النيابة تصرح بدفن شاب لقى مصرعه أسفل عجلات قطار في المنوفيةزوج في دعوى نشوز: «بتشخط في البنت كتير»مصدر لـ"مصراوي" علي غزال في طريقه إلى الدوري المصريالنشرة الرياضية.. صفقة للزمالك.. والاستعداد لنهائي الكأسكاسونجو: مصطفى محمد مهاجم مصر الأول .. وحلمت باللعب مع شيكابالارئيس نادي المريخ: أتمنى استثمار نتائج الجمعية العمومية الأخيرة لاتحاد الكرة .. فيديورهان النادي الأهلي .. شوبير يكشف تفاصيل جديدة في مفاوضات ضم سيرينو | شاهدنتائج الدوري الأوروبي .. آرسنال يهزم رابيد فيينا .. ونابولي يتعادل مع ألكمارعمر ربيع ياسين: سيرينو قريب جدا من الانضمام إلى الأهليعمر ربيع ياسين: الإسماعيلي اتفق على استعارة محمد صبحي حارس الزمالكعمر ربيع ياسين: 4 أسابيع تفصل كريم نيدفيد عن تدريبات الأهلي بعد قيده في قائمة الموسم الجديدوكيله: الأهلي لم يتوصل لاتفاق لفسخ عقد جيرالدو كما ترددإيهاب الكومي: سيراميكا كليوباترا يعمل باحترافية في ظل دعم النائب محمد أبو العينين.. فيديونهضة بركان يوضح سبب تمسكه بإقامة السوبر الإفريقي في قطروكيل جيرالدو يكشف حقيقة فسخ عقد اللاعب مع الأهليالزمالك يضع بند في عقد أمير عادل يتيح فسخ التعاقد في هذه الحالةأزمة فى الزمالك بسبب ملعب مباريات الموسم الجديدكيف تتخلص من التوتر المسبب للمرض؟ 9 خطوات اتبعهادراسة: الإعاقة الجسدية أبرز التحديات أمام بعض الناجين من السرطانفتاة ألمانية تدعم جهود مكافحة كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديو

الحكومة تنتصر لتحسين أوضاع المعلمين بتكلفة تصل لـ6.1 مليار جنيه

   -  

رغم تحديات أزمة فيروس كورونا وما تفرضه على الدولة المصرية من تداعيات شأنها شأن أى دولة بالعالم، إلا أن الحكومة انتصرت للمعلمين بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه، الأربعاء، على مشروع قانون لتحسين أوضاع المعلمين بالتعليم العام والأزهري، وذلك تنفيذًاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الإطار.

ونرصد أبرز المعلومات عن حزمة الإصلاحات الهيكلية وتفاصيلها وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية في المشروع القومي لتطوير التعليم:

- عدد المستفيدين  يبلغ 2.1 مليون موظف

 - ميزانية الإصلاحات تصل لـ 6.1 مليار جنيه تكلفة المزايا الجديدة بجانب أعباء التأمين.

- يبدأ تطبيق مشروع القانون بدءا من يناير المقبل .

-  تتضمن دعم صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم.

- زيادة بنسبة 50٪ من قيمة بدل المعلم فى 30 يونيو2020 .

- يستفيد منها 1.4 مليون معلم بتكلفة سنوية 1.8 مليار جنيه.

- منح حافز أداء إضافى لشاغلي الوظائف التعليمية بنسبة 50٪ من قيمتة الحالية

- يستفيد منها 1.4 مليون معلم، بتكلفة سنوية 1.2 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

 - منح مكافاة إضافية عن امتحانات النقل لكل العاملين تعادل ٢٥٪ القيمة الحالية .

- يستفيد منها 1.4 مليون معلم  و ٧٠٠ ألف موظف بتكلفة سنوية 2.3 مليار جنيه.

- حافز إدارة مدرسية بـ٢٥٠ جنيهًا لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد، و١٥٠ جنيهًا لوكيل المدرسة أو المعهد .

- يستفيد منه ١١٠ آلاف من مديري المدارس ووكلائهم بقطاع التعليم العام والأزهري

- تكلفته السنوية ٣١١ مليون جنيه بخلاف الأعباء التأمينية.

- إنشاء صندوق للرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة