سبورت: ريال مدريد تواصل مع بوكيتينورئيس حي السيدة زينب لـ"بوابة الأهرام": رقمان لتلقي البلاغات عن عقارات "الخطورة الداهمة" عبر "واتساب"| صورإعدام 1.2 طن لحوم فاسدة داخل محل في عين الصيرةضبط 5 أشخاص متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاجالتضامن تؤكد تقديم دعم نقدى لـ1.1 مليون شخص من ذوى الإعاقة بقيمة 5 مليارات جنيهسيولة مرورية بطريق الإسكندرية الزراعى صباح اليوم.. فيديووزير الأوقاف: لا ينكر ما أنجزته مصر فى عهد السيسى إلا حاقد أو جاحدالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليومإنجاز جديد.. إدراج مجلة جامعة القاهرة للإنسانيات بقاعدة بيانات "Cabells"الزراعة تعلن بدء موسم تصدير الخضر والفاكهة.. والبرتقال بالمقدمةوزير الكهرباء يشارك فى أول ندوة افتراضية بين بريطانيا وأفريقيا حول الطاقةقلبك ما كنت عايشة.. إسراء عبد الفتاح تحتفل بعيد ميلاد طفلتهاإنسان عنيف.. قصة خلاف محمد رجب وسارة سلامة قبل 4 سنواتالأرصاد: أمطار على السواحل والطقس دافئ بكافة الأنحاء.. والقاهرة تسجل 22 درجةأندرو محسن: أفلام مسابقة مهرجان القاهرة تحارب فيروس كورونازياد الفيومي حارس مرمى ميلان: أنا أهلاوي.. وأرحب باللعب في الدوري المصريإعلامي تونسي: مرض والدة عصام الحضري يؤجل انضمامه لـ النجم الساحليمرتضى منصور يوجه رسالة جديدة إلى جماهير الزمالك "الغاضبة"دراسة دنماركية: الطلاق له تأثير سلبى على الصحة البدنية والعقلية

تحذير من كثرة استخدام المحمول.. هذا تأثيره السلبي على الأصابع

   -  

وكالات:

الهاتف المحمول أصبح جزء رئيسي في حياتنا اليومية، ولا تستطيع التخلي عنه، لكن ما ضرر الاستعمال المطول له على الأصابع؟

يحذر الخبراء من تأثير محتمل للاستعمال المطول للهاتف المحمول على إصبع الخنصر، بعد أن نشر العديد من مستخدمي الهواتف صوراً لأصابعهم وقد تعرضت لانحناء خفيف بسبب الطريقة التي يمسكون بها بهواتفهم.

وانتشر في الآونة الأخيرة مصطلح "خنصر الهاتف الذكي"، حيث يشتكي الكثيرون من أن إصبعهم الخنصر قد تعرض للانحناء بسبب هواتفهم المحمولة. حيث تمتلىء منصات مثل تيك توك وتويتر بأشخاص ينشرون صوراً ومقاطع فيديو لأصابعهم المشوهة بسبب الهواتف، وفقا لـ"24" الإماراتي.

ويميل معظم الأشخاص إلى حمل هواتفهم الذكية مع وضع إبهامهم على الشاشة ووضع الجزء الخلفي أو السفلي من الجهاز على إصبع الخنصر، ويعتقد البعض بأن الاستخدام المفرط للهواتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية، وقد يؤدي إلى تلف مفاصلنا خاصة في منطقة الإبهام والمعصم.

وقال أحد الخبراء إن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمشكلة خنصر الهاتف الذكي.

وقالت الدكتورة بارينا باتيل "خنصر الهاتف الذكي هو ظاهرة اجتماعية يُعتقد أنها ناجمة عن الاستخدام المتكرر للهواتف الذكية. حيث أبلغ عدد من المستخدمين عن حدوث انحناء في إصبع الخنصر لديهم من الاستخدام المفرط لهواتفهم الذكية".

وأضافت باتيل "على الرغم من عدم وجود دليل سريري حتى الآن يشير إلى أن الهواتف الذكية يمكن أن تلحق الضرر بخنصرنا على وجه التحديد، ولا تعتبر هذه حالة طبية أو مصطلحاً طبياً رسمياً، إلا أن هناك أسباباً تدفعنا للاعتقاد بأن الاستخدام المفرط للهاتف يمكن أن يؤثر على وظائفنا العضلية وقد يؤدي إلى تلف المفاصل خاصة في الإبهام ومنطقة الرسغ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة