زيادة التعاون | صورإزالة 5 حالات تعد على الأرض الزراعية بالشرقيةمحافظ الشرقية: بدء موسم صيد ومراقبة الطيور المهاجرةتطهير وتجهيز اللجان الانتخابية بطلخا استعدادا للانتخابات | صوررئيس قسم الصدر بـ"قصر العيني" يكشف موعد توقف فيروس كورونا | صورتحصين147 ألف رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية في البحيرة

سيدة فى دعوى طلاق: زوجى حرض بلطجية للتعدى على بسبب خلافى معه على النفقة

-  

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالبت فيها بالتفريق بينهما لخشيتها على نفسها، وادعت تحريضه بلطجية للتعدى عليها وهتك عرضها، بسبب خلافات نشبت بينهما لطلبها منه التكفل بنفقات أبنائها، وعدم الاعتماد على راتبها، لتؤكد:"طالب بإثبات عدم مقدرته المادية، رغم أنه موظف ببنك، ويتملك محل تجارى يديره له شقيقه، وفق المستندات ومفردات راتبه ودخله".

وتؤكد: "عشت فى عذاب وإهانة بسبب ملاحقته لى ومنعنى من الحصول على حقوقى، ليحرض بلطجية ليحاولوا التعدى على بالضرب وهتك عرضى، لولا إنقاذى من قبل جيرانى، وعندما واجهته لم ينكر، وتبجح وهددنى أنه سيتخلص منى إذا لم أتنازل عن حقوقى".

وأشارت الزوجة ن.أ.ر، البالغة من العمر 31 عاما، بدعواها بمحكمة الأسرة:"طوال سنوات زواجى التى دامت 8 سنوات داومت حماتى على تحريض زوجى لتطليقى، بسبب كراهيتها لى، وعدم موافقتها على الزيجة منذ البداية، حتى أولادى طوال تلك السنوات لم توافق على أن تراهم، دفعته لمعاملتى بشكل سيئ رغم زواجنا عن حب، أدمن مرافقه النساء وارتكابه علاقات محرمة وخيانتى، وعندما أعترض عنفني وأنهال على بالضرب".

وتابعت:"قمت بترك المنزل حتى أهرب من جحيم الحياة برفقته، ولكنه ووالدته لم يتركونى وبدأت دوامة المشاكل، ثار جنونهما عندما طالبت بحقوقى قررا اتهامى بالزنا، وأن أطفالى أنجبتهما من الحرام، وهددنى إذا أقمت دعوى طلاق بتشويهى، لأعيش فى مأساة حتى يجبرنى للعودة له".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفى أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة