فيفا يمهل اتحاد الكرة 48 ساعة لتحديد موقف مرتضى منصور"يجب محاسبته" .. غضب من جماهير النصر من حمدالله بعد خسارة أبهاكيف يقلل تطعيم اللقاحات من تأثير كورونا على كبار السن؟7 خطوات للحصول على بشرة نقية مميزة قبل حضور أى مناسبة.. لازم تعرفيهاالخميس المقبل آخر موعد لحجز 447 وحدة سكنية بـ4 مدن جديدةإصابة طفلين في حادث سير بشمال سيناءصاحب فيديو سماح لـ "الوطن": الموضوع كبر مني وجاتلي رسايل "شتيمة" كتير100 مجموعة قصصية.. "سوق الجمعة" حكايات الناس فى أسواق الحياةرئيسا "السكة الحديد" و"قومي المرأة" يطلقان حملة "السكة أمان"لقطة اليوم.. تفاصيل جديدة حول وفاة مارادونا وحكاية عدم إسعافهكيفية التعامل مع الشهر العقارى الجديد بكفر الشيخ المنتظر افتتاحه × 12 معلومةالمعمل الكيميائى يحدد مصير متهم بحيازة 400 قرص ترامادول فى الأميريةمطالبًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية للكورونا.. سعفان: على الجميع أن يكون في موقع المسئوليةأخصائي تغذية علاجية: 33 نوعا من الأمراض مرتبطة بالسمنةمحمد غانم: الري الحديث يجعل الفدان الواحد ينتج الضعفمختار مختار يهدد المقصرين فى الإنتاج الحربى بالاستبعادمنتخب الشباب يواجه البنك الأهلى وديًا اليومacting like that أول أغانى ماشين جان كيلى بعد علاجه من إدمان المخدرات.. فيديوجينفر لوبيز تطلق منتجًا للعناية بالبشرة وتكشف تركيبته الأساسية"تريندمان".. قصص واقعية عن "معاق" يتحول لكائن أسطوري

صدر حديثا.. "مخاوف نهاية العمر" مجموعة قصصية لـ عادل عصمت عن الكتب خان

-  

صدر حديثا  عن دار الكتب خان للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية بعنوان "مخاوف نهاية العمر" للروائى عادل عصمت، وهى تضم سبع قصص قصيرة، يستكمل فيها الكاتب الحكى عن عالمه الأثير، عالم المدن الصغيرة والقرية، ومن خلال عينه اللاقطة لتفاصيل صغيرة وشجية يبنى حكايات أبطاله، ويتعمق أكثر فى شخصيات قصصه، بحثًا عن كيف يواجه هؤلاء البشر تحديات ومخاوف نهاية العمر.

يعيد عادل عصمت فى قصصه الرونق لفكرة "الحدوتة"، فكرة بناء عالم وشخصيات من خلال حدث قد يبدو بسيطًا جدا لكنه حافل بالدلالات: نبرة بائع جوال فقد ابنه فجأة، حيرة مغترب عن الوطن فى تفسير حلم، قلق عائد من حرب الخليج، من قأقأة الدجاج، خوف امرأة من أهل بيتها ومن نعيق الغربان،وغيرها من التفاصيل المنسوجة برهافة شديدة.

وجاء على غلاف الكتاب : "تبدو بعض القصص كلوحات بديعة غنية بالتفاصيل وقريبة من القلب بما تحوى من ملامح البشر وحكاياتهم، حيث شيد الكاتب عمله على الحكى البارع والسلس دون غموض أو تغريب، وبحس إنسانى رفيع، فى "مخاوف نهاية العمر" -كعادته- يملك عادل عصمت حسا عاليا بشخوصه، حسا رحيما، جعل من لغته تهويدات شفافة لبنى الإنسان وهم يخوضون معاركهم الصغيرة أو الكبيرة مع الحياة، إذ يمتلك نبرة قص فريدة، شكلها من كلمات رؤوفة، حانية، سلسة وعميقة فى آن واحد، تكشف عن الهشاشة فى ادعاء القوة، وعن الأسى فى لحظات الفرح، وعن الإنسانى المشترك بيننا جميعا، ومن دون انفعال زائد أو استعراض لغوى متحذلق، وبسلاسة مقصودة يصاحب عادل عصمت شخصياته ويرسم ملامح عالمه الخاص.

عادل عصمت، روائى مصرى، صدرت له العديد من الأعمال الروائية، الوصايا، حكايات يوسف تادرس، صوت الغراب، حالات ريم، أيام النوافذ الزرقاء، حياة مستقرة، الرجل العارى وهاجس موت، كما صدر له الكتاب القصصى قصاصات وكتاب ناس وأماكن. حصل على جائزة الدولة التشجيعية فى 2011 وجائزة نجيب محفوظ فى 2016، وجائزة ساويرس للرواية فى 2020، كما وصلت رواية الوصايا إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية فى 2019، ترجمت بعض من أعماله إلى اللغة الإنجليزية والصربية والإسبانية والصينية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة