بعد صورتها المثيرة للجدل.. هالة صدقي ترد على المشككين بفيديومن تجنيد إجباري إلى القتل.. الحوثيون يستهدفون براءة الأطفال في اليمنفتاة سقارة: جالي عروض تمثيل بعد السيشن ومش هقبل إلا بالمناسبالسكة الحديد تجرى تعديلات فى مواعيد قطارات خط الإسكندرية اليومالزراعة تعلن موعد وصول 3 زرافات من جنوب أفريقيا لحديقة حيوان الجيزةعميد آثار القاهرة يؤكد 50% من اختبارات الميد تيرم تتم بمنصة بلاك بوردتعرف على شروط مسابقة الموظف المثالى بجامعة حلوانشاهد ... سيد رجب بصحبة ليلى علوي في مهرجان القاهرة السينمائيبعد ظهورها مع منى الشاذلي .. تفاصيل فيلم حظر تجول لإلهام شاهين قبل عرضه بالقاهرة السينمائياستقالة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض أليسا فرح من منصبهاتركيا تسجل أكثر من 32 ألف إصابة و187 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعةموسكو تسجل 77 حالة وفاة جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالسودان يسعى لتوفير 40 مليون دولار لمواجهة الموجة الثانية من كوروناحاكم كاليفورنيا: الولاية في طريقها للإغلاقبعثة الأمم المتحدة تدين سقوط ضحايا مدنيين بمجمع صناعي في الحديدةفاوتشي سيحتفظ بمنصب كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في عهد بايدنبايدن يعتزم الدعوة إلى استخدام الكمامات لمدة 100 يوم بعد تنصيبهالفلبين: متشددون يحرقون سيارة للشرطة ويثيرون الخوفكوريا الجنوبية تسجل أكبر عدد من الإصابات اليومية بكورونا في 9 أشهرفيفا يمهل اتحاد الكرة 48 ساعة لتحديد موقف مرتضى منصور

ترامب: انتشار كورونا ليس خطأي ولكنها مسئولية الصين

   -  
المناظرة الأخيرة

قال جو بايدن، المرشح للرئاسة الأمريكية، إن ترامب طالب بالتعايش مع فيروس كورونا في الوقت الذي يموت فيه الكثيرون، وأن بعض الأشخاص الذين يتذكرون من خسروهم بسبب هذا المرض.

وأضاف خلال المناظرة الأخيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بمدينة ناشفيل،: "نحن نموت جراء هذا المرض لأنه لم يقل سابقًا عن أهمية هذا المرض وهل لايزال هذا المرض فتاكا وخطيرا وماذا سيفعلون بشأن هذا الخطر ويقول إنه لا يتحمل أي مسئولية".

ورد ترامب قائلًا :"اسمح لي أنا أتحمل كامل المسئولية وليس خطأي أن جاء الفيروس إلى هنا ولكنها مسئولية الصين وليست مسئولية بايدن، وهي تركته يخرج من الصين ولم تفعل عكس ذلك وانتشر إلى أوروبا وإلينا".

وتذكر بايدن ما قاله ترامب عند وصول المرض وإنه قال "لا تقلقوا سيختفي هذا المرض وسينتهي مع عيد الفصح أو في الصيف" وقال إنه "كان يتصرف بسخرية حينما قال إنه كان على الاشخاص استخدام الموبايل معتقدًا أننا نسيطر على المرض ولكننا سنخسر 200 شخص".

ورد ترامب بأنه كان يمزح وأنه عند إغلاقه للبلاد بايدن قال لا يجب أن نغلق ضد الصين ونانسي بيلوسي قالت الشيئ نفسه وكانت ترقص وتقول ذلك، مشيرًا أنهم اتهموه بمعاداة الأجانب، مشددًا أنه كان عليه أن يغلق من البداية.

ونفى بايدن ما ذكره ترامب: "تكلمت عن معاداته للأجانب ولم أتكلم عن إغلاق الحدود للصينيين الذين يريدون الدخول للولايات المتحدة".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة