إسرائيل تستغل اضطرابات إثيوبيا باستقطاب المئات من يهود الفلاشافيديو.. حسن شاكوش: أصبت بـ كورونا على خفيف والمسحة حاليا سلبيةإلهام شاهين "تزغرد" على الهواء لـ أمينة خليلالإمارات تؤكد التزامها الدائم بدعم الشعب الفلسطيني"الوطن" تعيد نشر حوار "بطل تأميم القناة" محمد عزت: السيسي ساند مصر بإيدهعودة الزمن الجميل.. مبادرة لحث كبار السن على ممارسة الرياضة بالقليوبيةمحافظ الغربية يصدر حركة تعيينات جديدة بكفر الزياتبمشاركة 16 دولة.. 5 معلومات عن البطولة العربية للألعاب الإلكترنيةحملات للنظافة وتمهيد الشوارع بقرى اطسا في الفيوممستشفى الأقصر العام تنجح في إجراء ولادة قيصرية لسيدة "اشتباة كورونا"رحلة إدارات الأمن الاقتصادي السبع لمواجهة الجريمةمرور الجيزة: غلق جزئي لطريق الواحات لمدة يومينوكيل جيرالدو: مستبعد جدا رحيل اللاعب.. الأهلي لم يتواصل معي حتى الآنحوار – كاسونجو: لا يحق لجمهور الزمالك إهانتي.. كيف أؤدي في غير مركزي؟"الصحة" تسجل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة وخروج 133 متعافيًامتحدث الكهرباء يكشف خطوات التحويل من نظام الممارسة إلى العداد الكودى إلكترونيابايدن: سنحرص على توزيع لقاحات كورونا بشكل عادل ومجانى لجميع الأمريكيينإلهام شاهين تكشف عن شرط موافقتها على زواج شقيقها من منة جاب الله (فيديو)«الفلاح الفصيح».. ندوة لـ «طارق الشناوى» بـ«القاهرة السينمائي»المصريون فى الخارج يبدأون التصويت فى جولة الإعادة بانتخابات "النواب".. اليوم

انطلاق فعاليات مهرجان "المقرح" للهجن بجنوب سيناء غدا

   -  

تنطلق غدا السبت بجنوب سيناء فعاليات مهرجان "المقرح" لسباقات الهجن بمدينة نويبع وينظمه نادى نويبع للهجن.

وقال صالح محمد المزينى، رئيس النادى لـ"اليوم السابع"، إن المهرجان ينطلق يومى السبت والأحد، بمشاركة هجانة من جنوب وشمال سيناء والإسماعيلية .

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمهرجان أقرت خطة سير الفعاليات بتنظيم الأشواط المقررة وهى يوم السبت الساعة 3:00 مساء شوط  أول باستخدام الراكب الألى لمسافة  2 كم، والشوط الثاني لمسافة 3كم، والشوط الثالث  لمسافة 4كم، والشوط الرئيسي الماراثون، وتم رصد جائزة للفائز الأول وهى مبلغ  10 آلاف.

وتابع أنه فى اليوم الثاني "الأحد"، تنطلق الأشواط أول لمسافة 4كم، وثانى لمسافة 4كم يليها شوط لمسافة 8كم .

وقال إن الفعاليات ستختتم بشوط باسم المرحوم محمد ابو ملحوس مؤسس سباقات الهجن بسيناء ثم الشوط الاخير لمسافة 6كم .

وأشار رئيس نادى نويبع للهجن، إلى أن فعاليات السباق تقام كل عام فى هذا الوقت، إضافة لسباقات فرعية فى المناسبات وينظمها النادى فى منطقة المقرح بنويبع وهو من أشهر ميادين السباقات بجنوب سيناء، لافتا إلى أن هذا السباق حظى بدعم وتشجيع محبى رياضة الهجن والحريصين على احيائها من رموز القبائل وكبار ملاك الهجن والذين قاموا بتجهيز المضمار وتوفير جوائز للمتسابقين من الهجانة الذين حضروا مبكرا من مناطق مختلفة من جنوب سيناء والمحافظات المجاورة لها لأحياء رياضة تراثية.

يذكر أن جنوب سيناء شهدت مطلع شهر اكتوبر الجارى ، فعاليات اول سباق للهجن للموسم الجديد ونظمه الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء على ارض مضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن ، وشهد جانب من فعالياته وزيرى الشباب والرياضة والمالية ومحافظ جنوب سيناء، وتم خلاله لأول مرة فى مصر اهداء سيارتين لأثنين من الفائزين بأول اشواط السباق الذى تنافست فيه اكثر من 1100 من هجن حضرت من كل محافظات مصر .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة