السكة الحديد تجرى تعديلات فى مواعيد قطارات خط الإسكندرية اليومالزراعة تعلن موعد وصول 3 زرافات من جنوب أفريقيا لحديقة حيوان الجيزةعميد آثار القاهرة يؤكد 50% من اختبارات الميد تيرم تتم بمنصة بلاك بوردتعرف على شروط مسابقة الموظف المثالى بجامعة حلوانشاهد ... سيد رجب بصحبة ليلى علوي في مهرجان القاهرة السينمائيبعد ظهورها مع منى الشاذلي .. تفاصيل فيلم حظر تجول لإلهام شاهين قبل عرضه بالقاهرة السينمائياستقالة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض أليسا فرح من منصبهاتركيا تسجل أكثر من 32 ألف إصابة و187 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعةموسكو تسجل 77 حالة وفاة جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالسودان يسعى لتوفير 40 مليون دولار لمواجهة الموجة الثانية من كوروناحاكم كاليفورنيا: الولاية في طريقها للإغلاقبعثة الأمم المتحدة تدين سقوط ضحايا مدنيين بمجمع صناعي في الحديدةفاوتشي سيحتفظ بمنصب كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في عهد بايدنبايدن يعتزم الدعوة إلى استخدام الكمامات لمدة 100 يوم بعد تنصيبهالفلبين: متشددون يحرقون سيارة للشرطة ويثيرون الخوفكوريا الجنوبية تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية بكورونا في 9 أشهرفيفا يمهل اتحاد الكرة 48 ساعة لتحديد موقف مرتضى منصور"يجب محاسبته" .. غضب من جماهير النصر من حمدالله بعد خسارة أبهاكيف يقلل تطعيم اللقاحات من تأثير كورونا على كبار السن؟7 خطوات للحصول على بشرة نقية مميزة قبل حضور أى مناسبة.. لازم تعرفيها

5 علامات مبكرة تدل على الإصابة بالوسواس القهرى

   -  

قد يكون تكرار غسل يديك عدة مرات وتنظيف منزلك بشكل مثالى وتنظيم كل قطعة قماش فى دولابك علامة على اضطراب القلق، والذى يُعرف من الناحية الطبية باسم الوسواس القهرى، ويعانى الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب من أفكار وسواسية ودوافع قهرية تعقد حياتهم دون داع تظهر علامات الوسواس القهرى ببطء لكن بالإجراءات الصحيحة فى المرحلة الأولية يمكنك التغلب على هذا الاضطراب بسهولة، وفيما يلى بعض العلامات المبكرة للوسواس القهرى التى يجب البحث عنها، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

5 علامات مبكرة على الإصابة بالوسواس القهرى

غسل اليدين المفرط

الحفاظ على نظافة يديك عادة صحية تقلل من خطر العدوى الفيروسية والبكتيرية لكن الإفراط فى التنظيف يمكن أن يكون علامة على الوسواس القهري.

إذا كنت معتادًا على غسل يديك أو فرك المطهر عدة مرات فى اليوم، فهذا أمر مقلق. يمكن أن تكون الرغبة في الحفاظ على نظافتك بسبب الخوف من الجراثيم والبكتيريا علامة على الوسواس القهري.

إعادة فحص كل شيء

يمكن أن يكون الفحص المفرط لكل شىء - الباب، مقابض الغاز، مؤشرًا على أن شيئًا ما غير صحيح إعادة الفحص بعد 3-4 ساعات هو سلوك شائع بين الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهرى، يمكن أن تكون هذه العادة مدفوعة بقضايا مختلفة مثل الهوس أو الخوف من التعرض للأذى.

فعل شىء ما فى نمط متكرر

يؤدى الأشخاص المصابون بالوسواس القهرى أنشطة وفقًا لبعض الأنماط العددية ويتبعونها فى معظم الأوقات، على سبيل المثال عد السلالم عند صعوده أو القيام بنشاط معين في وقت معين تستند هذه السلوكيات في الغالب إلى الخرافات إنهم يخشون أنه إذا لم يقوموا بهذه المهمة، فقد يحدث شيئاً سيئاً من وجهة نظرهم.

تنظيم إضافي

بعض الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري منظمون للغاية يفعلون كل شيء بنمط ثابت مثل إبقاء هواتفهم على الجانب الأيسر من المكتب، وزجاجة ماء على اليمين إنهم يضعون الأشياء من حولهم بنظام معين وأي تغيير فيها، يمكن أن يجعلهم يشعرون بالقلق.

الكمال

يسعى معظم الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري إلى الكمال في كل شيء هم أكثر وعيًا بمظهرهم أو جزء معين من الجسم ويسعون للكمال في كل شيء.

8
Screenshot 2020-10-22 095222
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة