تحرير 185 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز خلال 4 أيامالقبض على 7 تشكيلات عصابية خلال يومينضبط 650 قضية مخدرات وتنفيذ 136 ألف حكم قضائي خلال 3 أيامالدوري الإسباني.. برشلونة في مهمة تصحيح المسار أمام أوساسونانقص إمكانيات يواجه الألعاب الرياضية الفردية في شمال سيناءبعد رحيل بيكهام للأهلى.. صفقات قوية فى دجلة خلال ميركاتو الصيفعقب الاستغناء عنه.. أول رد فعل من حسام عاشور بعد تتويج الأهلى ببطولة إفريقياحضور 48 ناديًا شرط اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العاديةطارق قنديل ممثلًا للأهلي في الجمعية العمومية لاتحاد الكرةطبيب سيراميكا كليوباترا: إصابة أوفة ودابو في العضلة الخلفيةممثل كيما أسوان يرفض بند الفصل في تعديلات لائحة النظام الأساسي باتحاد الكرة.. صورنائب رئيس اتحاد الكرة يشرف على استعدادات العمومية غير العادية.. صورالأرصاد تتوقع طقسا لطيفا اليوم وغدا وعودة فرص سقوط الأمطار الثلاثاءمنها التفاح.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم"سوشا" صديق ذكرى ينشر صورا نادرة لها في ذكرى رحيلهازوجها قتلها ثم انتحر.. 12 معلومة عن ذكرىإيرادات السبت.. "Hard kill" في الصدارة و"Honest thief" في المركز الثالثإيرادات السبت.. "عفريت ترانزيت" الثاني و"فيرس" في المركز السادسكوريا الشمالية تعلن اتخاذها إجراءات صارمة لمنع أي ثغرة للإصابة بكوروناالمغرب تستعد لإطلاق تلقيح ضد فيروس كورونا

استدرجوهم عبر «تطبيق موبايل».. ضبط عصابة من 10 أشخاص للسرقة بالإكراه بالبحيرة

-  
استدرجوه بعرض سيارة للبيع عبر «تطبيق موبايل».. ضبط عصابة للسرقة بالإكراه فى البحيرة

يستغل بعض الخارجين على القانون تطبيقات البيع والشراء عبر الإنترنت فى استدراج ضحاياهم حيث يضمنون وجود الأموال معهم للشراء وخصوصًا إذا كان الشيئ المباع سيارة يتطلب الأمر إحضار مبلغ كبير وهو ما حدث عندما استدرج 10 من المتهمين شخص بدعوى بيع سيارة له، ورغم أنه أحضر معه زميليه فى العمل، إلا أن المتهمين تمكنوا من أخذ الأموال وأجهزة المحمول التى كانت بحوزتهم، وتمكنت مباحث محافظة البحيرة بالتعاون مع قطاع الأمن العام من ضبط تشكيل عصابى مكون من 10 أشخاص تخصصوا فى السرقة بالإكراه عن طريق استدارج المواطنين بعرض سيارة للبيع عبر تطبيق على الموبايل لبيع وشراء السيارات، ثم الإستيلاء على ما لديهم من أموال وأجهزة محمولة وسرقتها بالاكراه فى نطاق محافظة البحيرة.

وكان اللواء محمد والى، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من قسم شرطة دمنهور، بإبلاغ 3 موظفين، بأنه عقب حضورهم إلى مدينة دمنهور لشراء سيارة ملاكى لأحدهم معروضة للبيع عبر أحد تطبيقات الموبايل على الإنترنت، ومقابلتهم للشخص المعلن عن البيع، فوجئوا بحضور 5 أشخاص مجهولين فى سيارة ميكروباص، وهددوهم بالأسلحة النارية، واستولوا منهم على 250 ألف جنيه وعدد 4 هواتف محمولة.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة، برئاسة اللواء محمد شعراوى، مدير مباحث البحيرة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 10 أشخاص.

تم تقنين الاجراءات واستئذان النيابة العامة وضبط المتهمين، واعترف أحدهم بقيامه بعرض سيارة للبيع على أحد تطبيقات الموبايل عبر الإنترنت، واستدراجه للمجنى إلى محل الواقعة، وعقب وصوله برفقة 2 آخرين قام باقى المتهمين بتهديدهم بالأسلحة النارية، والاستيلاء منهم على المبلغ المالى، وهواتفهم المحمولة.

أرشد المتهمون عن 3 مسدسات وفرد خرطوش وسيارتين ملاكى وأخرى ميكروباص، والهاتف المستخدم في ارتكاب الجريمة، ومبلغ مالى وعدد 2 هاتف محمول مملوكين للمجنى عليهم وأفاد المتهمون بالتخلص من الهاتفين الآخرين وانفاق باقى المبلغ المسروق.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    105,883
  • تعافي
    98,516
  • وفيات
    6,155
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    41,469,233
  • تعافي
    30,908,333
  • وفيات
    1,136,254
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة