نادي البنك الأهلي يتعاقد مع حارس مرمى الاتحاد السكندريقادم من جينت البلجيكي.. إصابة لاعب الإسماعيلي الجديد بتمزق في العضلة الخلفيةالدوري الإسباني.. ريال مدريد يتعادل سلبيا مع إشبيلية في الشوط الأولالإسماعيلي يفوز على المقاصة وديا بمشاركة الصفقات الجديدةتشكيل يوفنتوس لمواجهة تورينو في الدوري الإيطاليبروسيا دورتموند يتعادل 1-1 مع فرانكفورت .. وأرمينيا يفوز 2-1 على ماينز في البوندسليجارسالة صالح جمعة لـ الأهلي وجماهيره: أنتم أعظم شيء في الكون وحقكم علياتأكيدا لـ صدى البلد.. علي غزال ينتقل من سموحة لـ الزمالك فى صفقة تبادلية| تفاصيلرسميًا.. الزمالك يحصل على خدمات نجم الأهلي أحمد الشيخالأهلي يصل برج العرب لمواجهة طلائع الجيش في نهائي كأس مصرالقبض على سيد السويركي مالك «التوحيد والنور»«لحين حضور مترجم».. تأجيل تجديد حبس أجنبية حاولت تهريب أقراص مخدرة بالغردقةالحكم في قضية «مستريح الفاكهة» بدمياط 6 يناير المقبلمصادر أمنية: التحريات تتهم «السويركي» بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويل الإرهابفك لغز إختفاء فتاة بـ«قويسنا»: غادرت المنزل بإرادتها لإجبارها على الخِطبةنائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للجنة مراجعة تراخيص أعمال البناءميناء دمياط يستقبل 7 سفنمحافظ الغربية يتابع أعمال الإنارة في قرى ومدن المحافظةحملات مكثفة بالغربية علي المحلات والصيدليات لضبط الأسواقهشام عباس يتحدى أزمات 2020 ويقدم «اللى إحنا فيه»

كيف تناول دونالد ترامب وجو بايدن ملف كورونا في المناظرة الأخيرة؟

   -  
دونالد ترامب وجو بايدن

انطلقت المناظرة الأخيرة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن. 

وتأتي المناظرة بوقت يحتاج فيه ترامب بشدة لتغيير مسار السباق، إذ يتخلف عن بايدن في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد قبل أقل من أسبوعين على التصويت، وإن كانت المنافسة أكثر احتداما بكثير في بعض الولايات.

وأدلى عدد قياسي من الأمريكيين بلغ 42 مليونا بأصواتهم بالفعل، قبيل المناظرة التي عقدت في ناشفيل عاصمة ولاية تنيسي، مما يعني أن فرصة ترامب للتأثير على نتيجة السباق ربما تضيق.

وتابع ما لا يقل عن 73 مليون مشاهد المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن، فيما فوّت الرئيس المناظرة الثانية بعدما تقرر إجراؤها عبر الإنترنت في أعقاب تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مع انطلاق المناظرة، دافع ترامب عن تعامل إدارته في أزمة فيروس كورونا المستجد، وقال إن أعداد الضحايا كان من الممكن أن تزيد كثيرا عما هي الآن، مشيرا إلى أن اللقاح سيكون جاهزا خلال أسابيع وسيوزعه الجيش.

وأضاف: "عمليات تطوير لقاح كورونا تسير بشكل جيد، وسيكون لدينا أكثر من 100 مليون جرعة".

وقال ترامب إن إدارته ليس بمقدورها إغلاق البلاد مجددا بسبب كورونا، مضيفا: "علينا أن نعيد فتح مدارسنا".

وتابع الرئيس: "ليس بمقدورنا إغلاق البلاد مجددا، وبايدن كان ضد قراري إغلاق الحدود أمام الصينيين".

وأوضح ترامب: "الحكام الديمقراطيون للولايات أغلقوها وتسببوا في معاناة كبيرة للسكان".

بينما قال بايدن إن عدد وفيات كورونا تخطى الـ200 ألف، وإن "أي شخص مسؤول عن هذا الكم من الوفيات لا يجب أن يكون رئيسا للولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن الأعداد ترتفع في الولايات المتحدة بمعدل أعلى من أوروبا.

وأوضح بايدن: "نحن لم نتعلم أن نتعايش مع كورونا كما يقول ترامب، لكننا نموت بسبب الوباء"، وعارض فتح المدارس والأماكن العامة إلا مع ضمان وجود تباعد اجتماعي وفحوصات كافية.

واتهم بايدن ترامب بأنه كان علم بمدى خطوة فيروس كورونا في يناير، و"رغم ذلك لم يخبر الشعب الأمريكي بهذا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة