"الصحة" تسجل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة وخروج 133 متعافيًامتحدث الكهرباء يكشف خطوات التحويل من نظام الممارسة إلى العداد الكودى إلكترونيابايدن: سنحرص على توزيع لقاحات كورونا بشكل عادل ومجانى لجميع الأمريكيينإلهام شاهين تكشف عن شرط موافقتها على زواج شقيقها من منة جاب الله (فيديو)«الفلاح الفصيح».. ندوة لـ «طارق الشناوى» بـ«القاهرة السينمائي»المصريون فى الخارج يبدأون التصويت فى جولة الإعادة بانتخابات "النواب".. اليوممحافظة القاهرة تنقل 325 أسرة من عزبة الهجانة لوحدات أهالينا 2حالة الطقس اليوم الجمعة 4/12/2020 فى مصردرجة الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 4/12/2020 بمحافظات مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4/12/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةأخبار × 24 ساعة.. وزير التعليم: تصحيح امتحانات الثانوى العام إلكترونيًامحمد رجب يواصل تصوير ضربة معلم خارجيًايسرا اللوزي: عضوية لجنة تحكيم آفاق السينما العربية الجديدة شرف عظيمفي 3 أيام.. أصالة تجتاز 10 ملايين مشاهدة بـ الفرق الكبيرعلي عرفة يكشف كواليس جديدة عن مسلسل الاختيار.. فيديوكندا علوش عن حلقة أبلة فاهيتا: تفتكروا مين إللي مضحكني كدهبعد إصابته بكورونا| رامي رضوان يُحذر من ديسمبر ويناير: خلوا بالكمالفنانة ياسمين كساب: كورونا علمتني الصبر.. فيديوأخبار الفن | فنانون يهاجمون ريهام سعيد بعد واقعة الثعلب.. تطورات الحالة الصحية لـ فيفي عبده"الصوت والضوء" تقيم احتفالية بمعبد الكرنك بالأقصر بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة

ترامب: لا يوجد ضمانات لتوفير لقاح كورونا وأعتقد أنه سيكون جاهزا خلال أسابيع

   -  

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن لقاح كورونا سيكون جاهزا خلال أسابيع، مشيرا إلى أنه ليس لديه موعد محدد لتطويره وتوزيعه، ولكن سيكون هناك ملايين الجرعات الجاهزة خلال أسابيع.

وأضاف ترامب، فى المناظرة الرئاسية الأخيرة عند سؤاله عما إذا كان لديه ضمان بإنتاجه خلال أسابيع "لا ، ليس لدى ضمان، لكنني أعتقد أنه سيكون بحلول نهاية العام".

وأشارت المنسقة ويلكر إلى أن الخبراء قالوا إن الأمر سيستغرق شهورًا قبل أن يتوفر اللقاح على نطاق واسع وستظل الأقنعة ضرورية حتى عام 2021.

قال ترامب: "أعتقد أن الجدول الزمني الخاص بي سيكون أكثر دقة".

وسألته عن الشركات التى تعمل على إنتاج اللقاح خلال أسابيع، فأجاب جونسون أند جونسون ومودرنا يقومان بعمل جيد للغاية.

وقال ترامب، إنه كرئيس للولايات المتحدة لم يستطع البقاء فى قبو والاختباء فى البيت الأبيض، وكان عليه مقابلة الناس لأن هذا واجبه.

وأكد الرئيس الأمريكى أنه تعلم كثيرا من إصابته بالفيروس والتعافى منه، مشيرا إلى أن 99% من الذين يصابون بالفيروس من صغار السن يتعافون سريعا.

ولام الرئيس الصين على انتشار الفيروس قائلا إنها خطأهم أن الفيروس انتشر إلى أوروبا والعالم كله، قائلا إنه منع السفر من وإلى الصين بعد انتشار الوباء حتى أن بايدن نفسه اتهمه بأنه معادى للأجانب، وعندما أغلق البلاد لامه بايدن على ذلك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة