بيلد: زيدان يقنع سوبوسلاي هاتفيا بالانضمام إلى ريال مدريدبعد تصريحه الجدلي عن بيع ميسي.. رئيس برشلونة: القرار له.. النادي لا يعتمد على شخصمدرب المقاولون يتحدث عن.. افتتاح الدوري بمواجهة الزمالك.. ومباراة النجمفرج عامر يُعلن اقتراب سموحة من ضم لاعب منتخب مصرمصدر لمصراوي: جلسة مع وادي دجلة لحسم انتقال عبد العاطي للزمالكالأهلي لمصراوي: نرحب بتواجد الزمالك في احتفالية "نادي القرن"الأهلي لـ في الجول: ندرس دعوة الزمالك لاحتفالية نادي القرن.. لسنا في أزمة مع أي طرفتبدّل شكل يسرا اللوزي في «القاهرة السينمائي» يثير الجدل.. مُتابع: «وشها بقى مُربع»«شكك في جنسيتي».. مي العيدان تقاضي أحمد بدير بعد اعتذارها لهنيللي كريم وآسر ياسين يرقصان على «مليونير» في حفل بمهرجان القاهرة (فيديو)أزمة في عروض «القاهرة السينمائي» بسبب تذاكر العروضافتتاح معرض صور كواليس أفلام فيدريكو فيلليني في مهرجان القاهرة السينمائي اليومأشرف شوقي عثمان مديرا لمركز التعليم المفتوح بجامعة الفيوموزير الأوقاف يلتقي ممثلي الكنائس والطوائف ضمن مبادرة «نتعايش باحترام»محافظ الجيزة: غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط ميدان الرماية 5 سنوات | صورضبط أدوية وكمامات ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية | صوروفاة معلمة في سمنود بالغربية متأثرة بفيروس كوروناأمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. والمحافظة تعلن التأهب | صورمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام man city vs fulham اليوم بتاريخ 06-12-2020 في الدوري الانجليزيبث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز

انطلاق مارثون تصويت المصريين بالداخل غدا فى المرحلة الأولى من انتخاب البرلمان

   -  

ينطلق غدا السبت في التاسعة صباحا مارثون أول أيام التصويت بالداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، حيث تفتح اللجان أبوابها على مدى يومين غدا وبعد غد في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة كافة الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في أبهى صورها حيث تم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة مع توفير مقاعد كافية للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.

كما تم التنسيق على عمل مظلات للمواطنين للاستراحة فيها قبل الدخول للاقتراع وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي باللجان تحسبا لانقطاع الكهرباء.

كما تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية فضلا عن نقل القضاة إلى لجانهم التي تقع في المحافظات النائية كأسوان والوادي الجديد ومطروح.

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات، حقيبة لكل قاضى في انتخابات مجلس النواب من المشرفين على اللجان الفرعية تحتوي على الأدوات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا خلال عمليات التصويت، والمتمثلة في الكمامات الطبية ومادة الكحول وقفازات بلاستيكية يدوية يتم استخدامها في حمل الأقلام المستخدمة في التصويت وكافة الأدوات التي يحتاجها للوقاية من فيروس كورونا خلال أيام التصويت.

واتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء التصويت، ومنها إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها لدخول إلى اللجان كما امدت اللجان التي سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التي يستخدمها المشرفين والناخبين في حمل القلم المستخدم أثناء التصويت، كما كلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع بالداخل وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا، وألزمت الجميع بالتباعد الاجتماعي في الطوابير الانتخابية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة